رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
731   مشاهدة  

كيفية منع جوجل من تتبع ايفون وإيقاف مراقبة تطبيقات جوجل لموقعك الجغرافي

كيفية منع جوجل من تتبع ايفون وإيقاف مراقبة تطبيقات جوجل لموقعك الجغرافي
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بمجرد تحميلك لتطبيق مثل Google Maps على هاتفك الايفون، تقوم خدمات وتطبيقات جوجل بتتبع الموقع الجغرافي لكل حركة يقوم بها الهاتف، وعلى الرغم من المميزات العديدة التي تنتج عن هذا التتبع مثل الترشيحات والمتابعة الحية لحالة المرور والطرق، إلا أن بعض المستخدمين قد يتعامل مع هذه الصلاحية على أنها اختراق واضح وصريح للخصوصية، وهو ما يتطلب منع جوجل من تتبع ايفون وموقعه الجغرافي في كل خطوة أو حركة.

اقرأ أيضًا: كيفية قفل الصور في الايفون بباسورد دون الحاجة لأي تطبيقات خارجية

في الوقت الذي يمكنك فيه إيقاف صلاحية تتبع الموقع الجغرافي لكل تطبيق من تطبيقات على حدا، إلا أن الأسهل والأكثر فاعلية هو منع جوجل من تتبع ايفون كليًا وهو ما يتم تطبيقه على كافة تطبيقات جوجل التي تقوم بتحميلها على هاتفك، وفي هذا المقال سنتعرف على الطريقة بالتفصيل.

كيفية منع جوجل من تتبع ايفون على كافة التطبيقات

يقوم جوجل بحفظ موقعك الحالي باستمرار على حسابك على خدمات جوجل في خاصية باسم Location History، وهي الخاصية التي تقوم بتسجيل كل مكان أو موقع تقوم بزيارته أو يقوم هاتفك بالتواجد فيه لنكن أكثر تحديدًا، فطالما حسابك على جوجل مسجل وفعال على الهاتف فإن خاصية Location History تكون مفعل أوتوماتيكيًا، وبمجرد تفعيلها، يقوم جوجل بمشاركة موقعك مع كافة تطبيقاته وخدماته الفرعية المختلفة.

يعني هذا أنه بمجرد إيقاف تفعيل هذه الخاصية تتوقف كافة الخدمات المقدمة من جوجل التي تعتمد على تحديد ومعرفة موقعك الجغرافي، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها منع جوجل من تتبع ايفون كليًا وبشكل كامل وباتباع الخطوات التالية.

من على هاتفك الايفون قم بفتح تطبيق Google App والذي يمكنك تحميله من متجر اب ستور في حالة ما لم يكن متوفرًا على هاتفك، وقم بعد ذلك بتسجيل بيانات حسابك في التطبيق، قم بالضغط بعد لك على صورة حسابك أعلى يمين الشاشة ومن الشاشة المنبثقة التي ستظهر قم بالضغط على Manage your Google Account.

كيفية منع جوجل من تتبع ايفون وإيقاف مراقبة تطبيقات جوجل لموقعك الجغرافي

في الشاشة التي ستظهر قم بالضغط على تبويب Privacy & personalization أعلى الشاشة، وأسفل هذا التبويب وتحديًا أسفل قسم Activity controls قم بالضغط على Location History.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير متصفح سفاري في الايفون والاعتماد على أي متصفح آخر عبر iOS 14

كيفية منع جوجل من تتبع ايفون وإيقاف مراقبة تطبيقات جوجل لموقعك الجغرافي

في الصفحة التالية والمعنونة باسم Activity controls، قم بالضغط على المحول أمام عبارة Location History، ليظهر لك نص مطول يتضمن مجموعة الخدمات التي سيتم تعطيلها في حالة غلقك لهذه الخاصية، وفي حالة رغبتك في إلغاء تفعيلها بالفعل قم بالتمرير لأسفل على الشاشة حتى نهايتها وحتى ظهور كلمة Pause التي عليك الضغط عليها، أما في حالة رغبتك في التراجع عن هذا فقم بالضغط على Cancel أو قم بإغلاق التطبيق.

إقرأ أيضا
معرفة تاريخ موقع الايفون دون الحاجة لاستخدام أي من تطبيقات الخرائط

كيفية منع جوجل من تتبع ايفون وإيقاف مراقبة تطبيقات جوجل لموقعك الجغرافي

باتباعك لهذه الخطوات حتى النهاية يكون قد تم منع جوجل من تتبع ايفون وستتوقف تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة من تتبع موقع هاتفك.

اقرأ أيضًا: دليل استخدام تطبيق التقويم في ايفون … كيفية إضافة المواعيد أو تعديلها أو حذفها

الكاتب

  • منع جوجل من تتبع ايفون خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان