رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
309   مشاهدة  

كيف علق الجمهور الأجنبي على مقابلة باسم يوسف مع بيرس مورجان؟

باسم يوسف
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حل باسم يوسف ضيفًا على برنامج بيرس مورجان يوم 17 أكتوبر 2023. كان ظهور باسم يوسم ضمن مناقشة هجوم إسرائيل الحالي على قطاع غزة. في العشر دقائق الأخيرة دخل المناقشة جيريمي بورينج٬ شريك بين شابيرو. حصلت المقابلة على أكثر من 5 مليون مشاهدة على يوتيوب في أقل من 24 ساعة. تميز باسم باستخدام السخرية والكوميديا السوداء لطرح أسئلة مثل “كم فلسطيني يجب أن يقتل لينتهي الأمر؟”. لاقى أسلوب باسم يوسف استحسان من الأجانب.

كتبت أحد المعلقين على يوتيوب: “أنا امرأة ألمانية، تعيش في فقاعة هادئة في ساكسونيا جميلة. أحاول معرفة ما يحدث بحق الجحيم في هذا العالم. كانت هذه مقابلة رائعة. بالطبع، كل أفكاري مع إسرائيل. لكن منذ فترة روحي تصرخ بصوت عال… غزة، غزة، لا تبكي. فلسطين حرة.”

باسم يوسف

علق شخص أخر قائلًا: “أعرف حقيقة أن وسائل الإعلام الغربية ندمت على هذه المقابلة. أحسنت يا سيد باسم لقد فعلت الكثير من أجل الإنسانية.”

باسم يوسف

أضافت أخرى: “عبقرية مطلقة!! الطريقة التي يرد بها على الأسئلة السخيفة رائعة.”

باسم يوسف

كتب معلق أخر: “عندما تدرك أن التحدث بالمنطق لم يعد منطقيًا، يتعين عليك إيجاد طريقة جديدة لإعلام العالم بما يحدث بالفعل، فعل هذا الرجل ذلك ببراعة.”باسم يوسف

كما عبر جمهور فيسبوك عن إعجابه بالمقابلة وطريقة باسم يوسف كذلك حيث كتب أحد المعلقين: “إن العبثية التي تؤيد بها إسرائيل قتل المدنيين دون استجواب تتطلب للأسف مثل هذه الطريقة السخيفة في طرح الحقائق! أحسنت باسم!”

باسم يوسف

كذلك على تويتر٬ لاقت المقابلة رواج كبير حيث كتب أحد المغردين: “أعتقد أن ما أوضحه باسم يوسف بشكل مفرط هو أنه بدلًا من إعطاء الظالم كرامة الانخراط معه في النقاش الذي يناقش إنسانية شخص ما، فإن تكرار حججهم بعبارات أبسط يوضح ما يقولونه.”

كذلك وصف أحد مستخدمين تويتر المقابلة بأنها “أروع وأقوى عرض للحالة الفلسطينية الإسرائيلية سمعته. 25 دقيقة بين باسم يوسف وبيرس مورجان.”

إقرأ أيضا
أسامة الشاذلي

كما علقت أحد مستخدمات تويتر قائلة: “شاهد تهزيف بيرس مورجان مرارًا وتكرارًا من قبل رجل يتمتع بفكر متفوق. رجل على الحافة. رجل تتعرض عائلته للقصف أثناء حديثهم: الذي يصفه مورجان بأنه “أضرار جانبية”. باسم يوسف لا يصدق.”

الكاتب

  • باسم يوسف ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان