رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
314   مشاهدة  

كيفية التحكم في إشعارات فيسبوك عبر الموقع أو التطبيق

التحكم في إشعارات فيسبوك على الكمبيوتر
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إشعارات فيسبوك قد تكون نعمة وقد تكون نقمة، فدون أدنى شك أنت لا ترغب في تفويت التعليقات على منشوراتك أو الردود على محادثاتك الهامة، ولكنك في الوقت نفسه قد لا تحتل الإزعاج الناتج عن توالي ظهور الإشعارات المستمرة على هاتفك في بعض الحالات. ولكن من خلال التحكم في إشعارات فيسبوك ستتمكن من الوصول للمعادلة ما بين الاستفادة من تلك الإشعارات وما بين تفادي الإزعاج الناجم عنها.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير البريد الإلكتروني في فيسبوك

لذا، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية التحكم في إشعارات فيسبوك وكيفية إيقافها كليًا سواء من خلال استخدام الكمبيوتر أو من خلال استخدام الهاتف الذكي بأي نظام تشغيل.

التحكم في إشعارات فيسبوك على الكمبيوتر

كما هو الحال في الكثير من الإعدادات، فإن التحكم في إشعارات فيسبوك يقع داخل قائمة Settings الخاصة بالموقع، ولتتمكن من الوصول إليها قم بفتح موقع فيسبوك على متصفحك المفضل على الكمبيوتر، ثم قم بالضغط على صورة حسابك أعلى يمين الصفحة، ومن القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Settings & privacy، ثم Settings ثم Notifications.

ستظهر لك الأن قائمة تتضمن كل عناصر التحكم في إشعارات فيسبوك حيث تتوفر لك العديد من الخيارات لكل نوع من الإشعارات.

التحكم في إشعارات فيسبوك على الكمبيوتر

داخل كل عنصر وليكن التعليقات على سبيل المثال، ستظهر لك ثلاثة خيارات، الخيار الأول Push حيث سيظهر الإشعار في صفحة فيسبوك نفسها، والخيارات الأخرى هي Email وSMS، كما يمكنك الاختيار المتعدد بين الثلاثة خيارات، ويمكنك أيضًا إيقاف الإشعارات بشكل كامل من خلال إيقاف تفعيل كل الخيارات.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير تاريخ ميلادك في فيسبوك أو منع ظهوره كليًا

التحكم في إشعارات فيسبوك على الكمبيوتر

في بعض الحالات مثل Reminders على سبيل المثال، سيظهر لك عنصر تحكم منفصل لإيقاف الإشعارات، ولمزيد من التأكيد قد أيضًا بإيقاف باقي الخيارات لتتأكد من عدم وصول الإشعارات لك.

التحكم في إشعارات فيسبوك على الكمبيوتر

عبر تطبيق الهواتف الذكية

إقرأ أيضا
كيفية مشاركة باسورد الواي فاي في الايفون

لا تختلف الطريقة عند استخدام تطبيق فيسبوك لنظام اندرويد أو تطبيق فيسبوك لنظام iOS عن الطريقة على الهاتف، قم فقط باتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح التطبيق ثم قم بالضغط على زر القائمة أعلى يمين الشاشة
  • قم بالتمرير لأسفل واختر خيار Settings & Privacy ثم Settings
  • قم بالضغط على Notification settings
  • ستظهر لك قائمة الإشعارات قم بتفعيل أو إيقاف الخيارات بناء على رغبتك، كما يتضمن تطبيق الهاتف زر لإيقاف الإشعارات بالكامل مؤقتًا

اقرأ أيضًا: الحلول الكاملة لمشكلة عدم ظهور الصور في فيسبوك على الهواتف الذكية

Facebook Notifications

جدير بالذكر أن إشعارات Push Notifications يمكن إيقافها أيضًا من خلال إعدادات الهاتف ولكنها تسري على كافة الإشعارات الواردة من فيسبوك وليست إشعارات بعينها، ويمكن الحكم فيها إما من تطبيق الإعدادات Settings ثم التطبيقات Apps ثم إعدادات التطبيق نفسه، أو من خلال مركز الإشعارات مباشرة من خلال السحب إلى اليسار على الإشعار لفتح إعدادات الإشعارات في الهاتف.

الكاتب

  • التحكم في إشعارات فيسبوك خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان