رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬640   مشاهدة  

مسلسل قرة عينك.. قصة مُقلدة وأحداث لا تتناسب كثيرًا مع المجتمع الخليجي

مسلسل قرة عينك
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



مسلسل قرة عينك واحد من أعمال الدراما الخليجية المعروضة ضمن الموسم الرمضاني 2023، وهو من أكثر المسلسلات متابعة في دول التعاون الخليجي وذلك لمشاركة عدد من النجوم ذوي الجماهيرية الكبيرة في هذه الدول أمثال الفنانة حياة الفهد.

قصة مسلسل قرة عينك

تدور أحداث المسلسل حول ممرضة اتهمت بقضية ما دخلت على أثرها السجن وقضت فيه 25 عاما حتى ظهرت براءتها وخرجت بعد تلك المدة، هذه الممرضة هي “كلثم” التي تقوم بأداء دورها الفنانة حياة الفهد.

ظهور شاحب

وحياة الفهد تأخذ دور البطولة في العمل إلا إن ظهورها قليل مقارنة بظهور باقي الشخصيات طوال الحلقات التي عرضت، غير أن أداءها أمام الكاميرا كان أداء أشبه بخطب الوعظ خاصة في مشاهدها مع ابنتها فاخرة التي تلقنها تلقين كيفية البر بأمها وغيرها من النصائح التي تراها وقوعًا في الخطيئة.

حبكات غير متقنة

بعد خروج حياة الفهد أو كلثم من السجن واجهت عدة مشكلات أبرزها الفقر وتخلي أبنائها عنها، وهي إلى ذلك واجهت عدد من المشاكل الاجتماعية بسبب حبسها كل هذه المدة، واتخذ العمل تصاعد غير مترابط وممل لتلك القصة حيث تحولت من المرأة الفقيرة التي يكرهها أبناءها وتعمل خادمة إلى امرأة ربحت ملايين الريالات لتصبح غنية وتشتري بيتًا ويعود لها أولادها من جديد، في قصة مستهلكة تماما و غير متزنة في الحبكات وممطوطة في الأحداث.

YouTube player

وعلى صعيد آخر ناقش المسلسل قضايا اجتماعية في إطار كوميدي منها فكرة تعدد الزوجات في المجتمع الخليجي وتأثير هذه الزيجات المتعددة على الأطفال، كما ناقش المسلسل أزمة المطلقات في المجتمع عن طريق توظيف شخصية”فاخرة”، ضمن أحداث المسلسل، حيث انفصلت عن زوجها وارتبطت بطبيب يدعى “نوح” وتفاقمت المشكلات بينها وبين أم حبيبها أو خطيبها ووصلت لإهانتها ونعتها بابنة الخادمة، إلى أن تزوجا وتكررت المشكلات الزوجية مرة أخرى التي كانت سببا في انفصالها من زوجها الأول.

YouTube player

مسلسل مقتبس

المسلسل في مجمل أحداثه مقتبس أو مأخوذ مسلسل ربات بيوت يائسات (Desperate Housewives)، وهو أحد الأعمال الأمريكية التي يجمع بين الكوميديا والدراما، وترتكز أحداثه حول الأصدقاء الأربع الذين يتناولون مشكلات الحياة الزوجية والعاطفية والنفسية، وهو ما حدث في مسلسل قرة عينك بنفس الثمية وتصاعد الأحداث مع اختلاف بسيط في تتابع القصص وسرد الحلقات، حتى فكرة تعريب العمل بما يتناسب مع شرقية المكان تكاد تكون غير موجودة.

إقرأ أيضا
الأسانسير المضحك المبكي
YouTube player

ورغم كل التناقضات التي تواجه العمل من ناحية ومن ناحية أخرى استهلاكية القصة إلا أن العمل يحظى بمتابعة كبيرة بين الجمهور الخليجي لا سيما جمهور الكويت والسعودية.

YouTube player

أبطال المسلسل

ويضم المسلسل عدد من نجوم الدراما الخليجية ومنهم حياة الفهد التي تجسد شخصية كلثم، والفنانة سعاد علي التي تجسد دور زبيدة، والفنانة شيماء علي التي تؤدي فاطمة، بالإضافة للفنانة بثينة الرئيسي التي تؤدي دور فايزة، بصحبة الفنان محمد الدوسري في دور أنور، كما يقدم الفنان عبد العزيز النصار دور جوهر، وغيرهم من النجوم. مسلسل قرة عينك من تأليف علي شمس، ومن إخراج سعود بوعبيد و ياسمين المصري، ومن إنتاج مؤسسة الفهد للإنتاج الفني.

الكاتب

  • مسلسل قرة عينك مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
2
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان