رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
257   مشاهدة  

كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت

كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ما قد لا يعرفه الكثير من المستخدمين أن برنامج PowerPoint يقبل إضافة عدد كبير من الإضافات التي يمكنها إما أن تزيد من القيمة العملية أو التوضيحية للعرض أو تضيف إليه لمحة من المرح والخفة، فعند تصميمك لعرض من خلال البرنامج الشهير يمكنك إضافة صورة أو علامة مائية أو مقطع موسيقي أو صوتي أو فيديو من يوتيوب حتى، ولكن هي يمكنك أيضًا إضافة GIF إلى باوربوينت كما هو الحال فيما سبق من إضافات؟

نعم، يمكنك إضافة GIF إلى باوربوينت والاستفادة من تلك الصور المتحركة القصيرة إلى العرض الذي تقوم بتصميمه عبر البرنامج، وكل ما تحتاجه هو أن تضع في حسبانك اختيار الصورة المتحركة المناسبة للعرض ثم اتباع الخطوات التي سنتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت

قبل معرفة كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت عليك أولًا أن تحصل على نسخة من أي من تلك الصور المتحركة، ومن بين مختلف المواقع التي تمثل مصادر لهذا النوع من الصور، اخترنا لك موقعي Giphy وTenor اللذان يتمتعان بمجموعة كبيرة ومتنوعة من صور GIF المتحركة.

اقرأ أيضًا: كيفية التحويل من Word إلى PowerPoint

قم بفتح أي من الموقعين أو موقع أخر تفضله، ثم قم باختيار الصورة المتحركة التي تريدها وقم بالضغط بزر الماوس الأيمن على الصورة ثم اختيار Save Image As من القائمة المنسدلة التي ستظهر لتقوم بحفظ الصورة التي تريدها على جهازك.

Giphy

بعد حفظ الصورة على جهازك، قم بفتح برنامج PowerPoint ثم فتح العرض الذي تريد إضافة الصورة إليه، ومن قائمة الخيارات أعلى البرنامج قم بالضغط على Insert ومن القائمة التي ستظهر أسفلها قم بالضغط على Pictures ثم قم باختيار This Device من القائمة التي ستظهر.

اقرأ أيضًا: كيفية إضافة علامة مائية في PowerPoint بخطوات بسيطة

كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت

من النافذة التي ستظهر قم بالتوجه إلى موقع حفظ الصورة المتحركة وقم باختيارها ليتم إضافتها إلى الشريحة المفتوحة من العرض.

يتيح لك PowerPoint إمكانية التعديل على الصورة من خلال التعديل على الحجم من خلال الضغط والسحب على أي من أركانها، كما يمكنك تغيير مكانها لمكان أخر من خلال الضغط على الصورة وسحبها أينما تريد داخل الشريحة.

كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت

لتتأكد من أن الصورة المتحركة ستعمل أوتوماتيكيًا خلال العرض، قم بالتوجه إلى خيار Transitions ثم Advance Slide، ثم قم باختيار One Mouse Click، أو يمكنك اختيار After ثم تحديد وقت معين ليتم تشغيل الصورة بعد مروره وفتح الشريحة.

إقرأ أيضا
إخفاء الريلز في فيسبوك وكيفية إيقاف التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو

كيفية إضافة GIF إلى باوربوينت

وأخيرًا يمكنك اختبار العرض من خلال الضغط على الشرائح داخل النافذة الرئيسية للانتقال ما بين الشريحة والتأكد من أن صورة GIF المتحركة تعمل دون مشكلة.

اقرأ أيضًا: كيفية الرسم في Google Docs ورفع الصور المرسومة عبر التطبيقات الخارجية

جدير بالذكر أنه ليست كافة إصدارات PowerPoint تدعم إضافة الصور المتحركة بصيغة GIF وبعضها يكتفي بدعم ملفات الفيديو فقط، كما ننصحك أيضًا بالحرص الشديد عند اختيار الصورة والتأكد مما إن كانت مناسبة أم لا ويمكنها إضافة شيء إيجابي إلى العرض أم لا، ويجب أيضًا التأكد مما إن كان وقعها لن يكون سلبيًا على مشاهدي العرض، كما نؤكد على التأكد أيضًا من أن الصورة ليست محمية بحقوق الملكية إن كنت ترغب في استخدامها احترافيًا أو تنوي تقديم هذا العرض لعدد كبير من المشاهدين.

الكاتب

  • إضافة GIF إلى باوربوينت خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان