رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
342   مشاهدة  

كوكا عايزة تتجوز!

كوكا


كانت هذه الطامة الكبرى، والاكتشاف المؤرق لي  علي الاطلاق في طفولتي البريئة عندما اكتشفت  ذات صباح ان الاستاذ حسن مدرس الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية “متزوج ولدية اطفال” فكانت ايما  صدمه !.

كان الاستاذ حسن خلوق ومهذب جداً ، وكما يقال علي الانسان الجيد “ابن ناس” كنت لا اتصور انه في احد الليالي أختلي  بسيدة ما، وخلعا عنهما ملابسهما وقبلها، فأنجبا اطفال “كانت هذه فكرتي عن كيفية صنع الاطفال” !.

 

“ليس طفلا واحداً كمان يا استاذ حسن ؟!” اتذكر لوعتي وانا اردد هذه الجملة عندما رأيت الطفلان الصغيران في زيارة لأبيهما في المدرسة ،بلسان وحسرة طفلة في الصف الرابع الابتدائي مما يعني انه فعل فعلته تلك مرتين وليست واحدة تتطلب المغفرة من عقلي!.

 

 وكانت  هذة بداية علاقة جديدة يشوبها التوجس حيناً و الاحتقار والاشمئزاز احيان اكثر من استاذ حسن باعتباره “قليل الادب”  ومحاولة تجنب التفاعل معه في مادته التي كنت اعشق “الدراسات الاجتماعية” وقتها .

 

كان ما سبق من سطور خلاصة ما تربينا عليه صغاراً اناثاً وذكوراً “الذكور إلى ما قبل المراهقة والاناث الى ما قبل الزواج”  كما نعلم جميعاً.

 

أن نتخذ من الجهل الجنسي ستاراً لفضيلة وهمية . وان نبني بيننا وبين الحياه الطبيعية للبشر  سوراً عالياً طوال مرحلتي الطفولة والمراهقة الخجولة أو الغبية واحياناً كثيرة حتى بعد زواج بائس غير مرضي جنسياً.

 

وعلى عكس كل نظريات النمو النفسي والجنسي خاصة تلك التي  لـــــــــــ سيجموند فرويد

 “مؤسس علم التحليل النفسي وعلم النفس الحديث” للنمو  الجنسي الذي اسماه (الليبدو)  الذي قرر لها في نظريته الشهيرة ان تمر بخمس مراحل كما يلي :-

 

1- المرحلة الفموية (تمتد من الولادة وحتى عمر سنة. هي مرحلة الرضاعة، واستخدام الفم والشفاه واللسان (التي تشكل منطقة مهمة للإثارة الجنسية في حياة البالغ).

2- المرحلة الشرجية (من عمر السنة وحتى 3 سنوات؛ المرحلة التي يتم فيها تدريب الطفل على استخدام المرحاض والسيطرة على الامعاء، في هذه المرحلة يكتشف الطفل معنى السيطرة، وقدرته على إرضاء والديه من خلال السيطرة على أمعائه ويختبر متعة حقيقية في ذلك).

3- المرحلة الوذرية (تمتد من عمر 3 سنوات حتى 5 سنوات. تتركز المتعة الآن في منطقة أخرى وهي المنطقة التناسلية، ويعي الطفل للفروق الجسدية بين الجنسين).

4- مرحلة الكمون (تمتد من عمر الـ5 سنوات وحتى البلوغ. لا تحدث تطورات نفسية-جنسية في هذه المرحلة، فهي مرحلة الهدوء أو الكمون. فالرغبة الجنسية نائمة في هذه حيث يتم توجيهها إلى انشطة مختلفة).

5- المرحلة التناسلية (تمتد هذه المرحلة من البلوغ وحتى النضوج. وهي آخر المراحل حسب نظرية فرويد. وهي المرحلة التي يبدأ فيها فضول المراهقين تجاه الجنس، حيث يتم توجيه الغريزة الجنسية تجاه الجنس الآخر بدلا من توجيهها تجاه نفسه كما يحصل في المرحلة الوذرية).

 

وكما يرى فرويد المرور بنجاح في فترة المراهقة، يجعل الإنسان أكثر قدرة على دخول علاقة ناجحة وملتزمة بشريك في العشرينات من عمره. أما نحن كإناث شرق اوسطين نمر بمرحلتين قبل و بعد الزواج كما يلي :-  

 

” قبل الزواج ” تنشأ بنا حالة من البلاهة والبلادة لكل ما يخص تفاصيل ومراحل العملية الجنسية ونُغلف إما اجبارياً أو اختيارياً  بغلاف العيب والحرام.

فكل محاولة لاستكشاف أنفسنا و أعضائنا التناسلية ، “حرام” و كل “لذة” خارج إطار الزواج وان كانت مداعبة احداهن لنفسها ، في أي مرحلة عمرية كانت، تأتيها مصاحبة باللعنات والويلات والتوعد بالحرق عند الممات والجحيم في حين الحياة .

” بعد الزواج ”  المرحلة التي نتحول فيها إلى عدة مهن يدوية شاقة إلى جانب دورنا في الإنجاب لضمان استمرار الجنس البشري ” كلها وظائف ليست تتضمن النشوة الجنسية إلا قليل، وفي حالة المطالبة بها توصمي كزوجة غير مهذبة متبجحة لم يحسن والديها تربيتها لتسأل زوجها متعتها الخاصة!.

 

كل ما سبق تعلمه كل سيدة عربية ويمارس عليها كل ذكر عربي في محيطها، على اختلاف مكانه ومكانته بالنسبة لها سواء اب او اخ او حتي زوج  او جار او حتي حارس عقار ورجل دين.

 

وظيفة الرجل الشرقي تكمن في مدى إمكانيته كبت وتقييد حرية الأنثى في محيطة، وسط   ترحيب وثناء  من المجتمع والثقافة العربية.

وليست جرائم الشرف المتكررة بشكل هيستيري يومي في بلادنا العربية ما هي الا دليل صارخ علي ما ادعي ونعلم جميعاً .

 

الا انني تعرضت مؤخراً لمجتمع مختلف عنا جميعاً،  مجتمع اوضح وابسط واكثر حقيقية منا نحن البشر، المقيدون دائما وابدا بالأعراف والعادات والتقاليد ، المحملون بأثقال نظرات الناس وأحكامهم التي يطلقونها علينا كما يطلقون الريح.

  فقد وضعت “كوكا” يداي علي عالم نقي اخر ، غير الذي اعلم ..

 

كوكا

 

يوماً ما كنت عائدة من زيارة لبيت امي الي بيتي بالمعادي . لأقابلها لأول مرة وجدتها صغيرة تهددها السيارات وصوت عواء الكلاب خلفها، فتركض يميناً ويساراً في هلع و بدون مقدمات جاءت بين قدمي . نظرت اليها ووقعت في حبها من النظرة الأولى .. وبمجرد أن ناديتها “بس بس” وجدتها تنظر الي في حزن وكأنها ترجوني ألا أتركها في هذا العراء ، فلبيت، لا شعورياً . اخذت القطة الصغيرة الي منزلي وكانت كما قال طبيبها الخاص في اليوم التالي عمرها يقارب أربعين يوماً.

 

إقرأ أيضا
الصين

مرت الشهور والان كوكا بلغت ستة اشهر . فتبدلت  صديقتي الهادئة الحنونة الي اخري حزينة متذمرة على الدوام، عابسة الوجه، تصيح ليل نهار بمواء مختلف عن ما كانت تصدره اوقات  اللعب والمرح والانطلاق والسعادة وحتى الانزعاج !

 

اصبحت تصدر مواء عالياً جدا، وطويل علي غير المعتاد ،باتت تتدحرج كلما صادفت ذكر بالمنزل ، تفرك راسها مع إفراط في المودة بهمهمات عجيبة، أصبحت ترش بولها وتبعد عن المكان المخصص لها لعمل التواليت “الليتر بوكس” لأول مرة مع اتخاذ وضعية التزاوج طوال الوقت مع وقفة شبقة ومفرك جسدها في ارضية البيت  وكذا الإفراط في تنظيف المنطقة التناسلية . كل ذلك أثار ريبتي وخوفي الشديد علي صديقتي .

 

حاولت الهروب ذات مرة جن جنوني ! فهي ذات نفس الكائن الذي بمجرد فتح الباب  من قبل كانت تركض أسفل الكراسي لتحتمي من عالم خارجي تعلم قسوته جيداً !.

حياة كريمة في بني سويف تنهي الأعمال المرحلية لتطوير الصرف الصحي والبنية التحتية لـ 5 قرى

في بداية الأمر ولعدم خبرتي بتربية القطط”  تصورت انها مريضة تعاني من مرض جلدي ما يجعلها تستلقي علي ظهرها أكثر من نصف اليوم لمداعبة كل  مار بمنزلنا وان كان عامل توصيل البيتزا!.

فذات يوم بمجرد ما تسلمت الطلب ودلفت للداخل لإحضار  حافظة نقودي خرجت  فوجدتها على الباب مستلقية على ظهرها مسلمه نفسها في وداعة لعامل توصيل الطلبات تنظر له في ولع وهو يداعبها في براءة ويثني على طيبتها ورقتها ومدى “الكويتنس اللي هي فيها”.

 

ذلك اليوم قررت الذهاب الى طبيبها، وأبعد ما كنت اتخيله ان كل ما سبق لانها تريد التزاوج.. فمازالت ستة أشهر لا غير وقد قرأت من قبل في عجاله عندما تبنيتها ان رغبة الزواج عند القطط عند اتمام تسعة اشهر تقريباً .. وهو ما نفاه الطبيب.. مؤكد انه قد يحدث ابكر من تسعة أشهر عند بعض القطط ، ناصحاً اياي بعمل عملية تعقيم “نزع الرحم” من كوكا لأنه كما ابلغني ستكون في هذه الحالة عدة أيام كل فترة بنفس ذات الممارسات المصرة الدؤوبة.

 

 توقفت طويلاً عند قصة “س” صديقتي، وخرجت من العيادة وانا اشفق عليها المسكينة، التي كبرت في الأجواء التي شرحتها في صدر المقال وعندما تزوجت كان زوجها “عاجز جنسياً تماماً”.

ولكنها أنجبت طفلين توأمين عن طريق التلقيح الصناعي، كبر الطفلين واصبحا شابين في العشرين من العمر وكبرت صديقتي ووصلت عقدها الرابع سناً فقط، ولكنها شكلاً  ترتدي حُلة عجوز كئيبة بائسة .. انطفأت لمعة عيونها المتوهجة وخبي نشاطها وحماسها للحياة انطفا مع انطفاء رغبتها ومتعتها وحقها في الشعور باللذة والإشباع الجنسي.

 

ومع مقارنة صديقتي ومئات الآلاف من السيدات الجائعات جنسياً في صبر وجذع وصمت ليتنا جميعاً نسخ مكررة من كوكا.

 

 ليتنا خلقن قطط حتى نصيح ونعبر عما نشعر به عما نحتاج إليه  بعدم اكتراث للجميع ، كما تفعل كوكا كولا كوكا !.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان