رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
609   مشاهدة  

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر من خلال الموقع أو تطبيق الهواتف الذكية

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر من خلال الموقع أو تطبيق الهواتف الذكية
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



يتيح فيسبوك تغيير اسم المستخدم مرة واحدة كل بضعة أشهر، ولابد أن يكون اسم المستخدم أو اسم الحساب الذي ستختاره مطابق أو على الأقل قريب من اسمك الحقيقي، وعلى العكس فإن تغيير اسم المستخدم في تويتر أكثر سهولة ولا يشمل كل تلك التعقيدات والقيود التي يضعها فيسبوك.

فعلى عكس فيسبوك، يمكنك تغيير اسم المستخدم في تويتر كل يوم إن أردت، ويمكنك استخدام أي اسم أيًا كان، سواء كنت ترغب في استخدام اسمك الفعلي أو اسم شخصية خيالية تفضلها أو حتى اسم خيالي كليًا قمت باختراعه لتوك، حتى يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الحروف والأرقام العشوائية غير المرتبة بأي ترتيب.

اقرأ أيضًا: كيفية انشاء حساب ثاني في تويتر للتحويل بين الحسابين بسهولة

وإن كنت تتساءل لماذا قد تحتاج إلى تغيير اسم المستخدم في تويتر فالأسباب عديدة، فربما ترغب في تسهيل عملية الوصول لحسابك الشخصي على الموقع باستخدام اسمك الفعلي الذي لم تكن تستخدمه، او تريد أيضًا المزيد من السهولة في الوصول إليك من خلال اختيار اسم سهل يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال البحث، أو على العكس ربما تود أن تكون أكثر غموضًا وأقل سهولة في البحث عنك والوصول إليك، وربما حتى ترغب في تغيير الاسم ليتوافق مع حالتك النفسية الحالية، وأيضًا ا كانت الأسباب فالأمر سهل وغير معقد على الإطلاق.

ولكن على الرغم من هذه السهولة وعدم وجود تعقيدات، إلا أن الأمر لا يخلو من بعض القواعد، فالاسم لابد وان يكون فريدًا ولم يتم استخدامه من قبل على الموقع، كما يجب ألا يتضمن أية ألفاظ مهينة أو عنصرية أو هجومية أو تخالف أي من القواعد العامة التي وضعها تويتر ويطبقها بشكل عام على استخدامه ومستخدميه.

يجب أن تعلم أيضًا أن اسم المستخدم والذي تسبقه دومًا علامة @ يختلف عن اسم الحساب والذي يظهر على الصفحة، وهو الذي من الممكن ألا يكون فريدًا وهو على الأغلب الاسم الذي سيره المتابعون أولًا وقبل رؤيتهم لاسم المستخدم الخاص بك، أما آخر ما يجب عليك معرفته هو أنه في حالة ما إن كان حسابك موثق يمتلك العلامة الزرقاء، فإن تغيير الاسم سيجعلك تفقد هذا التوثيق وستحتاج للعمل عليه من جديد.

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر

يمكنك تطبيق الخطوات التالية ذاتها على الموقع باستخدام الكمبيوتر أو باستخدام نسخة التطبيق على اندرويد أو نسخة التطبيق على iOS فالخطوات لن تختلف، قم أولًا بفتح الموقع أو التطبيق ثم قم بتسجيل بيانات الدخول في حالة طلبها، وبمجرد فتح حسابك قم بالضغط على More في الشريط على يسار الشاشة.

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر من خلال الموقع أو تطبيق الهواتف الذكية

من القائمة الصغيرة التي ستظهر على اليسار قم بالضغط على Settings and privacy ليتم فتح صفحة الإعدادات الخاصة بحسابك على تويتر.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام قوائم تويتر .. الدليل الكامل للتعامل مع خاصية تويتر المتميزة

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر من خلال الموقع أو تطبيق الهواتف الذكية

أسفل قائمة الإعدادات Settings على اليسار أعلى الشاشة قم بالضغط على Your Account ومن القائمة التي ستظهر على اليمين قم بالضغط على Account Information.

كيفية تغيير اسم المستخدم في تويتر من خلال الموقع أو تطبيق الهواتف الذكية

من القائمة الجديدة على اليمين أيضًا قم بالضغط على Username وهو أول العناصر في القائمة، وأسفلها ستظهر لك مجموعة من البيانات التي تتضمن اسم الحساب الحالي ومجموع أخرى من بيانات حسابك الشخصية المختلفة.

إقرأ أيضا
كيفية الغلق الإجباري للبرامج على ماك

twitter username changing

سيتم نقلك إلى صفحة جديدة يمكنك من خلال تغيير الاسم في الحقل المخصص لذلك، وكل ما عليك هو كتابة الاسم الجديد الذي ترغب في استخدامه، كما سيقوم الموقع بترشيح مجموعة من الاقتراحات لأسماء جديدة مختلفة بناء على اسم الحالي واسم الحساب الحالي أيضًا، وبعد الانتهاء من كتابة الاسم الجديد قم بالضغط على Save بأسفل الشاشة، لتكون قد قمت بتغيير الاسم ويمكنك تكرار الخطوات السابقة في أي وقت مع مراعاة القواعد التي ذكرناها سابقًا.

Twitter username changing

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل الوضع الليلي في تويتر من على الهواتف الذكية والكمبيوتر

الكاتب

  • تغيير اسم المستخدم في تويتر خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان