رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
410   مشاهدة  

فنانة تشكيلية إيطالية تحول القهوة المسكوبة إلى لوحات رائعة

القهوة
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



هناك البعض من الأشخاص لديهم موهبة مختلفة، ورؤية مغايرة، فهناك أشخاص لديهم القدرة على تحويل الأشياء التي تضايقك او تزعجك إلى أشياء جميلة ولطيفة ومبهرة بشكل غير متوقع، مثل القهوة المسكوبة.

ومثال على ذلك ما قامت به الفنانة التشكيلية جوليا بيرنارديللي إيطالية الجنسية والذي بدأت إبداعاتها بحادث مؤسف.

ذات يوم كانت جوليا ترسم وتتناول قهوتها في نفس الوقت، وفي لحظة حركت يديها حركة سريعة تسببت في سكب القهوة أثناء ما كانت ترسم، ولكن الطريقة التي انسكبت بها القهوة ألهمت الفنانة بأن تمسك الملعقة وتستخدمها كفرشاة، وتستخدم السائل البني، ومن هنا بدأت رحلتها مع القهوة والرسم بها، ومن وقتها استمرت في الرسم بالقهوة وبعدها تحولت جوليا إلى واحدة من أحسن فناني الرسم بالقهوة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Giulia Bernardelli (@bernulia)

ولدت جوليا عام 1987 في مدينة مانتاو، وحصلت على درجة البكالوريوس من أكاديمية الفنون الجميلة ببولينيا، ولكن عملها بالقهوة جاء بالصدفة، وبدأت في عمل لوحات وتضع صورها على صفحتها على الانستجرام، وبدأت في الاشتراك في المعارض، واستخدمت بعد ذلك خامات مثل الأيس كريم الذائب، والصلصة، وحشوة الفطائر، مما جعل العديد من الشركات التجارية تتجه إليها لاستخدام لوحاتها في الدعاية لمنتجاتها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Giulia Bernardelli (@bernulia)

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Giulia Bernardelli (@bernulia)

جوليا ترسم بكل السوائل التي تقابلها، وتستلهم رسوماتها من الأشياء المحيطة بها، مثل أعمال فنية شهيرة، أو مباني معمارية، أو الجسم البشري، وفيما يتعلق بمخططاتها المستقبلية فإنها تفضل أن تأخذ خطوة بخطوة.

وتقول: “خطواتي المستقبلية تبدأ كل صباح عندما أستيقظ، كل يوم أجد شيئًا جديد يحفزني ويحمسني للعمل عليه والإبداع فيه”.

هناك أنواع من الفنانين في الوطن استخدموا خامات مختلفة، وغريبة مثل الرمل واستخدموه، وشكلوا منه لوحات رائعة وجميلة، وقد استخدمت هذه الخامة في رسم لوحات تتر مسلسل “مع سبق الإصرار” للفنانة غادة عبد الرازق من إخراج المخرج محمد سامي.

وهناك من استخدم الملح كخامة للرسم والإبداع فيه بلوحات رائعة، ومن استخدم الغراء لتصوير لوحات رائعة جديدة، وهناك طرق مختلفة وتكنيك مختلف للرسم، فالإبداع ليس له حدود ولا طريقة معينة، ولا تكنيك يعلم ويدرس، بل هناك ابداع للتعبير عن النفس وما يجيش بالصدر.

المصدر

 

 إقرأ أيضاً

فنانة تشكيلية فلسطينية تحول الأنقاض إلى أعمال فنية بعد العدوان الإسرائيلي على غزة

الكاتب

  • القهوة إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان