رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
69   مشاهدة  

مسلسل نعمة الأفوكاتو .. عن خلطة مي عمر و محمد سامي المتكررة

مسلسل نعمة الأفوكاتو
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تتصدر مي عمر قائمة الأعلى مشاهدة بعد مرور أربعة أيام من السباق الرمضاني 2024، ونجحت ” عمر” في جذب انتباه الجمهور بنفس الخلطة التي قدمتها في مسلسل ” لؤلؤ” المعروض في العام 2020، الذي لاقى نجاحًا رغم الأخطاء في الكتابة والإخراج.

ومسلسل نعمة الأفكاتو التي تقدمه مي عمر من إخراج محمد سامي، بل شارك أيضًا في كتابة حلقاته إلى جانب مهاب طارق، ولم يكن هو المسلسل الوحيد التي تشارك فيه مي عمر من إخراج وتأليف محمد سامي ـ كما هو معروف ـ ورغم فشل آخر أعمالهم سويًا  في مسلسل ـ نسل الأغراب ـ لكن تجربة ” لؤلؤ” جعلت  مي عمر ومحمد سامي يستخدما نفس الخلطة تقريبًا لإنجاح مسلسل نعمة الأفوكاتو.

ويكمن سر إنجاح العمل من حلاقاته الأولى في قصته، فنعمة المحامية الشابة الطموحة التي تساند زوجها الفاشل وتدعمه بل تقدم له المال في سبيل إنجاحه وسعادته، لكن الزوج يخونها ويعتدي عليها إلى الموت ومن هنا تنقلب أحداث المسلسل رأسًا على عقب.

وخلاف الخط الدرامي مع زوجها صلاح الذي يؤديه ( أحمد زاهر )  تقوم نعمة ( مي عمر ) بمساعدة من حولها لتكون الشخصية الشخصية المحبوبة المضحية الذي يجمع عليها جميع الشخصيات داخل العمل، وهذا هو أول سر من أسرار كثرة مشاهدات العمل، حيث أثبتت التجارب الدرامية أن الجمهور دائمًا يتعاطف مع قصص الأبطال المحبوبة داخل بنية العمل الدرامي ويتفاعل معها إلى جانب قصة الطموح التي تجسده نعمة في الخط الدرامي الذي يقول :” إنها محامية شاطرة تخلت عن وظيفتها كمعيدة في كلية الحقوق جامعة عين شمس لتحقق الشهرة الجنائي ” وهي قصة صعود بطلة شعبية وهذا ما يتفاعل معه الجمهور كثيرًا، وبالمناسبة هذا ما فعلته مي عمر في مسلسل ” لؤلؤ” حيث جسد قصة فتاة يتيمة نشأت في ملجأ، وواصلت حلمها إلى أن أصبحت أشهر مطربة في الوطن العربي.

وإلى جانب تعاطف الجمهور مع القصة فإن سببًا آخر من أسباب تصدر مسلسل نعمة الأفوكاتو نسب الأعلى مشاهدة عبر منصة ” شاهد” وهو اختيار الممثلين الذي أعطى ثقلًا فنيًا للعمل، حيث شارك في المسلسل مجموعة من الممثلين ذوي القدرات الفنية العالية أمثال  الفنان الكبير ( كمال أبو رية ) الذي يجسد دور والدها، إلى جانب ( أحمد زاهر ) الذي يجسد شخصية صلاح زوجها، مع الفنانة أروى جودة، و سلوى عثمان ، سامي مغاوري، طارق النهري وعدد من النجوم.

ولم يكن هذا فقط هو سر انجذاب الجمهور لمسلسل نعمة الأفوكاتو فالصورة الجيدة التي يصنعها ” محمد سامي “تغطي على عدم تناسق القصة التي هي غير محكمة بالأصل وغير مقنعة في أوقات كثيرة، ونهاية الحلقات التي تجعل الجمهور ينتظر الحلقة القادمة كما فعل في مسلسل” جعفر العمدة”  إلى جانب أداء مي عمر الذي اتسم بالإقناع في مشاهد التي اعتمد على انفعالاتها وتلقائيتها أمام الكاميرا  حيث ظهرت بملامحها المحببة بعيدًا عن حقن البوتكس والفيلر وهو ما ساهم في وضوح الانفعالات أمام الكاميرا .

مسلسل نعمة الأفوكاتو مسلسل مكون من 15 حلقة ونتوقع استمرار المشاهدات الجماهيرية للمسلسل، وبرغم الأخطاء التي لا يخلو منها أي عمل فإنه مسلسل ظريف تستطيع الأسرة مشاهدته للاستمتاع والتسلية .

إقرأ أيضا
الإنتاج الدرامي

اقرأ أيضًا : مسلسل صلة رحم .. عمل ممطوط وبلا قصة واضحة إلى الآن 

الكاتب

  • مسلسل نعمة الأفوكاتو مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان