رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬393   مشاهدة  

كيفية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات بخاصية Snap Map

كيفية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



ما من شك أن تطبيق سناب شات قادر على استمرار كونه أحد أكثر التطبيقات شهرة وشعبية في العالم، ولا تزال قاعدة متابعيه في تزايد مستمر، والسبب في أن التطبيق لا يتوقف عن تطوير نفسه بالعديد من المميزات الرائعة التي تصدر مع تحديثاته التي يتم إضافتها باستمرار، ومع كثرة تلك التحديثات قد تظهر بعض الخصائص التي صدرت منذ سنوات وربما لا يعرف عنها الكثير من المستخدمين شيئًا، مثل خاصية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات والمعرفة باسم Snap Map.

خاصية Snap Map صدرت في تحديث سابق وهي عبارة عن خريطة تفاعلية تمكنك من معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات كما ستمكنك أيضًا من مشاركة موقعك مع أفراد العائلة والأصدقاء، وستظهر لك مواقع أصدقائك على شكل رموز Bitmoji الخاصة بهم في حالة ما إن كانوا قد قاموا بربط حساباتهم على Bitmoji مع حساب Snapchat.

اقرأ أيضًا: خاصية Snapchat Spotlight الجديدة الشبيهة بتطبيق TikTok

جدير بالذكر أن هذه الخاصية تعمل فقط عندما يقوم أصدقاءك بتفعيلها، كما أنها تحتاج منهم فتح Snap Map أيضًا، ليظهر لك موقعهم العام غير المفصل، وتختلف هذه الخاصية عن خاصية Snapchat Live Location والتي تمكنك من مشاركة موقعك الفعلي مع الأخرين لمدة 15 دقيقة أو ساعة أو ثماني ساعات.

كيفية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات

لتتمكن من معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات عبر خاصية Snapchat، قم بفتح تطبيق سناب شات على اندرويد أو على iOS طبقًا لهاتفك، ثم قم بالضغط على أيقونة Snap Map في شريط الخيارات في التطبيق ليظهر لك موقعك الحالي، أما الضغط على تبويب Friends فسيُظهر لك مواقع الأخرين الذين قاموا بمشاركتها من خلال الضغط على صورة أي من الأصدقاء، وفي حالة ما إن كانوا قد قاموا بالفعل بمشاركة موقعهم، فستظهر لك صورة مصغرة للخريطة، بالضغط عليها سيتم فتح Snap Map.

كيفية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات

كما يمكنك أيضًا استخدام خاصية Snap Map من خلال متصفح الإنترنت عبر زيارة موقع map.snapchat.com وهي نسخة عامة يمكنك زياتها بدون إدخال بيانات حسابك أو إدخال أسماء مستخدمين.

كيفية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات

أما عن وظائف خاصية معرفة موقع أصدقاءك على سناب شات من خلال تطبيق الهاتف، فتتضمن مجموعة متنوعة من الإمكانيات، أبرها بالطبع إمكانية تحديد المواقع في حالة ما إن كان قد قام أحد بمشاركة موقعه، كما ستمكنك أيضًا من البحث عن الموقع من خلال كتابة اسم صديق بعينه في خاصية البحث أعلى الشاشة.

إقرأ أيضا
تغيير البريد الإلكتروني في iCloud على أجهزة iOS وكمبيوتر ماك

اقرأ أيضًا: تعرف على خاصية انستجرام Vanish Mode الجديدة وعلى كيفية تفعيلها

ويمكنك أيضًا عبر تمرير إصبعك على الشاشة لتحريك الخريطة، مشاهدة أيقونات ملونة باللونين الأزرق والأحمر والتي بالضغط عليها ستظهر لك مجموعة من مقاطع سناب شات التي قام الأخرين بمشاركتها من تلك المواقع الجغرافية المختلفة، ويشير اللون الأزرق إلى عدد منخفض من المقاطع، بينما يشير اللون الأحمر إلى عدد كبير من المقاطع، ويمكنك أيضًا مشاركة مقاطعك على الخريطة ليتم عرضها عليها للآخرين.

الكاتب

  • موقع أصدقاءك على سناب شات خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان