رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
7٬745   مشاهدة  

لماذا يكرم مهرجان ساويرس المحلي المعروف بمهرجان الجونة متهم بالاغتصاب وعاشق للصهاينة؟

ساويرس
  • كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



لا يتوقف مهرجان الجونة الترفيهي لسياحة الفنانين والحفلات الخاصة عن إبهارنا بكل جديد ووضيع، ذلك المهرجان الذي كان السبب الرئيسي في وفاة الزميلة هند موسى قبل عامين، قرر هذا العام أن يكرم الممثل الفرنسي جيرارد ديبارديو العاشق للكيان الصهيوني، والذي قام بتمثيل ودعم إنتاج فيلم دعائي فج يدعو عمليا يهود العالم “لإعادة اكتشاف جذورهم التاريخية في أرض الميعاد”، وقام منذ أقل من عامين بتسويق التوقيع على بيان تحريضي في فرنسا يعبق برائحة الكراهية ضد كل من تسول له نفسه انتقاد الصهيونية وإسرائيل، وضد الدين الإسلامي والجاليات الاسلامية والعربية في فرنسا.

ساويرس
الفنان الفرنسي أمام حائط المبكى

لكن يبدو أن آل ساويرس لا يهتمون بمثل تلك القضايا.

بل حتى الفنانة المحترمة ماريان خوري والتي تم اختيارها في أحد لجان تحكيم المهرجان لم تخجل من الترحيب باختيار ديبارديو وتكريمه ولو كان يوسف شاهين حيا ما تركها.

ساويرس
عيب يا أستاذة ماريان

لكن المفاجأة أن السيد الفرنسي الصهيوني متهما بالاغتصاب، أي أنه ليس فقط صهوينيا بل مجرماوقضيته منظورة أمام المحاكم في فرنسا لم يبت فيها بعد، تماما مثل سعد المجرد الذين حاولوا اقامة حفل له من أجل الاحتفال بمرور عامين على مشروع كايرو شو، قبل أن يعي أصحاب الشركة الجريمة ويقومون بإلغاء الحفل.

ليس هذا فقط بل قام العديد من الفنانين المصريين بتدشين دعوة لإلغاء تكريم الصهيوني المغتصب الذي رشحه السيد أمير رمسيس وصديقه انتشال – هذا الاسم حقيقي – ولكن حتى الأن لم تلق دعوتهم أي تأييد ومن هؤلاء الفنانين الذين وقعوا بيانا، الفناة فردوس عبد الحميد والمخرج الكبير علي بدرخان والمخرج الكبير محمد فاضل والمخرج حامد سعيد والناقدة السينمائية خيرية البشلاوي.

وبالطبع كلهم ليسوا من معازيم مهرجان الترفيه والحفلات الخاصة.

فهل يستجيب مهرجان ساويرس وإدارته وشلته لتلك الدعوات قبل التورط في عمل وضيع أخر يحط من قدر مهرجانهم اللطيف.

إقرأ أيضا
إعلان دقوا الشماسي

أتمنى يا يتوقفون على الطرش وتكريم المجرمين.

الكاتب

  • ساويرس أسامة الشاذلي

    كاتب صحفي وروائي مصري، كتب ٧ روايات وشارك في تأسيس عدة مواقع متخصصة معنية بالفن والمنوعات منها السينما وكسرة والمولد والميزان

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
22
أحزنني
9
أعجبني
13
أغضبني
18
هاهاها
9
واااو
2


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان