رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
9٬121   مشاهدة  

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون بنظام تشغيل iOS 14

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يعتبر نظام تشغيل iOS أحد أقوى سمات هواتف ايفون وأسباب تميزها، وخاصة على مستوى الأداء والمستوى الأمني، ولكن وفي الوقت نفسه ومن اجل الوصول إلى درجات مرتفعة من التأمين، يحد من حرية المستخدم في التعامل مع النظام خاصة على مستوى تنظيم التطبيقات، فعلى سبيل المثال لم يكن من الممكن اخفاء التطبيقات في الايفون في إصدارات iOS ما قبل الإصدار الأخير iOS 14 الذي يمتاز بمجموعة كبيرة من المميزات الجديدة على نظام تشغيل هواتف ابل.

لا يعتمد نظام تشغيل iOS على خاصية درج التطبيقات المتوفرة في إصدارات نظام تشغيل اندرويد، ولذلك يعتمد على وضع التطبيقات على الشاشة أو الشاشات الرئيسية للهاتف مع إمكانية الوصول إليها بالتمرير يمينًا ويسارًا، ولذلك يحتاج بعض المستخدمين لوسيلة تمكنهم من إخفاء بعض التطبيقات لتوفير مساحات خالية أكثر في الشاشات الرئيسية لتنظيمها كما يرغب المستخدم.

الدليل الكامل لكيفية تأمين حساب Apple ID والحد من فرص اختراقه وسرقته

قبل إصدار iOS 14 لم يكن من الممكن اخفاء التطبيقات في الايفون فحتى إصدار iOS 13 كان من الممكن فقط أن يقوم المستخدم بجمع التطبيقات داخل مجلد ثم وضعها في صفحة رئيسية مستقلة في أقصى يمين أو يسار الشاشة الرئيسية ليتمكن من إبعادها وتنظيم الصفحات والشاشات الرئيسية للهاتف، ولكن ما يميز الإصدار الجديد من نظام التشغيل أن يقوم بهذه المهمة.

في هذا المقال سنتعرف على كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون من خلال نظام تشغيل iOS 14 كما سنتعرف على ما يمكنك فعله حاليًا حتى وصول هذا الإصدار إلى هاتفك.

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون

يتيح إصدار iOS 14 اخفاء التطبيقات في الايفون اعتمادًا أو بناءً على الوسيلة السابقة في كيفية تنظيم تلك التطبيقات، حيث لا يقوم نظام التشغيل بإخفاء التطبيقات نفسها بل يقوم بإخفاء الصفحات أو الشاشات التي تتضمن هذه التطبيقات.

عندما تقوم بفتح هاتفك الأيفون ربما تكون الشاشة الرئيسية الأولى منظمة وخالية من التطبيقات، ولكن بمجرد التمرير لليمين ستجد عدد كبير من الصفحات الأخرى التي تتضمن مختلف التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك سابقًا، ويمكنك من خلال نظام تشغيل iOS 14 اخفاء أو زيادة الصفحات مع إمكانية التحكم فيها كليًا من خلال وضع Jiggle Mode وهو الوضع الذ يتيح للمستخدم إدارة الصفحات والشاشات الرئيسية والتطبيقات المختلفة على تلك الشاشات.

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون

لتفعيل وضع Jiggle Mode قم بالضغط المطول على أي أيقونة من الأيقونات على الصفحة الرئيسية حتى تهتز كافة أيقونات التطبيقات الأخرى، في هذه الحالة ستتمكن من تغيير أماكن الأيقونات وأزالتها وترتيبها أو إنشاء المجلدات من خلال سحب تطبيق فوق الأخر، كما ستتمكن من إخفاء الصفحات التي تتضمن التطبيقات التي ترغب في إخفاءها.

إيجاد التطبيقات مرة أخرى

لا يعني اخفاء التطبيقات في الايفون أنه قد تمت إزالتها من النظام، ويمكنك أن تصل إليها مرة أخرى في أي وقت دون الحاجة حتى لإظهار الأيقونات أو إظهار الصفحات المخفية مرة أخرى، ويمكن هذا من خلال خاصية iOS الجديد المعروفة باسم App Library والتي يمكن الوصول إليها من خلال التمرير لليمين من على الشاشة الرئيسية للهاتف.

تعرف على كيفية الحفاظ على بطارية الايفون وإطالة عمرها

بفتح خاصية App Library ستجد التطبيقات مقسمة طبقًا لأنواعها المحددة عبر متجر آب ستور، من خلال هذا التقسم ستتمكن من إيجاد تطبيقات وفتحها، حيث الضغط على أيقونة التطبيق الظاهر ستقوم بفتحة والضغط على اسم القسم أو النقاط الثلاثة الصغيرة بجواره ستقوم بفتح باقي التطبيقات المشابهة، كما يمكنك أيضًا الوصول مباشرة إلى التطبيق من خلال البحث باسمه في صندوق البحث أعلى خاصية App Library بكتابة الأحرف الأولى من التطبيق فقط.

إقرأ أيضا
الدليل الكامل لكيفية تغيير عنوان IP على كافة الأجهزة

كيفية اخفاء التطبيقات في الايفون

اخفاء التطبيقات في الإصدارات السابقة

كما أسفلنا لا تتيح إصدارات iOS السابقة إمكانية اخفاء التطبيقات، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التحايل على هذه النظام، وأبرز هذه الطرق هي جمع هذه التطبيقات في مجلد واحد في آخر صفحة من صفحات الشاشة الرئيسية للهاتف، كما يمكن وضع التطبيقات في الصفحة الثانية من المجلد والتي لا تظهر إلا بالتمرير، كما يمكن أيضًا إخفاء التطبيقات من البحث سواء البحث الكتابي أو عبر Siri وهو ما قد نتعرف لتفاصيله في مقال لاحق.

الكاتب

  • اخفاء التطبيقات في الايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
5
أحزنني
4
أعجبني
3
أغضبني
15
هاهاها
5
واااو
3


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان