رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
39   مشاهدة  

لماذا ينتظر الجمهور كامل العدد بفارغ الصبر؟

كامل العدد
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



15 حلقة رائعة كانت حلقات مسلسل كامل العدد بموسم رمضان الماضي.

وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا ونال استحسان الجمهور والنقاد على حد سواء، مما يجعلنا ننتظر الجزء الثاني على أحر من الجمر.

وكنت قد كتبت عن مسلسل وبينا معاد الجزء الثاني وتحضرني مقارنة رغمًا عني بين كامل العدد الجزء الأول ومسلسل وبينا معاد الجزء الثاني.

فكل ما عانيت منه أثنا مشاهدتي لحلقات وبينا معاد الجزء الثاني، لم يكن بكامل العدد الجزء الأول.

وسر نجاح هذا المسلسل هو تجنبه لمشكلات المسلسلات العائلية التي وقع فيها مسلسل وبينا معاد الجزء الثاني وذكرناها في أكثر من مقال

اقرأ أيضا…وبينا معاد 2…مشكلات متوقعة بكل أسف

فتجد حوار  المسلسل يحقق غايته من كشف صفات الشخصيات، لدفع الأحداث إلى الأمام، لتحقيق كوميديا الموقف الخفيفة. السيناريو تحديدًا كان رائعًا لرنا أبو الريش  ويسر طاهر.

وتلاحظ أن حتى المشاهد التي كان بها توجيه من ليلى أو أحمد لأولادهم، حوارها قصير ولطيف غير ممل ولا يوصف بأنه محاضرة في التربية الإيجابية ومباشرًا.

ففي الحلقات الأخيرة من المسلسل مثلا ، تمشت ليلى مع ابنتها أمينة بالمزرعة لتحدثها عن عادتها السيئة في التنمر على الآخرين، فاختصرت الكلام في جملة تقريبا عن تجنب أن تسبب آلما نفسيا للآخرين.

لم يكن المشهد كعادة المسلسلات الاجتماعية في الأونة الآخيرة مدعاة لمحاضرة مطولة تبعد العمل عن إمتاع المشاهد، كان مختصرا وناجزا.

من الأسباب التي سببت في نجاح مسلسل كامل العدد أيضًا؛ أداء فريق العمل أجمعه، من أبطال العمل، دينا الشربيني وشريف سلامة، إلى ضيوف الشرف وكبار الفنانين، وفريق الأطفال الموهوب الرائع خفيف الظل.

إقرأ أيضا
محمود درويش

كل شيء بهذا المسلسل كان بالمسطرة على الرغم من أن فكرته ليست بجديدة، ولكن الإبداع أن تأتي بالجديد في كل ما هو قديم.

أيضا الإخراج كان مميزا من كادرات قربت المشاهد من انفعالات الشخصيات، ولم تكن حياة (الكومباوند) مستفزة للجمهور أو منفصلة عن الواقع الذي نعيشه، بل كانت الشخصيات من لحم ودم بتفاصيل مناسبة لكل شخصية على حدى، والخطوط الفرعية خدمت الحبكة الرئيسية بالمسلسل بمنتهى الحرفنة.

نحن نأمل أن يكون الجزء الثاني من كامل العدد بنفس قوة الجزء الأول، وتفصلنا أيام قليلة بيننا وبينه.

الكاتب

  • كامل العدد إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان