رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
96   مشاهدة  

مهرجان الاسكندرية السينمائي ..افتتاح مبهر يليق بالمهرجان

مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



على الرغم من حبي الشديد لمهرجان الاسكندرية المسرحي الدولي، وإشادتي بالتنظيم والمجهود الرائع، ولكن حفل الافتتاح لم يكن بحجم المهرجان نفسه. وسعدت كثيرا أن بمهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي كان حفل الافتتاح يليق بمدينة عريقة كمدينة الاسكندرية وبالمهرجان.

الإسكندرية هذا المكان الساحر التاريخي الذي يستوعب كل الفنون، ويخرج منه إبداعات متعددة. ومهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكون بنكهة مختلفة ؛ لأن جماهير الإسكندرية ينتظرونه من العام إلى العام بطبيعة تذوقهم للفن. 

وافتتح أمس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته ال٣٩ في حضور عدد من الفنانين بين الحضور ولجان التحكيم لعروض الأفلام المختلفة، ومنهم الفنانة ليلى علوي والفنان خالد زكي، الفنان صبري فواز، الفنانة نرمين الفقي، الفنانة سلوى محمد علي ، الفنانة حنان مطاوع وعلى رأس هؤلاء الفنانين؛ الفنانة إلهام شاهين المكرمة بالمهرجان ودورة المهرجان هذا العام على اسمها. 

مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي
صورة خاصة للميزان من حفل الافتتاح

اقرأ أيضا…عن افتتاح مهرجان الاسكندرية المسرحي الدولي وأحمد رزق الذي لا ينسى ماضيه

وكان الافتتاح يليق بتاريخ سينما الإسكندرية ومهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي من حيث الاستعراض الذي تم بالبداية بمقتطفات من أغاني أقلام محققة نجاحا كبيرا مثل الفيلم المصير وايس كريم في جليم وفيلم سمع هص.

وتلى هذا الاستعراض أغنية من تأليف الدكتور الشاعر محمد مخيمر وألحان الفنان محمد مصطفى ، أغنية بديعة عن الإسكندرية وأفلام ناجحة شكلت وجدان المصريين. 

ثم بدأ تكريم مكرمين المهرجان من الفنانين المصريين وهم: الفنانة إلهام شاهين الذي سلمها جائزة المهرجان الفنان محمود حميدة، ثم تكريم الفنان أحمد زكي وسلمته جائزته الفنانة شيرين، ثم الفنانة حنان مطاوع  والفنان مدحت صالح وسلمته الجائزة الفنانة نرمين الفقي ، وتكريم المخرج  اليوناني المصري كوستاس فيراس وسلمته الجائزة الفنانة ليلى علوي، وكرم المخرج محمد عبد العزيز والفنانة الفرنسية كارولين سيلهول وزوجها المنتج جان لوي ليفي. 

الإنسانية ستزداد إنسانية عندما يؤخذ الفن بمحمل الجد، هكذا قالت الفنانة حنان مطاوع عندما تسلمت جائزتها، وبالفعل عندما يؤخذ الفن على محمل الجد ستتغير أشياء كثيرة.

مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي
تكريم الفنانة حنان مطاوع في المهرجان. صورة خاصة للميزان 

يا مارية يا اسكندرانية

السينما بتحلى بأغنية

بتنور أيامنا الجاية

وتاخدنا للحلم الباقي 

لما البحر يخش السيما

إقرأ أيضا
حالة خاصة

ويشوف حب حسن لنعيمة

ويدندنها بغنوة عظيمة 

يبقى الفن ده فعلا باقي

هذه الكلمات من أغنية المهرجان صحبت تكريم جميع الفنانين بالمهرجان ، والفن فعلا باقي. 

الكاتب

  • مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان