رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
341   مشاهدة  

مسلسل مذكرات زوج و معالجة أزمة منتصف العمر

مذكرات زوج
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



انتصف شهر رمضان، وانتهت الحلقة الـ15 والأخيرة من مسلسل مذكرات زوج، المسلسل الاجتماعي الذي حرصنا طوال عرضه على متابعته فهو أحد الأعمال القيمة التي لاقت إعجابًا ونجاحًا ومتابعة متأنية من قبل الجمهور.

رؤية كاملة

بعد الحلقة الأخير تتضح الرؤية كاملة للعمل الدرامي الاجتماعي الذي ناقش العديد من الأزمات المرتبطة بما يسمى “منتصف العمر “، ومنها مشكلة الملل الزوجي، وفقدان الهُوية بصورة أو بأخرى كلما تقدم العمر وأصبح الإنسان ملتزم ومسؤول عن آخرين.

أزمة منتصف العمر

ويمكن تعريف أزمة منتصف العمر على أنها حقبة مليئة بالاضطرابات النفسية تبدأ تقريبا في الأربعينيات من عمر الإنسان، وفيها يريد الشخص العودة إلى حياة الصبا والشباب وهو ما يجعله في حالة إنكار كلما تجاوز به العمر، هذه الحالة أجاد القائمون على العمل في وصفها وإبرازها بالرجوع إلى الحِوَار وحالة الشخصيات في العمل دون الإفصاح عنها قاصدًا.

استمر العمل الدرامي “مذكرات زوج” في توصيف تلك الحالات المضطربة في عمر الإنسان، وقد يغفل الكثير عنها نظرا لضغوطات الحياة وهي ما تسبب الحزن والكدر والمشكلات الزوجية إذ ما انتبه الإنسان إليها، فقد تحول حياته حقيقة إلى جحيم لو لم يتداركها.

YouTube player

 

تصاعد درامي وحوار متميز

يمكننا تقسيم حلقات مسلسل مذكرات زوج الـ15 إلى ثلاثة مراحل:

المرحلة الأولى : هي مرحلة البحث عن المشكلة الداخلية داخل الشخصيات وتركز الضوء فيها على شخصية “رؤوف” الذي قام بأدائها وبرع فيها الفنان “طارق لطفي ” حيث حاول البحث عن الشيء المفقود داخله الشيء الذي يجعله غير متزن وحزين ولا يشعر بمعنى الحياة.

المرحلة الثانية: عدّ ذروة الأحداث في المسلسل، وفيها اكتشاف المشكلات الذي تجعل الإنسان في حالة حزن، وليس فقط اكتشاف المشكلات بل ومعالجتها دراميا عن طريق وضع خُطَّة للتخلص منها الذهاب لمساعد نفسي، العمل على تغير نمط الحياة الروتيني، المواجهة، وقام بها شخصية رؤوف وشخصية شيرين التي تؤديها “عائشة بن أحمد”

المرحلة الثالثة: وهي مرحلة تدارك الأحداث، وبيان الصورة كامله لحالة الاضطراب الذي عايشتها الشخصيات، وفيها كانت الشخصيات مخيرة للحياة التي تريد أن تعيشها لا مجبرة، كما أظهرت تلك المرحلة أهمية الحُوَار بين المتزوجين وأهمية إفصاح المشاعر الداخلية للطرف الآخر.

إقرأ أيضا
أسفار موسى

تألق و إجادة

مسلسل مذكرات زوج من المسلسلات التي نجحت في رمضان 2023، نجحت لجمال أداء الممثلين وإجادة أدوارهم، وحرفية السيناريست محمد سليمان عبد المالك في ضبط إيقاع الحُوَار والأحداث، على صعيد الإخراج فتألق تامر نادر في رسم الصورة كاملة التي ظهرت للجمهور.

سنفتقد أحداث مسلسل مذكرات زوج في رمضان 2023، لأننا تعلقنا بشخصياته وبالأداء الدرامي الفريد، فشكرا صناع العمل شكرا لكل القائمين على هذا الإبداع اللطيف الذي استمتعنا به.

الكاتب

  • مذكرات زوج مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان