رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
715   مشاهدة  

نعمة سعيد: حققت 3 ذهب في بطولة العالم و الإصابة بعدتني عن الأول في الأولمبياد

نعمة سعيد
  • مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



من مركز شباب المحسمة بالإسماعلية، استطاعت لاعبة منتخب مصر في رفع الأثقال نعمة سعيد أن تتحدى المستحيل، بإمكانيات معدومة، وأن تصل للتتويجات في المحافل الدولية.

أحبت «سعيد» أن تمارس أية رياضة وهي في عمر  العشر أعوام،  فقررت أن تذهب لمركز شباب قريتها، ولم تجد سوى صالة متهالكة للعبة رفع الأثقال.

تعلمت “نعمة”  اللعبة سريعا وبدأت أن تشارك في البطولات المحلية، لكن مع نقص الإمكانيات، وضعت إدارة مركز الشباب حينها برتوكولا مع المؤسسة العسكرية، لترعى هؤلاء الأبطال وأن يشاركوا في المحافل الدوليه تحت رايتهم.

لاعبة رفع الأثقال نعمة سعيد

مشاراكتها مع المنتخب 
وبالفعل انضمت “نعمة” في عمر الـ 15 للمنتخب المصري تحديدا في عام 2018، واستطاعت من خلال مشاركاتها الأولى أن تحصد لقب بطولة العرب، ومن بعدها بطلة أفريقيا، وبطلت دورة أفريقيا التي أقيمت في الجزائر.

تقول «نعمة سعيد » أنها حصد 10 ميداليات في بطولة العرب، و 6 في بطولة أفريقيا، كما أنها تأهلت لبطولة العالم في لوس أنجلوس وحصدت من هناك 3 ميداليات، مع مديري في المنتخب كابتن عبدالباري حلمي، وهو بالمناسبة قدوتي في كل شيء.

لحظة تتويج نعمة سعيد

إصابة ببطولة 

الاعبة المصرية «نعمة سعيد» قاومت إصابة الكتف خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية، ورفعت 93 خطف و 122 كلين، لكن لولا إصابة الكتف لكانت حصدت المركز الاول ، بدلا من المركز الثاني.

وفي خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية 2019 في طوكيو أيضا كانت نعمة تقاوم مشكلة رسوبها في المدرسة، ففي وقت البطولة كان لديها امتحانات الشهادة الإعدادية، لكن لم تستطيع الحضور فإما أن تلعب لبطولها تستعد لها منذ أربع سنوات، أو تعود لمصر لتخوض الامتحانات.

نعمة سعيد

وعلقت «سعيد» عن مشكلة دراستها أنها لا تستطيع أن توفق بين الاختبارات وبين بطولاتها، ففي مرات كثيرة تقام البطولات في موعد الامتحانات، موضحة أن البطولات سواء عرب أو افريقيا كانت تسافر من القاهرة الإسماعيلية حتى تخوض الامتحانات وتعود مجدد للبطولة، لكن البطولات المقامة خارج مصر لا تستطيع حضورها، فإما ميدالية لي والنصر أو أعود من أجل الامتحانات، لذلك رسبت سنة بسبب الاوليمباد.

كوارث المنشطات مع اتحاد رفع الأثقال 
وبعد أن لعبت « سعيد» بطولة إفريقيا للكبار في المغرب، مع باقي أعضاء البعثة، توقف المنتخب بسبب مشكلات بين الاتحاد المحلي والاتحاد الافريقي للعبة، وترجع اصل المشكلات من 2016 حينما فرض الاتحاد الافريقي على البعثة عقوبة توقف وصلت إلى أربع سنوات بسبب المنشطات، وبعدها استطاع الاتحاد وأعضاء البعثة تقليص العقوبة، تصل لدفع غرامات، لكن الاتحاد المصري لم يدفعها ونحن في 2020.

وأضافت « سعيد» أن المشكلة الأخرى،  والتي أدت إلى توقف المنتخب في هذه الفترة، أن بعضا من أعضاء بعثة المنتخب استخدمت مادة فسفور أثناء البطولة المقامة في المغرب، هذه المادة ، والتي كانت محذورة وقت المبارة فقط، وليس في وقت التمرين، ومدربي المنتخب كانوا على غير علم بذلك، لذلك فرضت غرامات و وقف آخر .

إقرأ أيضا
جاين أوستن

نعمة سعيد

معرفش حاجة في المطبخ

وبعيدا عن الملعب قدمت أسرة «نعمة» البسيطة كامل الدعم لها، خاصة أخيها الذي يكبرها بسنوات قليلة، أخيها «عمر » الذي يعمل في أعمال شاقة حتى يستطيع أن يوفر متطلباتها، وتوضح «نعمة »أن أخيها الداعم الأول لها في كل شيء.

وتمتلك “نعمة” بعض الهوايات الأخرى كسماع الأغانيي خاصة لمطربها المفضل أدهم نابلسي، في حين أنها لا تفقه شيء عن المطبخ نظرا لمعسكراتها الكثيرة.

وأخيرا تطالب” نعمة” بتوفير ابسط حقوقها وهي صالة مجهزة في مركز شباب المحمسة، أان يكون هناك نظر في مسألة الامتحانات التي تقام في موعد البطولات، فهي ليست مشكلتها فقط بل مشكلة أغلب الرياضيين في مصر.

الكاتب

  • نعمة سعيد مي محمد المرسي

    مي محمد المرسي صحافية مهتمة بالتحقيقات الإنسانية، عملت بالعديد من المؤسسات الصحافية، من بينهم المصري اليوم، وإعلام دوت أورج ، وموقع المواطن ، وجريدة بلدنا اليوم ، وغيرهم .

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان