رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
173   مشاهدة  

لماذا تبدو أجمل في الصور السيلفي ؟

الصور السيلفي


معظم الأشخاص وخصوصًا من فئة الشباب يفضلون الصور السيلفي الملتقطة من الكاميرا الأمامية، اعتقادًا منهم أنها تُظهر ملامحهم بشكل أفضل بكثير عن الصور الملتقطة بالكاميرا الخلفية، رغم أنها تعكس الشكل من اليمين إلى اليسار وكأنك تنظر إلى المرآة لذلك لا تماثل وجهك تمامًا.

ولكن هل سألت نفسك ذات مرة لماذا تبدو من وجهة نظرك أجمل في الصور السيلفي أكثر من الخلفية؟.. ولماذا يفضل العديد من الأشخاص أن يصورهم الأخرون بالكاميرا الأمامية، ويرون أن معظم صورهم السيلفي أكثر جمالًا من الصورة الملتقطة بالكاميرا الخلفية.

سر حبك للصور السيلفي

قال مجموعة من المصورين، إنه ربما يرجع ميول الكثيرين لتصوير أنفسهم أو أن أحدًا يصورهم من خلال الكاميرا الأمامية أكثر من الخلفية إلى أنهم يختارون زاوية الصورة المناسبة لشكلهم التي يحبونها من وجهة نظرهم كما يروها أمامهم في الكاميرا.

أضاف المصورون خلال حديثهم لـ “الميزان”، أن هناك العديد من الأشخاص لا يجيدون الوقوف عند تصوريهم بالكاميرا الخلفية، كما لا يعرفون أن يضبطوا الوضع الذي يفضلون أن يظهروا به في الصورة والتي قد لا يعلمها الشخص الذي يقوم بتصوريهم لذلك يفضلون أن يروا مظهرهم أمامهم في الكاميرا الأمامية والتي تترجم في النهاية لصورة يحبونها.

الصور السيلفي
الصورة السيلفي

ووفقًا لموقع “makeupandbeauty”، فإن الصور السيلفي تعود على صاحبها بالعديد من الفوائد مما تجعله يتعلق بها أكثر من الصور الملتقطة بالكاميرا الخلفية، أولها أن الشخص يتمكن من تصوير نفسه بمفردة في أي وقت يكون مفضل بالنسبة له أو حين يشعر بأن مظهره يعجبه في هذه اللحظة فيركز برؤيته هو في الصورة على إبرازه.

الصورة السيلفي تجعلك تحب ذاتك

كما أن الصورة الأمامية تجعل الشخص يحب ذاته وملامحه، فبعد تصويره يظل يمعن النظر في ملامحه التي يحبها أو في مظهر عينه أو في أي شيء أخر يحب أن يراه في نفسه مما تجعله يتعلم أن يحب ذاته.

وذكر الموقع، أن الصورة الأمامية توثق لحظات سعادتك في أي مناسبة أو مقابله مع الشخص الذي تحبه أو الحيوان المفضل أو الجماد، والتي ستكون ذكرى رائعة بالنسبة للشخص توثق لحظة يحبها ويظل يتذكرها بعد ذلك كلما نظر إلى الصورة.

الصور السيلفي
الصورة السيلفي

ومن الممكن أيضًا أن تمثل الصورة دافع بالنسبة لصاحبها فمثلًا إذا قمت بالتقاطها في صالة ألعاب رياضية ستبقى حافز لك بعد ذلك سواء إذا قمت بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق الكثير عليها بتعليقات إيجابية أو احتفظت بها وتذكرتها بعذ ذلك.

تاريخ الصورة السيلفي

يعود إصدار أول هاتف بالكاميرا الأمامية إلى عام 1999 في اليابان وكانت ذاكرته تتسع لـ 20 صورة فقط، وكان هدفه الأساسي حينها هو المكالمة عبر الفيديو، وبعد ذلك أعلن ستيف جوبز المؤسس المشارك لشركة آبل عن إصدار “آيفون 4” عام 2014، وتم إطلاق مصطلح “سيلفي” في قاموس أكسفورد عام 2013.

إقرأ أيضا
زينب بنت الكمال
الصور السيلفي
أول صورة سيلفي في التاريخ

فيما تعود أول صورة سيلفي في التاريخ إلى عام 1839 حسب حديث المؤرخين، إلى المصور الفوتوغرافي الأمريكي “روبرت كورنيليوس” الذي تمكن من التقاط أول صورة ذاتية له بالكاميرا التي صنعها.

اقرأ أيضًا..

كيفية إزالة خلفية الصورة في فوتوشوب بأسرع طريقتين

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان