همتك نعدل الكفة
133   مشاهدة  

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة .. حينما يكون المخرج نجم العمل الأول

ياسمين أحمد كامل
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مع بداية الموسم الرمضاني، لفت مسلسل أعلى نسبة مشاهدة أنظار الجمهور و النقاد، وتصدر منصات التواصل الاجتماعي بلا حملات مدفوعة أو لجان إلكترونية، فالمسلسل عبر عن نفسه جيدًا من خلال فكرته و قصته الواقعية المحكمة ومن خلال الإبداع في اختيار تكوينات الصورة.

ورغم الأداء العالي لشخصيات العمل، ووجود نضج فني حقيقي في تمثيل شخصيات لم يُتوقع منهم هذا الأداء مثل “سلمى أبو ضيف” و “ليلى زاهر”، والمتألقة ” انتصار” التي وصلت إلى مرحلة الخضرمة الفنية إلى جانب المتفجر تمثيليًا ” محمد محمود”، “فرح يوسف” التي أدت دور العمر، فالمسؤول عن هذه الطاقات وجمال إبداعها وإظهارها بشكل وصل لقلب وعقل المتابع هو المخرج المسؤول عن العمل .

والمخرج المسؤول عن العمل هي المتألقة ياسمين أحمد كامل، فهي نجمة العمل الأولى ، وإلى جانب الإخراج فهي صاحبة الفكرة التي اكتملت أركانها مع وجود السيناريست الموهوبة سمر طاهر، فليس من السهل إحكام فكرة واقعية وخروجها دون وعظ أو أسلوب تلقين مباشر وهذا ما نجح فيه الثنائي .

ويعتبر مسلسل أعلى نسبة مشاهدة هو ثالث أعمال المخرجة ياسمين أحمد كامل، بعد أن قدمت مسلسل ” حدوته مرة”، ومسلسل إلا أنا ج2، وهي أعمال ناجحة أنبأت عن وجود كادر إخراجي جديد في الصناعة المصرية.

واللافت في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة هو التكوينات البصرية المحكمة بدء من اختيار أماكن التصوير مرورًا بحركة الممثلين داخل الكادر و  واختيار الملابس  وألوان الإضاءة، و الموسيقى التصويرية وغيرهم من المكونات التي تتكامل معًا لإخراج عمل ناجح كل هذا استطاعت ” ياسمين ” غزل خيوطة بخبرة كبيرة تحسب لها .

إنّ المدهش والمميز في صورة الفيلم هو اختيار أماكن التصوير، وهذا واضح منذ بداية المسلسل، لكن اختيار بعض الأماكن كاختيار مستشفى الحلمية في مشهد غرف العناية ، أو المشاهد الخارجية في حي الخليفة و توضيح بعض الأماكن الأثرية مثل مسجد السلطان حسن، أو حتى التصوير في أماكن معاكسه لواقع الحارة المصرية أجبر المشاهد على الشعور بفرط واقعية الأحداث إلى جانب القصة الواقعية بالفعل.

كما استطاعت مخرجة العمل مسك الخط الدرامي الخاص بالعمل بيد من حديد فطوال الحلقات لا تشعر بخطأ هنا أو هناك، أو مشهد موجود ضمن أحداث المسلسل بلا توظيف درامي، لا تشعر بانفصال في تسلسل لأحداث فالعمل دقيق وواقعي ورسم الشخصيات أكثر واقعية فكل شخصية لها دوافعها في الخط الدرامي ، وإن كان هناك بعض التعليقات على طريقة الكلام في حوار الشخصيات لكن ما يغفل عنه بعض المتابعين أنه بالفعل هناك شخصيات على الأرض الواقع تتحدث بمثل هذه الطريقة وبهذه اللكنة لا سيما في فيديوهات “التيك توك”، خلاصة القول إن الخط الدرامي مستوفي الأركان .

وأخيرًا يمكننا القول إن المخرجة ياسمين أحمد كامل موهبة كبيرة وصاحبة لقطات متقنة ظهرت في أعمالها المختلفة وظهرت بوضوح في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة التي يعتبر الحصان الرابح في الجزء الأول من الموسم الرمضاني 2024 .

إقرأ أيضا
أشغال شقة

اقرأ أيضًا : الحلقة الخامسة من مسلسل أعلى نسبة مشاهدة .. تصاعد أحداث ومزيد من الواقعية 

الكاتب

  • ياسمين أحمد كامل مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان