رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
66   مشاهدة  

لحظة غضب .. يتشابه مع مسلسل فارجو وسر شنب مصطفى

لحظة غضب
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مسلسلات الإثارة والجريمة يجب أن تجذبك من الحلقة الأولى، كما حدث مع مسلسل لحظة غضب الذي حبس أنفاسنا منذ حلقته الأولى بمفاجأة درامية غير متوقعة بالمرة بنهاية الحلقة، رغم أنها تتشابه مع فكرة لمسلسل أمريكي.

لست ضد تمصير بعض الأعمال الأجنبية أو أخذ تيمات منها وخلق توليفة جديدة لمسلسل مصري. وعندما شاهدت الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب، تذكرت مسلسل fargo

وهو مسلسل أمريكي من عدة أجزاء مستوحى من فيلمًا أنتج في التسعينات، واعتمدت  الحلقة الأولى من مسلسل لحظة غضب على نفس فكرة هذا المسلسل وحبكته الرئيسية.

ولكن تبدلت الأدوار فقتلت الزوجة الزوج في مسلسل لحظة غضب.

وتتابع  بالحلقة الأولى بناء لحظة الغضب التي ستشهدها بنهاية الحلقة، وأسبابها التي تبنى بشكل متصاعد  حتى الوصول للمفاجأة التي ستتسبب في الحبكة الرئيسية للأحداث.

ومن تتر المسلسل والموسيقى التصويرية لكرم جابر تنجذب لمشاهدة المسلسل الذي يبدو مختلفًا من هذه العناصر  قبل الدخول في تفاصيل الاستمتاع بأداء الفنان محمد فراج وهو ضيف شرف بالحلقات، وحتى  متابعة الفنان محمد شاهين الذي أصبح يدهشنا كل موسم رمضاني.

ومع نزول بوسترات المسلسل تسائل الجمهور وأطلق البعض نكات وإيفهات حول حجم شنب شخصية مصطفى التي يجسدها الفنان محمد شاهين في لحظة غضب.

وتعرف من الحلقة الأولى أن الشنب له مبررًا دراميًا والشعر الأبيض كذلك الذي يناسب شخصية مصطفى الذي يكبر عن زوجته بعدة أعوام، وكان لابد أن يبدو هذا الأمر على مظهر الشخصية حتى تتفهم طبيعة علاقة مصطفى بزوجته وكيف يؤثر فرق السن بينهما على هذه العلاقة.

وبعد الحلقة الثالثة من المسلسل أرى أنه حتى الآن يستحق المشاهدة، ولكن لا تظهر الحقيقة والحكم الحقيقي على المسلسلات غالبًا قبل الحلقة الخامسة، ولكن هذا انطباعًا أوليًا بعد الثلاث حلقات.

اقرأ أيضًا…كامل العدد+1…حلقة بها الكثير من التفاصيل

إقرأ أيضا
سيب وأنا سيب

على صعيد آخر يشارك الفنان علي قاسم بالمسلسل ويبدو أن دوره سيقلب الأحداث رأسًا على عقب، حيث تم زرع بعض المعلومات بالمسلسل توحي بأنه سيكشف سر يمنى.

لم أحب فقط الرقة المصطنعة في شخصية يمنى رغم اجتهاد صبا مبارك في أدوارها دائمًا إلا أن الشخصية ظهرت بعض الأحيان بشكل فيه تصنع الرقة، وأعلم أن من سمات الشخصية هذه الرقة وبعض الهشاشة ولكن لم تكن طبيعية في مشاهد كثيرة.

أتمنى للحظة غضب أن يستمر على هذا المنوال، ويبدو أن الفنان محمد شاهين يتورط دائما في مسلسلات تناقش تعقد العلاقات العاطفية.

الكاتب

  • لحظة غضب إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان