رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
9٬629   مشاهدة  

كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة

كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



خبراء الألعاب يعرفون جيدًا أن أجهزة الكمبيوتر أقوى بكل تأكيد من مختلف منصات الألعاب ومن بينها بلاي ستيشن، ولكنهم يعلمون أيضًا أن هناك ما يميز منصات بلاي ستيشن ولا تتوافر لأجهزة الكمبيوتر، ألا وهي ذراع التحكم DualShock والذي يعد أحد أبرز عناصر تميز هذه المنصة الأشهر، ولكن هناك طريقة يمكن من خلالها استغلال هذه الميزة مع أجهزة الكمبيوتر، أو بمعنى أدق، هل يمكن تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر المكتبي أو المحمول؟

نعم، يمكنك تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بألعابك المفضلة من منصة بلاي ستيشن والتمتع أيضًا بعناوين الألعاب الشهيرة المخصصة للكمبيوتر على جهازك، مع التمتع أيضًا بكل الإمكانيات التي يوفرها ذراع DualShock 4 والذي يتضمن كافة الأزرار التي يمكن تخصيصها لمختلف الألعاب، بالإضافة إلى لوحة اللمس التي يمكن استخدامها كماوس عند الحاجة، وإن كان لا يمكن بعد استخدام منفذ توصيل السماعات، وسيكون عليك استخدام سماعة مخصصة متوافقة مع الكمبيوتر سلكية أو لاسلكية في حالة رغبتك في الاعتماد على سماعة رأس.

تعرف على كيفية تشغيل ألعاب اندرويد على الكمبيوتر.

ماذا تحتاج إذًا لتتمكن من تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر؟ ستحتاج بالطبع إلى ذراع Dual Shock 4 نفسه، وكابل USB، كما يمكنك توصيل الذراع بالكمبيوتر لاسلكيًا من خلال البلوتوث المدمج بجهازك أو أي قطعة بلوتوث تدعم إصدار بلوتوث 2 أو أعلى.

كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر

تحميل وتثبيت برنامج DS4Windows

تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر ليس بالأمر الصعب أو المعقد، ولكنه أيضًا ليس بسهولة تركيب الذراع فقط، فنظام تشغيل ويندوز لا يدعم أذرع التحكم التي تقدمها سوني، لذا سنحتاج لخداع النظام ليتعرف على الذراع على انه ذراع Xbox والذي يدعمه بالطبع نظام تشغيل ويندوز، وهذا هو ما يفعله برنامج DS4Windows والذي يمكنكم تحميله من على صفحته على موقع GitHub وتحميل آخر إصدار.

بعد تحميل التطبيق سيظهر ملف Zip خاص بالتطبيق قم بفك الضغط عنه بالطرق المعتادة وعبر التطبيق الذي تفضل استخدامه، وبعد فك ضغط المجلد قم بفتحة لتجد ملفين، الأول هو DS4Updater وهو الخاص باستمرار تحديث التطبيق بأحدث المحركات الخاصة بنظام التشغيل وذراع التحكم وعليك أن تقوم بتثبيت هذا الملف في حالة مواجهتك لأية مشكلات مستقبلية، أما الملف الثاني فهو DS4Windows.exe وهو الذي سيقوم بتثبت التطبيق نفسه وعليك الضغط عليه مرتين لتشغيله والبدء في عملية تثبيت الملف.

إعداد برنامج DS4Windows للمرة الأولى

مع تشغيل برنامج DS4Windows للمرة الأولى، سيطلب منك البرنامج اختيار الموقع الذي ترغب في حفظ الإعدادات فيه، وننصحك ترك الخيار الافتراضي دون تغيير، لتظهر لك نافذة تالية قم فيها بالضغط على Install the DS4 Driver لتتمكن من تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر بأنظمة تشغيل Windows 8 و8.1 و10، أما في حالة استخدامك لنظام تشغيل ويندوز 7 فسيكون عليك أيضًا الضغط على Install 360 Driver.

كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة

توصيل الذراع بالكمبيوتر

يمكنك تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر بطريقتين، الأولى سلكيًا من خلال كابل microUSB عادي كالمتوفر مع أغلب الهواتف الذكية، وبمجرد تركيب طرفي الكابل بالذراع من ناحية وبالكمبيوتر من ناحية أخرى، سيقوم الأخير باكتشاف الأول لتبدأ في استخدامه.

أما الطريقة الثانية فهي لاسلكية من خلال الاتصال اللاسلكي عبر بلوتوث، وهو ما يتطلب توافر هذه الخاصية في جهاز الكمبيوتر وهي متوفرة بالفعل في أجهزة اللاب توب، أما الأجهزة المكتبية ففي حالة ما لم تكن متوفرة فيها فستحتاج لشراء قطعة بلوتوث تدعم إصدار بلوتوث 2 فأعلى.

كيفية تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر والتمتع بإمكانياته المتميزة

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

تعرف على كيفية مشاركة ألعاب PS4 مع أصدقائك بخطوات بسيطة.

في الحالتين ستحتاج إلى تفعيل اتصال بلوتوث في الكمبيوتر، ثم الضغط على زر PS في منتصف ذراع DualShock 4 وزر Share في الوقت نفسه لمدة ثلاث ثواني حتى تبدأ الإضاءة الأمامية للذراع في الوميض، قم بعد ذلك بفتح إعدادات البلوتوث في الكمبيوتر بالطريقة المتوافقة مع إصدار نظام التشغيل ثم قم باختيار Wireless Controller، وفي حالة ما إن طلب منك الكمبيوتر إدخال رمز للاقتران، ضع رقم 0000.

تشغيل ذراع بلاي ستيشن 4 في خدمة ألعاب Steam

Steam

في العام الماضي تقريبًا بدأت خدمة Steam للألعاب في دعم ذراع DualShock 4 عبر تحديث تم طرحه في الخدمة، ومن خلال هذا التحديث يمكن تشغيل ذراع DualShock على جهازك بسهولة وبمجرد توصيله من خلال الكابل أو لاسلكيًا مع تشغيل خدمة Steam وتحديثها بآخر إصدار لتتمكن من استخدام الذراع مع ألعاب الخدمة بسهولة، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تعمل فقط على خدمة Steam فقط ولا يمكنها استبدال الطريقة الأولى.

الكاتب

  • ذراع بلاي ستيشن 4 على الكمبيوتر خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
4
أحزنني
2
أعجبني
5
أغضبني
5
هاهاها
2
واااو
3


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان