رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬315   مشاهدة  

فقط في أريزونا علامة ماكدونالدز التجارية باللون الأزرق .. ياترى ليه؟

ماكدونالدز
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



تعتبر أقواس ماكدونالدز الصفراء الشهيرة، أحد العلامات التجارية المعروفة في العالم بلونها المميز، ولكن بالرغم من هذا فإنه هناك مطعم وحيد في العالم لون الأقواس فيها أزرق بدلا من الأصفر.

يتشابه مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في مدينة سيدونا بولاية الأريزونا آلاف مطاعم ماكدونالدز الموجودة في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن عندما تخطو خارج المطعم ستلاحظ شيء غريب، وهو أن العلامة التجارية الخاصة بمكادونالدز الشهيرة -الأقواس الصفراء- لونها مختلف.

اقرأ أيضًا 
قصة بيبسي .. اختراع بالصدفة وإفلاس ونجاح عظيم

في الواقع فإن هذا المطعم يعتبر الوحيد المختلف عن غيره في أنحاء العالم، ولا يحمل لوجو الأقواس الصفراء الشهيرة، ويعود ذلك إلى الجمال الطبيعي الفريد وبخاصة تكوينات الصخور الحمراء والتي تحيط بمدينة سيدونا.

التصوير مع علامة ماكدونالدز
التصوير مع علامة ماكدونالدز
التصوير مع علامة ماكدونالدز
التصوير مع علامة ماكدونالدز

نشأت مستوطنة الأريزونا وأصبحت مدينة في عام 1998، وعندما قررت منشأة ماكدونالدز أن تنشئ فرع لها، لم يكن لهذه المدينة عمر وفترة زمنية طويلة، ولهذا كان هناك مطلب وحيد من المسؤولين عن المدينة، وهو نظرًا للمنظر الطبيعي الخاص بالمدينة، فقد أرادوا أن تمتزج وتندمج جميع الأعمال التجارية بالمدينة مع الطبيعة الخلابة الموجودة والصحراء الفريدة والصخور الحمراء، بدلا من الاختلافات والتشتيت، وقد كانت الأقواس الصفراء نوع من التشتيت والاختلاف، لذلك عندما أراد “جريج كوك” المالك للعلامة التجارية أن ينشأ المطعم، سعى جاهدًا مع المسؤولين عن المدينة للموائمة، وفي النهاية وصلوا إلى اختيار اللون الأزرق المخضر، للون الخارجي للمطعم، وكان هذا أكثر الخيارات موائمة.

ومن المثير للاهتمام فإن سيدونا تنظم مستوى ارتفاع اللافتات التجارية بها، ولهذا فإنها تضع لافتات مطعم ماكدونالدز في ارتفاع أقل من الموجود في انحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالعودة إلى عام 1993 عندما فتح المطعم أبوابه لأول مرة، فإن الأقواس الزرقاء اعتُبرت من أفضل التنازلات التي قدمها مالك مطعم، حيث أصبحت على المدى البعيد نقطة جذب تجارية هائلة، حيث أنها أصبحت من عوامل الجذب السياحي إذ أنه مطعم ماكدونالدز الوحيد ذي الأقواس الزرقاء بدلا من الصفراء، حتى أن هناك أسر تذهب إلى هناك وتلتقط الصور أمام الأقواس الزرقاء المختلفة.

وحتى هذا اليوم فإن مدينة سيدونا مستمرة في تعزيز القوانين الخاصة التي تنظم إلى أي مدى تصل لمعة العلامة التجارية والإضاءة الخارجية وألوان مواد البناء من أجل الحفاظ على الجمال الطبيعي في المنطقة.

إقرأ أيضا
حسن خليل

المصدر
(1)

الكاتب

  • ماكدونالدز إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان