رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
41   مشاهدة  

مسلسل المداح 4 .. تحول الشخصيات يرسم ملامح العمل

الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع، ظهرت شخصيات تمثل صراع الخير في مقابل شخصيات تمثل صراع الشر  وبينهما شخصيات تحمل النقيضين، أثرت هذا الصراع إما عن طريق الحوار أو عن طريق الصورة.

بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع، بفك الإلغاز الذي حدث في نهاية الحلقة الأولى، فقد سقطت طائرة وانتهت الحلقة لتبدأ الحلقة الثانية بمعرفة أن سقوط الطائرة كان ذهنيًا أو عجائبيًا حدث لـ(صابر ) دون باقي الطائرة أي أن السقوط سقوطًا حقيقيًا له فقط ودليل ذلك أنه وجد ملابسه مبتله كلها، وكان هذا غريبًا على باقي المسافرين في الطائرة فصوره وأصبح تريندًا.

الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع
الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع

ولربط أحداث الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع بأجزاء المسلسل السابقة، ظهر ” بلوجر” ( أحمد كمال ) يحكي سبب حدوث ذلك لـ( صابر) في الطائرة ويربط بينه و مواقف تعرض لها في الأجزاء الأولى.

وتستمر أحداث الحلقة الثانية من مسلسل المداح 4، ويكشف ( صابر ) عن شخصية الدكتور ( سميح) الذي هو أحد الشياطين متمثل في صورة داعية، ويبدأ صراع الخير والشر من هنا، فكل شخص من الشخصيتين كشف عن هويته فشخصية ( صابر) تمثل الخير في حين شخصية ( سميح ) تمثل الشر والكل متكافئ في هذه الحلقة، واستطاع المخرج ” أحمد سمير فرج ” توضيح هذا من خلال الحوار الذي دار  بين الشخصيتين  وأعطى لكل شخصية حقها في الحوار وفي التواجد المرئي بل في أوقات كثيرة يضعهما في مواجهة مرئية للمشاهد.

وبعد انتهاء هذا المشهد يظهر شخصية شيخ مأمور يساند ( صابر ) ويدله على طرف الخيط الذي ينهي من خلاله هذا الصراع وينتصر على الجن والشياطين، و طرف الخيط متمثل في شخصية (درهام ) وهي شخصية ممتدة من الأجزاء الأولى لكنها غير معلومة وتم الكشف عنها في هذا الجزء وهو الشخص الذي كان يساعد والد ( صابر المداح ) على الدخول في عالم الجان، يذهب ( صابر ) إلى ( درهام) ليعرف منه الورث الذي سيخلصه من الجن والشياطين وينتصر الخير، وبعد أن يعرف المكان يظهر ( صخر ) العفريت الذي يقتل ( درغام) ويورط (صابر ) في هذه القضية .

الحلقة الثانية من مسلسل المداح 4 محكمة دراميًا ، لكن بلا جديد في الأحداث هو صراع قائم بين الجن والبشر، وقصص تعتمد على الخيال الشعبي لا تمت للواقع بصلة.

إقرأ أيضا
مستشفى الشفاء

اقرأ أيضًا : الحلقة الأولى من مسلسل المداح 4 .. تواجد بلا رؤية جديدة !

الكاتب

  • الحلقة الثانية من مسلسل المداح الجزء الرابع مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان