رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬909   مشاهدة  

كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب من خلال استخدام Android Messages على الكمبيوتر

كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب من خلال استخدام Android Messages على الكمبيوتر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



أتاحت جوجل منذ فترة إمكانية استخدام Android Messages على الكمبيوتر وهو ما يعني إمكانية إرسال الرسائل النصية عبر رسائل اندرويد، وهي الخاصية التي تتيح المزيد من المرونة في اختيار الكيفية التي يمكن من خلالها إنشاء أو استكمال محادثة، فطالما كانت هاتفك الاندرويد يعمل، ستتمكن من استخدام Android Messages على الكمبيوتر أو أي جهاز محمول آخر متضمنًا منتجات نظام تشغيل iOS مثل أجهزة iPad اللوحية من خلال متصفح سفاري، وبالإضافة للنصوص يمكن أيضًا من خلال هذه الخاصية إرسال روز إيموجي، الملصقات والصور عبر الإنترنت.

تعرف بالتفصيل على تطبيق Line البديل المثالي لتطبيق واتساب

بتطلب استخدام Android Messages على الكمبيوتر أو أي جهاز آخر، ان يكون تطبيق Android Messages نفسه هو تطبيق إرسال الرسائل الأساسي على هاتفك، وهو تطبيق متميز وقد دعمته جوجل بالعديد من المميزات الآخذة في الازدياد والمخطط لها أن تزداد أيضًا في المستقبل، لذا إن كانت تعتمد على أي تطبيق آخر كتطبيق أساسي لإرسال الرسائل النصية، فهذه الطريقة لن تفلح معك.

كيفية استخدام Android Messages على الكمبيوتر

تأكد من توافر أحدث نسخ تطبيق Android Messages على هاتفك.

من خلال الكمبيوتر أو أي جهاز آخر تنوي استخدامه، قم بفتح أي من متصفحات الإنترنت التي تفضلها ثم قم بزيارة موقع messages.android.com ليظهر لك مربع رمز QR كبير على يمين الصفحة.

كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب من خلال استخدام Android Messages على الكمبيوتر

قم بفتح تطبيق Android Messages من على الهاتف ثم قم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث الرأسية أعلى يمين التطبيق ليظهر لك خيار Messages for web في القائمة التي ستظهر.

تطبيق رسائل اندرويد

قم بالضغط على هذا الخيار ثم خيار QR code scanner وقم بتوجيه كاميرا الهاتف الخلفية إلى رمز QR الموجود على يمين صفحة الويب على الكمبيوتر، وفي ثانية أو ربما أقل سيهتز الهاتف وهو ما يعلن عن اتصال الهاتف بالكمبيوتر، وستلاحظ أن المحادثات التي قمت بالفعل بإجرائها من خلال التطبيق على الهاتف قد ظهرت في القائمة على يسار صفحة الويب، وتقول جوجل ان المحادثات وجهات الاتصال والإعدادات المختلفة الأخرى ستكون مشفرة ولكن لا يعني هذا أن الرسائل الداخلية ذاتها ستكون مشفرة أيضًا.

كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب من خلال استخدام Android Messages على الكمبيوتر

لتتمكن من استخدام Android Messages على الكمبيوتر دون الحاجة لإدخال رمز QR في كل مرة قم بتفعيل خيار Remember this computer، وسوف يظهر هذا الخيار على الأغلب في رسالة منبثقة في المرة الأولى لاستخدام تلك الخاصية على المتصفح، أما في حالة تفويتك لها، فيمكنك الوصول إليها مرة أخرى من خلال قائمة الإعدادات والتي يمكن الوصول إليها في صفحة الويب بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث أعلى يمين Messages، ونذكرك بالطبع بضرورة عدم تفعيل هذه الخاصية في حالة ما إن كنت تستخدم كمبيوتر يمتلك غيرك صلاحية استخدامه.

تعرف على كيفية تفعيل خاصية تسجيل المكالمات في سكايبي

خصائص تطبيق Android Messages على متصفحات الإنترنت

يتوافق استخدام Android Messages على الكمبيوتر والأجهزة الأخرى مع متصفحات جوجل كروم، فايرفوكس، مايكروسوفت إيدج وسفاري، ويمكنك في أي وقت أن تقوم بإزالة الكمبيوتر من على التطبيق من خلال نسخة الهواتف الذكية بالعودة إلى قسم Messages for web ثم اختيار الخروج من أي جهاز كمبيوتر مرتبط بهذا الحساب.

إقرأ أيضا
ضغط مساحة الفيديو على الهاتف

كيفية إرسال الرسائل النصية من الويب من خلال استخدام Android Messages على الكمبيوتر

كما يمكنك تفعيل الوضع الليلي في كلا الإصدارين على الهاتف أو متصفح الإنترنت، ففي الهاتف قم بالضغط على أيقونة الإعدادات ثم قم بالضغط على Choose Theme ثم قم بالاختيار بين الوضع الليلي أو الوضع الفاتح أو الوضع الافتراضي في النظام، أما في صفحة الإنترنت فيمكنك تفعيل الوضع الليلي من خلال قائمة الإعدادات أعلى يمين Messages ثم اختيار خيار Enable dark theme.

تتيح هذه الخاصية أيضًا إمكانية إضافة ملفات وعناصر الميديا المختلفة إلى الرسائل، حيث يمكنك إرسال صورة على سبيل المثال من خلال الضغط على أيقونة المرفقات Attachments على يمين أيقونات رموز إيموجي والملصقات، كما يمكنك سحب الصورة او الملف ثم وضعه في صفحة المحادثة لإرسال الرسالة على هيئة صورة متعددة الوسائط MMS بدلًا من رسالة نصية SMS.

الكاتب

  • استخدام Android Messages على الكمبيوتر خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان