رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬293   مشاهدة  

كيفية استخدام برنامج ديسكورد .. انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لممارسي ألعاب الفيديو عبر الكمبيوتر أو الهاتف الذكي عالمهم الخاص، فهم لا يستخدمون المنصات الشهيرة بالطريقة ذاتها التي يعتمدها المستخدم العادي، وعندما يرغبون في التواصل مع بعضهم البعض خلال ممارسة لعبة ما فغنهم لا يعتمدون على تطبيقات مثل سكايب أو سلاك أو غيرها، بل يعتمدون على استخدام برنامج ديسكورد Discord، وهي المنصة الجديدة نسبيًا التي تمكنت في وقت قصير من الوصول إلى قاعدة مستخدمين ضخمة تبلغ 250 مليون مستخدم فعال.

قد لا يكون استخدام برنامج ديسكورد مناسب للجميع، فلقد تم تصميم هذه المنصة لخدمة مجتمع عشاق الألعاب، فالبرنامج يوفر خاصية المحادثات النصية والصوتية ومكالمات الفيديو بين ممارسي الألعاب، ليسمح لهم بالتواصل والتخطيط خلال ممارستهم اللعبة، وبفضل كن البرنامج خفيف للغاية ويعتمد على البث المباشر الحي فهو لا يقوم بإرهاق مواد الجهاز لذا لا يؤثر بالسلب إطلاقًا على أداء الجهاز وبالتالي على مستوى أداء الألعاب، ولهذا يفضل كل من يهتم بعالم الألعاب استخدام برنامج ديسكورد عن أي منصة تواصل حي أخرى.

تعرف على كيفية مشاركة العاب PS4 الرقمية مع أصدقائك وأفراد عائلتك في دقائق

انطلق برنامج ديسكورد في عام 2015 وقد استفاد استفادة كبرى من مجتمعات ممارسي ألعاب القتال التشاركي التي ظهرت في الآونة الأخيرة مثل Fortnite Battle Royale وOverwatch وLeague of Legends، ولكنه الآن أصبح يضم مئات الألاف من مجتمعات وتجمعات الإنترنت أغلبها يركز على الألعاب وبعضها بدأ يتضمن العديد من المجتمعات الأخرى.

بعد عامين من إنشاءه وتحديدًا عام 2017 تمكنت منصة ديسكورد من الوصول إلى 45 مليون مستخدم و8.9 مليون مستخدم يومي و6 مليارات رسالة شهريًا، وقد كانت أرقام مشجعة للغاية ولكنها لم تكن لتجعل أحد يتوقع أن استخدام برنامج ديسكورد سيصل إلى حد 250 مليون مستخدم مسجل وأكثر من 100 مليون مستخدم يومي بعد مرور خمسة أعوام على انطلاقه طبقًا لمدونة المنصة.

شروط التسجيل والجدل حول الخصوصية والأمان

يمكن استخدام برنامج ديسكورد بواسطة كل من تعدى سن الثالثة عشر عامًا وهو متاح لأجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز وماك كما أنه متاح أيضًا لمستخدمي الهواتف الذكية، وقد تعهد مطوري البرنامج أن تبقى كافة خصائصه الرئيسية مجانية دومًا، وفي الوقت نفسه أتاحت إصدار خاص باسم Discord Nitro بقيمة اشتراك تبلغ إما 5 دولار أمريكي أو 10 دولار أمريكي شهريًا، وتتيح تلك الإصدارات المدفوعة بعض الإمكانيات الإضافية مثل صورة المستخدم المتحركة ورموز إيموجي الخاصة ومشاركة الشاشة بدقة أعلى بالإضافة إلى تحميل ملفات بأحجام أكبر.

في عام 2017 ومع بداية نجاح ديسكورد، ظهرت العديد من التقارير التي تتناول نقد حاد للبرنامج كونه أصبح ملاذ لجماعات نشر الكراهية والعنصرية التي بدأت تتخذ من البرنامج منصة للحوار والتخطيط للمقابلات الفعلية، وقد ازداد حضور تلك الجماعات في البرنامج بعد أن أقر بإمكانية استخدامه بخصوصية مطلقة تتيح للمستخدم إخفاء هويته، وفي أعقاب تلك الانتقادات الواسعة بدأ القائمون على ديسكورد في طرد مجموعة ضخمة من جمعات وتجمعات الكراهية والعنصرية لجعل البرنامج بيئة أفضل للمستخدمين الطبيعيين.

على أية حال وفي لمجمل لا يزال استخدام برنامج ديسكورد آمنًا، فلا يمكن لأحد المشاركة في أية قناة دون دعوة وعلى المستخدم أن يقبل تلك الدعوة أو يرفضها، لذا لن يتمكن أحد من رؤية المنشورات أو نشر محتوى داخل قناة هو غير مدعو للانضمام إليها، كما يتيح البرنامج إمكانية حجب المحتوى أو المستخدمين ومنع إمكانية الإضافة المباشرة.

وننصحكم بقراءة دليل إرشادات المجتمع ودليل الآباء لاستخدام ديسكورد والمنشوران بواسطة فريق تطوير البرنامج ويتضمنان كل المعلومات والنصائح حول استخدام برنامج ديسكورد وحماية الأطفال خلال استخدامه.

تعرف على دليل البث المباشر على اليوتيوب سواء كنت ترغب في بث ألعابك أو حفلاتك الخاصة

كيفية استخدام برنامج ديسكورد

يمكنك استخدام برنامج ديسكورد من خلال تحميله على جهازك بزيارة موقع Discord الرسمي، كما يمكنك استخدام تطبيق الويب دون الحاجة لتحميل البرنامج على الكمبيوتر، ولتتمكن من تسجيل حساب جديد ستحتاج فقط إلى بريد إلكتروني ورقم هاتف كما ستحتاج بالطبع لإنشاء اسم مستخدم خاص بك لا يتشابه مع أي من الأسماء المسجلة في البرنامج بالفعل.

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

بعد إكمال عملية التسجيل ستظهر لك شاشة كالتي في الصورة بالأسفل، ولا حاجة للفزع في حالة ما إن كانت الشاشة تبدو معقدة فبرنامج ديسكورد يتيح مجموعة من النصائح حول كيفية استخدامه، فقط قم بالضغط على علامة التعجب الصفراء لتتمكن من الاستفادة بالتعليمات الخاصة باستخدام البرنامج وواجهة الاستخدام الخاصة به.

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

من بين العناصر الهامة في واجهة المستخدم أزرار التحكم الصوتية في اللوحة أسفل الواجهة على اليسار ويمكنك استخدام هذه الأزرار في تشغيل أو غلق الميكروفون أو السماعات، بينما يمكنك التعديل على إعدادات حسابك بالضغط على زر الترس على اليمين في اللوحة ذاتها.

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

اما الضغط على زر Plus الكبير في القائمة على اليسار فيتيح إمكانية إنشاء خادم جديد خاص بك أو المشاركة في خادم متوفر بالفعل تم دعوتك إلى الانضمام إليه من خلال رابط سري يتم إرساله لك بواسطة منشئ الخادم، والخادم هنا أو Server هو إشارة لقنوات ديسكورد التي يتلاقى فيها المستخدمون.

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

باختيار خيار إنشاء خادم جديد سيطلب منك البرنامج إدخال بياناته الأساسية والتي تتضمن إنشاء اسم خاصة بالخادم وأيضًا تحديد أيقونة أو صورة خاصة به، وبعد الانتهاء قم بالضغط على Create لتكون قد تمكنت بالفعل من إنشاء خادم جديد على Discord كما هو موضع بالخطوات في الصور المقبلة.

تعرف على كيفية تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

بعد بدء انطلاق الخادم الجديد ستظهر لك قائمو المشتركين في القائمة على اليمين، وبالطبع ستكون أنت حاليًا المشترك الوحيد لذا عليك دعوة المزيد من المشاركين من خلال الضغط على أيقونة Create Instant Invite كما يتضح من الصورة.

إقرأ أيضا
كيفية تكبير الكيبورد في الايباد والتنقل ما بين حالاتها المختلفة

كيفية استخدام برنامج ديسكورد ... انضم لأكثر من 250 مليون مشترك في منصة عشاق ألعاب الفيديو

ف هذه الخطوة ستظهر لك شاشة منبثقة جديدة تتضمن رابط الدعوة إلى الخادم الجديد، قم بالضغط على زر Copy ثم قم بإرسال الرابط إلى من ترغب في انضمامه، كما يمكنك تحديد وقت محدد لانتهاء صلاحية الدعوة وهو ما يتيح حماية أفضل للخادم من دخول أشخاص غير مرغوب فيهم.

Dscord

يتيح برنامج ديسكورد إنشاء قنوات فرعية داخل الخادم الرئيسي الذي قمت بإنشائه، كل ما عليك هو الضغط على أيقونة Plus على اليسار ثم إنشاء قناة فرعية سواء كانت نصية أو صوتية كما يمكنك تحديد موضوعات فرعية لتلك القنوات.

Discord

بالإضافة لإمكانية إنشاء خادم خاص بك يمكنك الالتحاق بخادم أو قناة أخرى من خلال البحث عن اسمها في صندوق البحث أعلى يمين واجهة المستخدم لتظهر لك مجموعة الخوادم والقنوات التي تتضمن كلمة البحث وبعضها قد يكون مفتوحًا ومتاحًا للجميع دون الحاجة للحصول على دعوة انضمام.

Discord

لا تنسى الضغط على أيقونة الترس أسفل يسار واجهة المستخدم لفتح صفحة الإعدادات والتي يمكن من خلالها التعديل على مختلف خصائص الحماية والخصوصية وإعدادات بث الألعاب وغيرها من الإعدادات الخاصة بالصوت والصورة خلال البث الألعاب أو المحادثات.

الكاتب

  • استخدام برنامج ديسكورد خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
3
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان