رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
153   مشاهدة  

ملابس مبردة ومكيف بحجم اليد.. كيف حول الإنسان الخيال إلى واقع؟

مكيف


في ظل الارتفاع الشديد لـ درجات الحرارة، وعدم قدرة البعض عن الخروج من المنزل في الصباح، نجح العقل في أن يخترع أشياء كنا نتخيل تواجدها معانا لنواجه بها حر الصيف، كالمكيف الصغير الذي تمنى كل منا من قبل أن يحمله بسهولة أينما يذهب أو ملابس مبرده تمنعه من الشعور بالحر.

وبالفعل ابتكرت بعض الشركات مكيفات وملابس تساعد الإنسان على مواجهة حر الصيف أثناء الخروج من المنزل، وأهم ما يميزها أنها صديقة للبيئة، ويقال إن أسعارها اقتصادية وليست باهظة.

ملابس للتبريد والتدفئة

أول شركة هي “سوني” اليابانية، التي طرحت في عام 2019 جهاز “Reon Pocket” وهو عبارة عن مكيف صغير بحجم اليد للتبريد والتدفئة وقابل للارتداء، ويتميز بأنه صديق للبيئة، ويستطيع المستخدم وضعه في خلفية القميص ويتم التحكم فيه بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية.

مكيف

ويعمل المكيف على مقاومة العرق حيث يمتص الحرارة بقدرات كبيرة، ويتكون الجهاز من جسم الفولاذ المقاوم للصدأ، كما أنه يتمتع بأربعة مستويات حرارة ما يمكن للمستخدمين اختيار المستوى المناسب لهم، وتعتبر الميزة الأكثر أهمية أن الجهاز يتلائم مع الملابس العادية، والرياضية.

وأوضحت الشركة، أن الجهاز يتمكن من خفض حرارة الجسم بقيمة 13 درجة مئوية أو زيادتها بمقدار 8.3 درجة، ويزن 85 جرامًا، وهو مزود ببطارية تدوم لـ 24 ساعة، ويأتي المكيف بإصدارين الأول الذي تم طرحه يتيح التحكم بالحرارة يدويًا، والآخر يتم فيه تطوير النسخة الأحدث بحيث تتعدل الحرارة تلقائيًا.

مكيف حول العنق

فيما ابتكرت شركة “Metaura Pro” مكيف هواء على شكل طوق يمكن ارتداؤه حول العنق ويبلغ وزنه 435 جرامًا، وهو سهل الارتداء والتدوير، ويتم تشغيله بواسطة بطارية سريعة الشحن يمكن أن يستمر تشغيلها حتى 8 ساعات، ويعتمد على الذكاء الصناعي لتنظيم درجات الحرارة.

مكيف
مكيف حول العنق

والجهاز قادر على خفض درجة حرارة الهواء باستمرار للحفاظ على برودة مرتديه، فهو يعتمد على محلول موضع به لتبريد وإنتاج هواء يكون أكثر برودة من البيئة المحيطة.

أما الجهاز الثالث فهو مكيف “blö” القابل للارتداء، وهو عبارة عن مروحة صغيرة يتم تعليقها بأطراف الملابس التي تلامس الجسم، ويعمل على سحب الهواء الدافئ من الخارج من خلال إحدى منافذه ثم يبرده هو ويوزعه على الجسم من الداخل من خلال منفذ آخر.

ويمكن شحن المكيف في مدة لا تزيد عن ساعة، لكي يعمل لفترة تستمر حتى 8 ساعات متواصلة، ويتيح المكيف إمكانية ضبط قوة تبريد المروحة على 4 مستويات حسب رغبة المستخدم.

إقرأ أيضا
ماء زمزم
مكيف
مكيف “blö”

والجهاز الرابع “EvaChill EV-500” من شركة “Evapolar”،هو مكيف شخصي صغير يعمل على خفض حرارة الهواء حتى 15 درجة خلال 10 دقائق من خلال ملئ وسادات التبريد بالماء، ونفخ الهواء من خلالها مما تتبخر الماء وتنخفض درجة الحرارة وترطب الهواء بشكل خفيف.

كما أنه صديق للبيئة ولا يحتاج لاستهلاك كهرباء كثير كالمكيفات التقليدية، فهو يقوم بتصفية جزيئات الغبار لتحسين جودة الهواء، إلى جانب تقليل درجة حرارة الغرفة، ويزن أقل من كيلوجرام واحد.

اقرأ أيضًا.. كيفية حماية الهاتف من الحرارة المرتفعة في الصيف … نصائح هامة للغاية

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان