رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
523   مشاهدة  

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



إن كنت تمتلك سيارة فعلى الأغلب واجهت ولو لمرة واحدة على الأقل معضلة العثور على مكان سيارتك بعد تركها في أحد المواقف المزدحمة في أحد الأسواق التجارية، وإن كنت لا تمتلك سيارة فربما تكون قد واجهت هذا الموقف مع أحد أصدقائك الذين يؤكدون عليك في كل مرة ضرورة مساعدتهم على تذكر مكان السيارة قبل تركها، وفي الحالتين ربما لا تعرف أنه بإمكانك العثور على مكان سيارتك باستخدام هاتفك الذكي والتطبيق المناسب.

هناك العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي يمكن من خلالها العثور على مكان سيارتك في حالة نسيان مكانها بعد تركها، وتعمل هذه التطبيقات بطرق مختلفة وعلى أنظمة تشغيل مختلفة ولكنها جميعًا تؤدي للغرض والهدف ذاته، وبعض هذه التطبيقات تمتلكه بالفعل على هاتفك مثل تطبيق خرائط جوجل وخرائط ابل بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى المتوافقة مع نظامي تشغيل اندرويد وiOS.

تعرف على كيفية تلوين الصور القديمة عبر الهواتف الذكية أو الكمبيوتر أو تطبيقات الويب

في هذا المقال سنتعرف على أبرز التطبيقات التي يمكن من خلالها العثور على مكان سيارتك في حالة نسيان مكانها وهي التطبيقات المتوافقة مع مختلف أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

تطبيقات العثور على مكان سيارتك

تطبيق خرائط جوجل Google Maps (اندرويد – iOS)

سواء كنت تستخدم هاتف بنظام تشغيل اندرويد او نظام تشغيل iOS فستتمكن من خلال تطبيق خرائط جوجل من العثور على مكان سيارتك بخطوات متشابهة تختلف اختلاف بسيط سنتعرف عليه الآن.

على هواتف اندرويد

على هاتفك الاندرويد قم بفتح تطبيق Google Maps ثم قم بالتوجه إلى الموقع الذي ترغب في ترك سيارتك فيه وقم بالضغط على الأيقونة الزرقاء في التطبيق والتي تمثل مكانك الفعلي الحالي وبالتالي مكان سيارتك، من القائمة التي ستظهر قم بالضغط على خيار Save your parking ثم قم بالضغط على زر More Info لتتمكن من إضافة المزيد من الملاحظات حول موقع السيارة الحالي.

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

يمكنك الضغط على زر Add Photos لتتمكن من التقاط صورة للنطاق المحيط بالسيارة، كما يمكنك الضغط على زر Time left لتحديد التوقيت المتوقع بالساعات والدقائق للفترة التي ستترك فيها السيارة في حالة ما إن كانت السيارة في موقف مدفوع القيمة، كما يمكنك أيضًا مشاركة موقع السيارة مع شخص آخر من خلال الضغط على زر Share.

Google Maps

بعد الانتهاء ستظهر أيقونة في الخريطة تكشف عن موقع السيارة الذي تركتها فيه مع إمكانية تحديد الاتجاهات إلى السيارة.

على هواتف iOS

في هاتف الايفون قم بفتح تطبيق خرائط جوجل وقم بالتوجه إلى الموقع الذي ستترك فيه السيارة ثم قم بالضغط على أيقونة موقعك الحالي في الخريطة وقم باختيار خيار Set as parking location وقم بالضغط المطول مرة أخرى على العلامة الزرقاء حتى يظهر لك زر في الأسفل بكلمتي Drooped pin قم بالسحب على هذا القسم للأعلى لتتمكن من إدخال مزيد من التفاصيل.

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

يمكنك العودة إلى سيارتك مرة أخرى بالطريقة ذاتها في هواتف اندرويد.

الدليل الكامل لكيفية تحويل الصور القديمة إلى نسخ رقمية باستخدام هاتفك الذكي

تطبيق خرائط ابل Apple Maps (iOS)

هناك بعض الخطوات التي يجب تنفيذها قبل أن تقوم بتفعيل خاصية العثور على مكان سيارتك عبر تطبيق خرائط ابل، قم بفتح إعدادات الهاتف ثم توجه إلى قسم الخصوصية Privacy ثم قسم خدمات الموقع Location Services وتأكد من أن خدمات إيجاد المواقع مفعلة.

Google Maps

قم بالتكرير لأسفل في شاشة خدمات الموقع وقم باختيار System Services ثم Significant Locations وقد يطلب منك الهاتف إدخال وسيلة التأمين التي تستخدمها في تأمين الهاتف لتفعيل هذه الخاصية.

Apple Maps

قم بعد ذلك بالتوجه إلى الإعدادات مرة أخرى ثم قم باختيار الخرائط Maps وقم بتفعيل خاصية Show Parked Location، والآن قم بالتوجه بسيارتك إلى مكان ما لتتمكن من تتبع موقعها بمجرد تركها.

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

تأكد من أن هاتفك متصل بالسيارة عبر تقنية بلوتوث أو خاصية CarPlay ثم قم بركن السيارة وأخرج منها، وبمجرد ما أن يتم فصل الاتصال بين الهاتف وبين السيارة سيظهر لك إشعار يقودك إلى تطبيق خرائط ابل لتظهر لك علامة توضح الموقع الذي تركت فيه السيارة.

في حالة ما لم يظهر الإشعار قم بفتح تطبيق خرائط ابل وقم بالبحث عن الأيقونة الزرقاء التي تحدد موقع السيارة وقم بالضغط عليه، في حالة ما لم تتمكن من إيجاده قم بكتابة parked car في حقل البحث في التطبيق ليظهر لك موقع السيارة فورًا، قم بالضغط على زر Edit Location لتجد صورة لمحيط السيارة كما يمكنك كتابة بعض الملاحظات حول هذا الموقع أو التقاط صورة للسيارة ومحيطها من خلال زر Add Photo.

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

في حالة رغبتك في العودة إلى السيارة قم بالضغط على أيقونة موقعها في تطبيق الخرائط ثم قم بالضغط على زر Go لتظهر لك الاتجاهات التي ستقودك إلى موقع السيارة.

تطبيق Parked Car Locator (اندرويد)

تطبيق سهل الاستخدام للغاية ومخصص لتحديد مواقع السيارات حين تركها في أي موقع، فقط قم بتحميل تطبيق Parked Car Locator من على متجر بلاي ستور ثم قم بفتح التطبيق في المكان الذي ستترك فيه سيارتك ثم قم بالضغط على أيقونة البوصلة للتقريب على الموقع الذي تقف فيه بالفعل ثم قم بالضغط على زر Park Here وقم بالضغط على OK.

إقرأ أيضا
مشاركة حساب Apple TV Plus

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

عندما تود العودة إلى سيارتك قم بفتح التطبيق واتبع السهم الذي سيقودك مرة أخرى إليها، قم بالضغط على الأيقونة أعلى يسار التطبيق للتحويل بين طبقات الرؤية المختلفة للخريطة.

تطبيق Find My car – GPS Navigation (اندرويد)

تطبيق مباشر آخر هو Find My Car – GPS Navigation ويعمل من خلال فتح التطبيق في الموقع الذي ستترك فيه السيارة ثم الضغط على زر Park لتتمكن من إضافة ملاحظات على الموقع والتقاط صورة له.

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

للعودة إلى سيارتك مرة أخرى قم بفتح التطبيق والضغط على زر Find My Car واتبع الأسهم حتى تعود مرة أخرى للموقع الصحيح الذي تركت فيه سيارتك.

تطبيق Find Your Car with AR من شركة Augmented Works (iOS)

قم بتحميل تطبيق Find Your Car with AR من متجر آب ستور ثم قم بالضغط على زر I Parked Here على أن تكون في الموقع الذي ستترك فيه السيارة، وعندما ترغب في العودة إليها مرة أخرى قم بفتح التطبيق ليظهر لك سهم أحمر كبير يقودك إلى موقع السيارة.

كيفية العثور على مكان سيارتك في حالة نسيانه عبر هاتفك الذكي والتطبيقات المناسبة

يمكنك التحويل بين وضعي الخريطة الخطية أو خريطة الأقمار الصناعية كما يمكنك التحويل بين الرؤية العادية ورؤية الواقع المعزز من خلال الضغط على زر AR لتتمكن من رؤية ما يحيط بك من خلال شاشة الهاتف بينما تتوجه إلى سيارتك.

الدليل الكامل لكيفية تأمين حساب Apple ID والحد من فرص اختراقه وسرقته

إن كنت تعتمد على تطبيق آخر لتتمكن من العثور على مكان سيارتك في حالة ما إن نسيت أين تركتها، فقم بمشاركتنا اسم هذا التطبيق عبر التعليقات أو عبر حساباتنا الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

الكاتب

  • العثور على مكان سيارتك خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان