رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
120   مشاهدة  

قصة رجل انتحل صفة وزير الداخلية زكي بدر من أجل التجارة في المخدرات

وزير الداخلية زكي بدر
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تؤثر عملية انتحال الصفة في حركة نشاط الجرائم خاصةً لو كان فيها انتحال صفة أمنية، ومن أعجب تلك الجرائم ما وقع في ثمانينيات القرن الماضي وكان المُنْتَحَل هو وزير الداخلية زكي بدر في قضية تجارة مخدرات.

كيف تم انتحال صفة وزير الداخلية زكي بدر

وزير الداخلية زكي بدر
زكي بدر

كشف تلك القضية الرائد حينها رفعت عبدالعظيم والذي كان رئيسًا لمباحث مركز الحوامل في منطقة البرلس، إذ كان يقوم بالمرور ليلاً وعند الرابعة صباح أحد الأيام الأواخر من شهر سبتمبر عام 1986م، شاهد سيارة مرسيدس تسير بمحاذاة الشاطئ بطريقة مريبة، فاستوقف الضابط السيارة وكان بداخلها 3 أشخاص.

اقرأ أيضًا 
أول عصابة في انتحال صفة ضابط مخابرات مصري “شكلها طالب عمره 19 سنة”

أخذ الرائد رفعت عبدالعظيم بيانات أصحاب مستقلي السيارة ثم سمح لهم بالمغادرة وكان معهم أحد قيادات الشرطة الذي كان يعمل موظفًا كبيرًا في إحدى محافظات الصعيد، أما الاثنان الآخران فلم يكن الضابط يدري أن أحدهما مهرب مخدرات والآخر قريبه.

في اليوم التالي كانت إحدى دوريات حرس الحدود المصري بمنطقة الشهابية القريبة على الساحل وشاهدت عددًا كبيرًا من الأشخاص يقومون بحمل طرود مخدرات من الشاطئ للداخل فأطلق أحد أفراد الدورية عيارًا ناريًا نحوهم فأسرعوا جميعًا بالقرار وتركوا خلفهم مخدرات يصل ثمنها إلى 18 مليون جنيه.

جريدة أخبار اليوم في متابعتها للحادث قالت أنه تم عقد اجتماع بين قيادات سلاح حرس الحدود والإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضم اللواء حسني عبدالعظيم  مدير مكافحة المخدرات، ونائبه اللواء عبدالواحد إسماعيل، واللواء محمود مهدي قائد سلاح حرس الحدود، والعمداء محمد عباس مدير العمليات وسيد غيث مدير مكافحة النشاط الخارجي، إلى جانب مدير مخابرات الحدود.(1)

مبنى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات
مبنى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

انتهى اجتماع هؤلاء القادة بأن هذه المخدرات المضبوطة لها علاقة بمهرب المخدرات وقريبه الموظف الكبير اللذين كانا في السيارة قبل واقعة التهريب بيوم واحد، وكشفت التحريات أن الموظف الكبير هو عميد شرطة.

تم تنفيذ عملية إلقاء القبض متلبسين وكان عدد الذين قُبِض عليهم 19 شخص، وكان الاستغراب من المتهمين أن الوسيط قال لهميد الشرطة: ألست أنت الذي حضرت وقلت لنا أنا اللواء زكي بدر .. اطمئنوا ؟!.

لم تشير جريدة الأخبار لاسم ذلك الشخص ولا العقوبة التي أخذها بعد تحقيقات النيابة التي أجراها حلمي عبدالمجيد مدير النيابة ومجدي خليفة رئيس نيابة البرلس.

إقرأ أيضا
جبر الخواطر
الوزير زكي بدر
الوزير زكي بدر

بعد عام من هذه الحادثة عقد وزير الداخلية زكي بدر اجتماعًا مع أعضاء جمعية الصداقة المصرية الأمريكية في نادي الإسكندرية الاجتماعي أنه تم إحالة 10 ضباط إلى الاحتيال من رتبة نقيب وحتى عميد لوجود شبهة اتصالات بينهم مع تجار المخدرات(2)؛ ورغم ذلك فإن المعارضة حينها قالت أن المخدرات المضبوطة في عهد زكي بدر لم تكن كثيرة كما كان يردد.(3)


(1)  محرر، عميد شرطة ينتحل اسم وزير الداخلية ويشترك مع عصابة لتهريب مخدرات بـ 18 مليون جنيه، جريدة أخبار اليوم، عدد 4 أكتوبر 1986م، ص14.
(2)  عبدالواحد عبدالقادر، زكي بدر في الإسكندرية: إحالة 10 ضباط للاحتياط لتورطهم في اتصالات مع تجار المخدرات، جريدة الأهرام، عدد 1 يوليو 1989م، ص8.
(3)  عبداللاه محمد، إحصاءات خطيرة لوزارة الداخلية تكشف عن انخفاض كميات المخدرات المضبوطة في عهد زكي بدر، جريدة الوفد، عدد 24 مايو 1989م، ص7.

الكاتب

  • وزير الداخلية زكي بدر وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان