رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
94   مشاهدة  

كيف ترتبط الماريجوانا الى الأبد بتاريخ الإنترنت

الإنترنت
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في هذه الأيام، يعد شراء الأشياء وبيعها عبر الإنترنت أمرًا شائعًا ودنيويًا لدرجة أنه نادرًا ما يتم التفكير فيه مرتين. القيمة الإجمالية للتجارة الإلكترونية – أي القيمة الإجمالية لجميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها أونلاين – ستصل إلى سبعة تريليون دولار بحلول عام 2025. ليس إنجازًا سيئًا لتقنية، في بعض الزوايا، كان من المتوقع أن يختفي سريعًا.

لقد قمنا الآن بشراء وبيع الأشياء إلكترونيًا لمدة 50 عامًا أو نحو ذلك. هناك بعض الغموض حول ما يعتبر معاملة عبر الإنترنت فيما يتعلق بالجهود المبكرة. وفي تلك العقود الخمسة، لم تكن كل صفقة قانونية. هناك أنظمة معمول بها لمنع بيع المواد المهربة مثل المخدرات أو وسائل الإعلام المقرصنة من الشراء والبيع أونلاين. لكن في الأيام الأولى كانت هذه الأنظمة غير موجودة. ومع ذلك، يبدو، بناءًا على بعض وجهات النظر على أي حال، أن الصفقة الأولى كانت غير قانونية. على وجه التحديد، باع عالم آخر كيسًا من الماريوانا.

الإنترنت كما نعرفه متاح للجميع تقريبًا. ومع ذلك، عندما تم تجميع النظام الذي سيتطور إلى الإنترنت اليوم لأول مرة، كان الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليه قليلين ومتباعدين. كانت  شبكة وكالات مشاريع الأبحاث المتقدمة، خطة من قبل البنتاجون لربط أجهزة الكمبيوتر في المؤسسات البحثية الممولة من وزارة الدفاع معًا عبر خطوط الهاتف. اثنتان من هذه المؤسسات هما جامعة ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

تألفت الصفقة الأولى على الإنترنت من عدد قليل من الطلاب في جامعة ستانفورد يبيعون “كمية صغيرة” من الماريوانا لزملائهم في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. لا توجد معلومات عن مقدار بيعهم.

ومع ذلك، هناك العديد من المشاكل مع هذا. لم تكن هناك آلية يمكن للمشترين من خلالها دفع ثمن هذه الرسومات، لذلك لم تكن صفقة على الإنترنت بقدر ما كانت صفقة يسهلها فقط. لكن، ربما كان مجرد إثبات للمفهوم على أي حال لأن البائعين كان عليهم إرسال البرميل بشكل غير قانوني إلى المشترين. ونعتقد أنه كان هناك الكثير من الماريوانا المتاحة في كامبريدج في تلك الأيام على أي حال.

إذا لم تتضمن الصفقة الأولى على الإنترنت أي أموال فعلية (وربما حتى أي منتج) يتم تداولها، فما هي أول عملية بيع يتم فيها تبادل الأموال نفسها رقميًا ؟ هذه أيضًا مسألة خلاف.

كانت هناك معاملات أولية أخرى على الإنترنت بعد صفقة الماريجوانا بين ستانفورد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بما في ذلك طلب بيتزا وواحد لمحلات البقالة، ولكن مرة أخرى، تم استلام الأموال عند نقطة البيع، وليس عبر الإنترنت.

حدثت أول معاملة عبر الإنترنت تنطوي على أموال فعلية في عام 1994. باع رجل “سي دي” لشخص آخر عبر موقعه على الإنترنت. استخدم المشتري التشفير لإرسال معلومات بطاقته الائتمانية إلى البائع. وصلت الصفقة بأكملها، بما في ذلك الضرائب والشحن، إلى 12.48 دولارًا.

إقرأ أيضا
هوليوود

لكن ليس بهذه السرعة. فهناك من زعموا أنهم كانوا يبيعون معدات الكمبيوتر عبر الإنترنت قبل أسابيع قليلة من صفقة الـ”سي دي”.

الكاتب

  • الإنترنت ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان