رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
136   مشاهدة  

كريستال ..إثارة شديدة من الحلقة الأولى

كرستال
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



قاعدة تقول ‘الكتاب بيبان من عنوانهط معظم الأوقات تكون صحيحة، وخاصة فيما يتعلق بالأعمال الدرامية التلفزيونية، فإذا جذبك المسلسل من الحلقة الأولى فهذه بداية مبشرة للغاية.

المسلسل اللبناني كريستال كانت حلقته الأولى في منتهى القوة من حيث عدة عناصر؛ أولها الأداء الذي كان مميزا من الكل، فالعيون تتكلم وكل يستغل طاقته الجسدية ولغة الجسد بأقصى ما عنده.

والممثل الشاب خالد شباط في دور باسل يتبع مدرسة التقمص في دور صعب لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فيما أبدع في مشهدا ممتازا في صراخه حزنا على فقد أبيه بتدرج في مستوى الصراخ وحتى البكاء والانهيار التام وهو محافظا على لغة جسده من جسد يعاني من تصلب في الحركة في بعض المناطق.

الكل يشرب شخصيته عن ظهر قلب، ويهتم بتفاصيلها واهتم المخرج التركي هاكان أرسلان بإظهار الأضاد من الصفات البشرية في الشخصيات، فنجد عليا شخصية كالزجاج عيناها جامدة، فيما فاي تظهر حنانها من بداية ظهورها وكذلك تلقائيتها.

وكريستال كما وصفه المخرج هاكان أرسلان هو تجربة مميزة بروح عربية، حيث وصفه بهذا الشكل في حوار مع موقع القاهرة الإخبارية

فاللقطات البطيئة وأسلوب الإخراج والتصوير يذكرك فورا بالمسلسلات التركية طويلة الحلقات كما مسلسل كريستال.

اقرأ أيضا…رجل في زمن العولمة يهزم القلق بالحب

وقد بدأت الحلقة الأولى بتعريفنا على شخصيات المسلسل واحدا تلو الآخر من خلال لقطات بسيطة رغم اعتماد المسلسل على مجموعة كبيرة، إلا أن الكتابة في الحلقة الأولى كانت مميزة للغاية لظهور هذه التفاصيل عن طريق هذه اللقطات من المشاهد.

تعرفنا على صفات أهم الشخصيات وبيئتهم التي يعيشون فيها وخلفية عن ماضيهم الذي ظهر عن طريق فلاش باك كان استخدامه بمحله، فيما يبدو سيصبح الفلاش باك هذا معنا طوال المسلسل كأحجية البازل التي يلعب بها باسل كي نتعرف على تفاصيل أكثر من الماضي واكتمال قصة كل شخصية رئيسة في هذا المسلسل خاصة عليا وفاي.

إقرأ أيضا
عيد الأم

الحلقة الأولى أيضا ظهر فيها عنصر الإثارة التشويق بشكل عال جدا وهذه نقطة قوة تحسب للمسلسل، فقد حبس أنفاس الجمهور خاصة مع مشهد النهاية، كما ظهر فيه الصراع بشكل سريع ومباشر والحبكة الرئيسية بالقصة.

أتمنى أن يستمر كريستال على هذه الوضع وخاصة أنه من المسلسلات الطويلة التي يجب أن يراعى فيها انضباط السيناريو وعنصر التشويق خاصة حتى نهاية المسلسل.

الكاتب

  • كريستال إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان