رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
25   مشاهدة  

كيف تحول “فتى الكركند” جريدي ستايلز من نجم سيرك إلى قاتل؟

سيرك
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لأكثر من قرن، ابتليت عائلة ستايلز بحالة جسدية غريبة تُعرف باسم “انعدام الأصابع“. هذا التشوه الخلقي النادر يجعل الأيدي تبدو كالمخالب حيث تكون الأصابع الوسطى إما مفقودة أو مدمجة مع الإبهام والخنصر. بينما قد ينظر الكثيرون إلى هذه الحالة على أنها إعاقة، كانت لعائلة ستايلز فرصة. منذ القرن التاسع عشر، ومع نمو العائلة وإنجاب المزيد من الأطفال ذوي الأيدي والأقدام غير العادية، قاموا بتطوير سيرك: عائلة الكركند، الذي أصبح من أساسيات السيرك طوال أوائل القرن العشرين.

لكن ابنًا واحدًا، جريدي ستايلز جونيور، أعطى عائلة ستايلز سمعة مختلفة ومروعة عندما أصبح قاتلًا متسلسلًا.

جريدي ستايلز جونيور يصبح “فتى الكركند”

سيرك
جريدي ستايلز في طفولته.

وُلد جريدي ستايلز جونيور، الذي سيُعرف لاحقًا باسم “فتى الكركند”، في بيتسبرج عام 1937. في ذلك الوقت، كان والده بالفعل جزءًا من دائرة “عرض العجائب”، مضيفًا أطفاله المصابين بانعدام الأصابع إلى العرض. كانت حالة جريدي ستايلز جونيور شديدة جدًا: بالإضافة إلى يديه، كانت قدميه مصابتين أيضًا، وبالتالي لم يستطع المشي.

لمعظم حياته، استخدم كرسيًا متحركًا في الغالب – لكنه تعلم أيضًا استخدام الجزء العلوي من جسده لسحب نفسه عبر الأرض بقوة هائلة. مع نمو جريدي، أصبح قويًا بشكل مقلق، وهو ما سيفيده في نوبات غضبه القاتلة لاحقًا في حياته.

خلال طفولته، جال ستايلز وعائلته مع دائرة الكرنفال وقضوا موسم العطلة في فلوريدا كما فعل العديد من “عمال الكرنفال”. كانت العائلة تقوم بعمل جيد: كانوا يكسبون بين 50,000 و 80,000 دولار في الموسم. على عكس الكثير من عروض العجائب، لم يضطروا إلى التعرض لأكثر من النظرات الفضولية.

نشأ ستايلز في عالم السيرك، لذا لم يكن من المستغرب أنه عندما كان شابًا وقع في حب عاملة سيرك أخرى، شابة تدعى ماريا (تقول بعض المصادر ماري) تيريزا التي هربت للانضمام إلى السيرك كمراهقة. لم تكن جزءًا من العرض، بل كانت موظفة، لكنها وقعت في حب ستايلز وتزوجا. أنجبا معًا طفلين، وكما فعل والده من قبله، قدم الأطفال المصابين بانعدام الأصابع إلى العمل العائلي.

الظلام يظهر في حياة جريدي ستايلز

سيرك
جريدي ستايلز عند القبض عليه.

مع نمو الأطفال – وخاصة ابنته كاثي، التي لم تكن مصابة بانعدام الأصابع وبالتالي كانت نوعًا ما محببة إلى قلب والدها – بدأ إرث عائلة ستايلز يأخذ منحى مظلمًا.

كان ستايلز يشرب الكحول، ومع قوته الهائلة في الجزء العلوي من جسده، أصبح عنيفًا تجاه زوجته وأطفاله. في إحدى المرات، زُعم أنه استخدم يده التي تشبه المخلب لتمزيق جهاز اللولب من داخل جسد زوجته أثناء شجار. كما كان يستخدم يديه لخنقها – وهو شيء كانت يديه مصممة جيدًا للقيام به.

مع ذلك، كان الأسوأ لم يأت بعد. عندما وقعت ابنته المراهقة دونا في حب شاب لم يوافق عليه، أظهر “فتى الكركند” قوته القاتلة. لا أحد متأكد بالضبط مما حدث: إما أن ستايلز ذهب لرؤية حبيب ابنته في منزله أو دعا الشاب إلى منزله تحت ستار منحه مباركته للزفاف المخطط لليوم التالي.

مهما كان بداية الأمر، في ليلة الزفاف، التقط ستايلز بندقيته وقتل خطيب ابنته بدم بارد.

سرعان ما ذهب إلى المحكمة، معترفًا بأفعاله دون أي ندم. لكنه أشار إلى أنه لا يمكن سجنه: لا يوجد سجن يمكنه التعامل مع إعاقته، وأن حبسه في السجن سيكون عقابًا قاسيًا وغير عادي. بحلول هذا الوقت، كان قد أصيب بتليف الكبد بسبب الشرب وكان يعاني من انتفاخ الرئة بسبب سنوات من التدخين.

أدركت المحكمة أنها ليس لديها حجة مضادة، حيث كان صحيحًا أن السجون لم تكن مجهزة جيدًا للتعامل مع العديد من الإعاقات، وبالتأكيد ليس مع حالة ستايلز النادرة للغاية. لذا حكموا عليه بالسجن المنزلي لمدة 15 عامًا تحت المراقبة وعاد إلى المنزل.

بحلول هذا الوقت، كان “فتى الكركند” قد طلق زوجته الأولى وتزوج امرأة أخرى وأنجب طفلين آخرين. واستمر في إخضاعهم لنوبات غضبه وهو مخمور. في النهاية، طلقته زوجته الثانية. لأسباب لا يمكن لأحد – سواء في عائلة ستايلز أو خارجها – فهمها، وافقت زوجته الأولى على الزواج منه مرة أخرى في عام 1989.

مقتل “فتى الكركند”

سيرك
خبر عن إدانة ماريا.

لكن ماريا تيريزا وأطفالها الذين أصبحوا الآن بالغين لم يكونوا بلا قوة. تمكن جريدي ستايلز من الهروب من السجن واكتسب شعورًا بأنه فوق القانون، بالتالي أصبحت الضربات أكثر قسوة. وصلت زوجته أخيرًا إلى نقطة الانهيار.

إقرأ أيضا
الحكومة في العمارة

بعد بضع سنوات من إعادة زواجها من ستايلز، دفعت لجارها البالغ من العمر 17 عامًا، كريس واينت، 1500 دولار لقتله. ساعدها ابنها من زواج آخر، جلين، في التخطيط وتنفيذ الخطة. ذات ليلة، أخذ واينت مسدس اشتراه له صديقه وأطلق النار على ستايلز في منزله عن كثب.

لم ينكر أحد منهم أنهم كانوا ينوون قتل جريدي ستايلز. خلال المحاكمة، تحدثت زوجته مطولًا عن تاريخه العنيف. قالت للمحكمة: “كان زوجي سيقتل عائلتي، أعتقد ذلك من أعماق قلبي.”

على الأقل واحد من أطفاله، كاثي، شهدت ضده أيضًا. أدان المحلفون واينت بالقتل من الدرجة الثانية وحكموا عليه بالسجن لمدة 27 عامًا. ووجهوا تهمة القتل من الدرجة الأولى إلى زوجته وابنها جلين. وحُكم عليها بالسجن 12 عامًا. استأنفت حكمها دون جدوى وبدأت في قضاء عقوبتها في فبراير 1997. حاولت إقناع جلين بقبول صفقة إقرار بالذنب لكنه رفض. حكمت المحكمة عليه بالسجن مدى الحياة.

بينما كانت نسبة كبيرة من عائلته الحية تُحاكم بتهمة قتله، تم دفن جثة جريدي ستايلز. كان “فتى الكركند” مكروهًا لدرجة أنه لم يجد أي شخص يرغب في حمل نعشه.

الكاتب

  • سيرك ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان