رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
3٬945   مشاهدة  

كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة

كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



هل احتجت يومًا لاتصال بالإنترنت لتقوم بأداء مهمة عمل معينة عبر جهاز الكمبيوتر ولم تجد مكانًا يمكن أن تحصل منه على هذا الاتصال، أو هل احتاج صديقك لاتصال بالإنترنت على هاتفه ولم يكن لديه باقة متاحة ولا يوجد واي فاي في المكان الذين توجدون فيه؟ هذه السيناريوهات وغيرها يمكن إيجاد حلول لها من خلال تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي يمكن من خلاله توزيع الإنترنت على الأجهزة المحيطة.

من خلال تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر ستتمكن من استغلال باقة الإنترنت التي لديك لتحويلها إلى اتصال لاسلكي عبر واي فاي لتتمكن من توفير اتصال لاسلكي للأجهزة المحيطة بك، ولكن قبل أن تقوم بهذه الخطوة عليك التأكد من باقة الإنترنت التي تمتلكها على هاتفك حيث أن هذه الخدمة ستقوم باستهلاك باقتك بشكل كبير خاصة في حالة اتصال جهاز كمبيوتر بالهاتف.

تعرف على كيفية تثبيت فورت نايت على الاندرويد واستعادتها على هاتف ايفون

كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي

كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة

عندما تقوم بالسحب بإصبعك من اعلى الشاشة إلى أسفلها لفتح قائمة الإعدادات السريعة والإشعارات ستجد أيقونة باسم Hotspot، وهي الأيقونة المسؤولة عن تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي، والضغط على هذه الأيقونة هو الوسيلة الأسرع لتفعيل هذه الخاصية، ولكن قبل تفعيلها للمرة الأولى هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها لإعداد هذه الخاصية للمرة الأولى.

  • قم بفتح تطبيق إعدادات الهاتف Settings
  • قم بالضغط على خيار Network & internet
  • قم باختيار على خيار Hotspot & tethering
  • قم بالضغط على زر Wi-Fi hotspot أو الضغط المطول على الزر نفسه في حالة بعض إصدارات نظام تشغيل اندرويد
  • ستظهر لك صفحة تتضمن مجموعة من الإعدادات الخاصة بخاصية Hotspot والتي تتضمن تغيير اسم الشبكة وتحديد نوع تأمينها وتعيين كلمة مرور لإدخالها من خلال الجهاز الذي سيتصل بهاتفك كما ستتمكن من تفعيل الخاصية من خلالها
  • قم بتحديد إعدادات الخاصية ثم قم بتفعيلها من خلال الشاشة ذاتها، وبعد ذلك يمكن غلق الخاصية وتفعيلها بعد ذلك من خلال قائمة الإعدادات السريعة والإشعارات وفي حالة رغبتك في التعديل على إعدادات الخاصية قم بتكرار الخطوات السابقة مرة أخرى

كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة

جدير بالذكر أن بعض القوائم والخطوات السابقة وأيضًا ترتيب الأيقونات في قائمة الإعدادات السريعة والإشعارات قد تختلف اختلافًا بسيطًا بين هاتف وآخر طبقًا لإصدار نظام التشغيل وواجهة المستخدم الخاصة بكل شركة والتي تقوم أحيانًا بالتعديل على بعض القوائم وترتيب القوائم، وفي هذا الدليل استخدمنا النسخة النقية من نظام تشغيل اندرويد 10.

الدليل الكامل لكيفية استخدام ترجمة جوجل وكافة وظائفها عبر تطبيقها للهواتف الذكية

تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر من خلال كابل USB

كيفية تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر لاسلكي أو سلكي لتوفير الانترنت للأجهزة المحيطة

بعض الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل اندرويد تتيح إمكانية تحويل الهاتف إلى راوتر سلكي عبر كابل USB وهو ما يتيح إمكانية توصيل جهاز كمبيوتر واحد بالإنترنت من خلال الهاتف.

  • قم باستخدام كابل USB الخاص بهاتفك وقم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال الكابل
  • انتظر حتى ينتهي الكمبيوتر من التعرف على الهاتف وإعداد الاتصال
  • قم بفتح تطبيق الإعدادات في الهاتف Settings
  • قم بالضغط على خيار Network & internet
  • قم باختيار على خيار Hotspot & tethering
  • قم بتفعيل خاصية USB tethering من خلال الضغط على المحول أمامها

يمكنك أيضًا توصيل الهاتف بجهاز واحد من خلال البلوتوث، ولكنا الطريقة التي لا ننصح بها في مقابل الاتصال عبر واي فاي أو عبر USB لأنها بطيئة للغاية مقارنة بالطريقتين السابقتين، ولكن في حالة رغبتك في الاتصال عبر البلوتوث فقم باستبدال الخطوة الأولى في هذه الطريقة بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر من خلال بلوتوث.

إقرأ أيضا
كيفية تسجيل الشاشة في هواتف سامسونج

استخدام تطبيقات خارجية

مختلف الهواتف الذكية الجديدة العاملة بنظام تشغيل اندرويد تدعم خاصية Hotspot وخاصية USB Tethering ولكن بعض الهواتف القديمة قد لا تتضمن هذه الخاصية، كما أن بعض الحالات النادرة قد يتعطل فيها النظام عن تفعيل الخاصية المدمجة في النظام، وهو ما يتطلب الاستعانة بتطبيقات خارجية يمكن من خلال تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر وأبرز هذه التطبيقات تطبيق PdaNet+ وPortable Wi-Fi Hotspot.

نذكرك بأهمية الاهتمام بتأمين نفسك خلال هذه الاتصالات والتأكد من سلامة الأجهزة التي ستقوم بتوفير الإنترنت لها حتى لا يتعرض هاتفك بأي ضرر من أية فيروسات أو برمجيات اختراق، كما ننصحك بالاستعانة بأي من خدمات VPN في حالة اتصالك بأي شبكة غير موثوقة.

تعرف على كيفية استخدام خدمات VPN على الموبايل والكمبيوتر

الكاتب

  • تحويل هاتف الاندرويد إلى راوتر خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
2
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان