رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
81   مشاهدة  

متى بدأ استخدام الطيران في توصيل البريد؟

البريد
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد أقل من ثماني سنوات من دخول أورفيل وويلبر رايت التاريخ بأول رحلة تعمل بالطاقة في العالم في ديسمبر 1903، في الهند كان فرنسي على وشك دخول التاريخ. في 18 فبراير 1911، أقلع هنري بيكيه من الله أباد على متن طائرة ذات سطحين وطار خمسة أميال وعبر نهرًا إلى نايني حاملًا كمية ضخمة من البريد.

كان تسليم البريد الجوي جزءًا من معرض في مقاطعتي أجرا وأوده. تم الاحتفال بإنجاز بيكيه بعلامة خاصة باللون الأحمر الفاتح على جميع البريد الذي سلمه.

رحلة هنري بيكيه

كان هنري بيكيه طيارًا علم نفسه بنفسه. كما كان الطيار الثامن والثمانين الذي حصل على ترخيص من فرنسا عندما قام برحلته التاريخية التي يبلغ طولها 5 أميال. أصبح مهتمًا بالطيران بعد العمل في مصنع للطائرات يملكه جابرييل فويسن، رائد الطيران الفرنسي المبكر، في عام 1908. لكن بيكيه لم يقم برحلته التاريخية في إحدى طائرات فويسن. بل فعل ذلك في طائرة سومر ذات السطحين إنجليزية الصنع بنتها شركة هامبر. كان بيكيه هناك كجزء من معرض الله أباد الصناعي والزراعي، الذي كان أول مرة في التاريخ تحلق فيها الطائرات في الهند.

عندما أقلع من حقل كان عليه أن يتفادى جاموس الماء وعندما طار فوق نهر الجانج بدأ يشعر بعدم الارتياح. يتذكر لاحقًا: “لم أكن خائفًا من البلل. كنت خائف من التماسيح.” كان من بين قطع البريد التي حملها في ذلك اليوم رسائل إلى ملك إنجلترا ومختلف رؤساء الدول الأخرى، بما في ذلك ملك بلجيكا وملكة هولندا. ومع ذلك، لم تكن هناك حشود تنتظر هناك لتحية بيكيه عند وصوله، فقط عامل واحد سلمه حقيبة البريد.

منافس آخر

كما هو الحال مع العديد من الأرقام الأولية الرسمية، هناك بعض الجدل حول ما إذا كان هنري بيكيه هو أول من سلم بريدًا معتمدًا من مكتب البريد بالطائرة. قبل يوم واحد من رحلة هنري بيكيه، أقلع مواطن من كاليفورنيا يُدعى فريد وايزمان من بيتالوما متوجهًا إلى سانتا روزا، كاليفورنيا. كان وايزمان سائق سيارة سباق تحول إلى طيار. بنى وايزمان الطائرة التي قادها في ذلك اليوم. حمل وايزمان بريد أقره مكتب البريد المحلي وصحف وبعض البقالة.

استغرقت الرحلة التي يبلغ طولها 17 ميلًا وايزمان يومين لأنه اضطر إلى التوقف للإصلاحات بعد تعرضه لبعض مشاكل المحرك. على عكس توصيل البريد الكبير لبيكيه، كان لدى وايزمان ثلاث رسائل بالضبط معه على متن رحلته، إلى جانب بضع نسخ من صحيفة محلية وبعض البقالة. كان أول تسليم بريد جوي معتمد رسميًا من قبل مكتب البريد الأمريكي في واشنطن العاصمة بعد ستة أشهر.

إقرأ أيضا
فرنسا

الكاتب

  • البريد ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان