رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
521   مشاهدة  

مين قال .. لن أعيش في جلباب أبي

مين قال
  • مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال



للعام التالي على التوالي يخطفك فريق عمل سرد ويحلق خارج السرب ويقدم عمل مختلف ففي العام الماضي قدم مسلسل خللي بالك من زيزي، وهذا العام يقدم مسلسل مين قال؟ الذي يقدم فكرة تسلط الأباء على الأبناء ورغبتهم في رسم خطوط وحدود مستقبل صغارهم من باب أنه يرى الأمان وهو الأكثر فهما، وعلى الجانب الآخر نرى الصغار الذين يرغبون في إيجاد حلم آخر ومستقبل مختلف عما يرغبه الآباء، ونرى صراع الأجيال.

YouTube player

المسلسل هو النموذج العصري لمسلسل لن أعيش في جلباب أبي فإننا نرى شريف “أحمد داش” ذلك الشاب الحاصل على الثانوية العامة بمجموع لا يؤهله لدخول كلية الهندسة إلا في جامعة خاصة، ولكن والده ” جمال سليمان” يصر أن يدخله كلية الهندسة على غير رغبة الابن صاحب المشروع الخاص والذي يبيع ملابس من تصميمه عن طريق صفحة على النت، وعندما يصرح لوالده أنه يرغب في أن يدرس Business، فما كان من والده إلا أن أغلق له الصفحة وأنهى مشروعه الخاص، ويدخله الكلية التي يحقق فيها حلمه هو وليس حلم الابن، ويقولها صراحة إنه يحقق حلمي أنا، ولكن شريف يرفض ويبدأ يتخبط من أجل تحقيق حلمه الخاص بعيدا عن والده ويرفض أن يكون موظف مثل والده، ويرفض الأمان الذي ينشده والده ويرغب في المخاطرة وأن يكون صاحب مشروع خاص ويبدأ في تحقيق حلمه بعيدًا عن والده.

مين قال

المسلسل قصة محبوكة ومحكمة، ولا يعتمد على أسماء النجوم بل الأبطال هم مجموعة من الشباب الصغيرة الذين يقدمون أدوار تشبه حياتهم، ويستخدمون لغتهم، ويحسب للقائمين على المسلسل استخدام مترادفات الشباب من هذه الطبقة، واستخدام المترادفات الإنجليزية طوال الوقت، ونقل لنا حياتهم بشكل طبيعي، وفكرهم وتنوعه واختلافه، فالشخصيات متنوعة ومختلفة، ورغم إنهم اصدقاء ومن نفس الطبقة إلا إنه يوجد تباين واختلاف فيما بينهم.

اقرأ أيضًا 
مسلسل “مين قال” الحلقة الأولى.. حينما يكون الحوار نبض المجتمع

يحسب للمسلسل الدقة في التفاصيل، واستخدام السوشيال الميديا في حياتهم بشكل حقيقي ومشابه لما يوجد في الحياة الطبيعية، فهؤلاء الشباب موجود منهم واحد أو اثنين في كل عائلة، ويقدم المسلسل فكرهم وتخبطهم وحيرتهم بمنتهى الطبيعية والحقيقية.

YouTube player

يقدم الفنان جمال سليمان دور الأب المتسلط بطيبة، وبالفعل استطاع أن يقدم الدور بحنكة فأنت لم تستطع أن تكرهه بل أنت متعاطف معه رغم ضغطه على ابنه وتسببه في تخبطه إلا أنه دائما يقوم بذلك دون وعي بل يقوم بذلك بمنتهى العطف والحب والطيبة.

إقرأ أيضا
سندوتشات برجر كينج في الهالويين

لابد وأن نشيد بالأبطال الشباب أحمد داش وأصدقاءه أميرة أديب وإلهام صفي الدين وهنا داوود ومحمد زيزو وعمرو جمال ويوسف أشرف مصيلحي.

الكاتب

  • مين قال إيمان أبو أحمد

    مترجمة وصحفية مصرية، عملت في أخبار النجوم وفي مجال ترجمة المقالات في عالم الكتاب ولها العديد من المقالات المترجمة، وعملت في دار الهلال ومجلة الكتاب الذهبي التابع لدار روزاليوسف. ولي كتاب مترجم صدر في معرض الكتاب 2021

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان