رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
74   مشاهدة  

كتب الأطفال الهامة تعرف عليها في هذا الموضوع

كتب الأطفال
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تُقدم دار الشروق كُتبًا للأطفال  تشجعهم على تعلم القراءة؛ و كُتبًا للأمهات لتسجيل ذكريات أطفالهن بكتاب منذ شهور الحمل الأولى، وكذلك كُتبًا تعلم الطفل الإبداع في مجالات كثيرة، وخاصة الأنشطة اليدوية التي تلائم البنات والأولاد.

 أكثر الكُتب تميزًا  رسوماتها بريشة الفنان حلمي التوني، بل أن هناك قصة من تأليف “فاطمة المعدول” بعنوان”أنا وجدتي” تفتح  صفحات الكتاب تجد كلماتها ورسوماتها كُتبت ورُسمت في سطور وكأنك فتحت كراسة قديمة برائحة زمن يفتقده أطفال اليوم، بسطور جميلة ملونة ورسومات بألوان تبدو للطفل كألوان الخشب التي يستخدمها يوميًا..

حتى محتوى القصة يعمق علاقة الطفل بجدته بشكل مختلف وجميل، وبتلخيص شيق للقصة كتب على غلاف  الكتاب قصة محمود الصبي الصغير الذي يحب جدته وحكايتها المدهشة ولكن عندما سافرت أمه وتركته معها بدأ يشعر بالملل حتى تتطور علاقتهما بعد حادث للجدة.

من جديد تجد قصة من رسومات حلمي التوني وتأليف الكاتبة “أمل فرح” التي تتميز في الكتابة للأطفال، بقصة بعنوان “غزالة وصياد” وروعة هذه القصة في تعليم الطفل حب الحيوانات وأن الحب يذيب كل عداوة حتى لو بين صياد وغزالة.

ستجد هناك أيضًا قصة من كتابة المؤلف الجميل شوقي حجاب رحمه الله  والرسام  وليد طاهر بعنوان  ظريف”هيلا ُحب” وتدعم القصة معنى الصداقة  والحب وقهر الخوف من التقرب للآخر عن طريق فأر يهزم خوفه من القطط ويتعرف على حيوانات جديدة.

وهناك قصة أخرى من تأليف ورسوم الفنان “وليد طاهر” بعنوان “كمال وشكري” عن الصداقة بألوان جميلة بين الأرض والفضاء والجزر والسماء بألوان مبهرة للطفل ومحتوى رائع.

اقرأ أيضا…أفضل قصص الأطفال دوران دوران وقصص أخرى

وإذا كنت تبحث عن كتب الأطفال  بحجم صغير يمكن للطفل حملها معه بكل مكان فعليك بقصة “بندق دوت كوم” تأليف سلوى العناني ورسوم محمد فايد بخمسة جنيهات فقط.

أما إن كنت تريد قصة بحجم كبير تتجمع حولها الأسرة فعليك بقصة “مياو مياو” من تأليف ورسوم سلمى كمال وهي حول قصص النجاح والفشل للأطفال.

كتب الأطفال

سلسلة أولاد وبنات بناتنا:

من أفضل  كتب الأطفال  التي يجب أن تشتريها هي سلسلة “أولا وبنات بناتنا” من تأليف ورسوم مصطفى بكر، وهي سلسلة تشرح للطفل أهم المعالم التي تميز كل محافظة بمصرنا الحبيبة، من ملابس وآثار وأشهر الأماكن بكل محافظة ويرتدي أبطال كل قصة الزي الذي يميز المحافظة من الإسكندرية إلى النوبة. 

الكتب الدينية:

أفضل الكتب الدينية  هي سلسلة “لون وتعلم”  للكاتب أحمد بهجت ورسومات حلمي التوني التي ستقرأ لطفلك بها قصص الأنبياء المصورة التي يلون فيها الصور بنفسه ليتذكر المعلومة دائمًا.

إقرأ أيضا
الحب

الكتب المُترجمة:

خطوة خطوة:

من أفضل السلاسل التي يجب أن تبحث عنها لطفلك بدار الشروق هي سلسلة“خطوة خطوة” وهي قصص مترجمة تعلم الطفل القراءة بمستويات فتجد المستوى الأول لمن يبدأ في تعلم القراءة وتتضمن كل صفحة سطر واحد، ثم المستوى الثاني، يليه المستوى الثالث ويختلفان بزيادة عدد الأسطر.

ميفي:

ميفي قطة صغيرة تتعرف على الألوان والأشكال وحديقة الحيوانات وتعرف الأطفال على مشاعر السعادة والحزن من خلال مواقف مختلفة، سلسلة “ميفي” من تأليف “دِك برونا” الكاتب الرائع الهولندي الذي توفي بالعام الماضي وترك لنا من ورائه السلسلة العظيمة العالمية عن قطته ميفي.

الكاتب

  • كتب الأطفال إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان