رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬265   مشاهدة  

نمط السينما في Apple Watch … استخدام وضع Theater Mode المانع للإزعاج في ساعات ابل

نمط السينما في Apple Watch ... استخدام وضع Theater Mode المانع للإزعاج في ساعات ابل
  • محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تمتاز ساعات Apple Watch بأنها تجمع ما بين الهاردوير القوية للغاية والخصائص والمواصفات المتميزة التي يوفرها نظام التشغيل، فلقد تمكنت ساعات ابل الذكية من تغطية كامل احتياجات المستخدم تقريبًا، ومثلت نموذجًا لمختلف الشركات المطورة للساعات الذكية لتحتذي به، فبداية من المستشعرات المتكاملة لمتابعة النشاط والصحة مرورًا إلى الإمكانيات المعتاد للساعات الذكية وصولًا إلى نمط السينما في Apple Watch والذي لا يهتم بك فقط بل يهتم بمن حولك أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير وجوه Apple Watch عبر هاتف ايفون أو عبر الساعة الذكية نفسها

فمن خلال نمط السينما في Apple Watch والذي سيظهر على الساعة بالإنجليزية باسم Theater Mode، ستتمكن من منع الساعة من إزعاجك أو إلهاءك ومن حولك في حالة جلوسك في مكان يحتاج إلى الهدوء مثل قاعات السينما والمسرح والاجتماعات حيث يمكن لصوت الساعة والإشعارات أن تتسبب في إزعاجك أو إزعاج من حولك.

ما هو نمط السينما في Apple Watch

ما إن كنت في مكان يجب ألا يصدر فيه صوتًا أو صوت اهتزاز قد يتسبب في إزعاج من حولك مثل قاعات السينما وقاعات المسرح وغيرها من السيناريوهات التي قد تحتاج لهدوء كامل في محيطك، هنا يأتي دور نمط السينما في Apple Watch أو Theatre Mode والذي بتفعيله يتم وقف الإيماءات الفعالة على الشاشة Active Screen Gesture، وتفعيل الوضع الصامت Silent Mode وإيقاف خاصة Walkie-Talkie التي تشتهر بها ساعات ابل.

ومع تفعيل هذا الوضع، ستظهر أيقونة وجهي المسرح الشهيرين (الوجه الضاحك والوجه الباكي) باللون البرتقالي في مركز التحكم الخاص Control Center، كما ستظهر أيضًا أعلى شاشة الساعة.

نمط السينما في Apple Watch ... استخدام وضع Theater Mode المانع للإزعاج في ساعات ابل

إذًا هل ستتمكن من رؤية شاشة الساعة عند تفعيل هذا الوضع؟ نعم، ولكن بدون تفعيل خاصية الإيماءات الفعالة لن تعمل الشاشة بمجرد تحريك يدك، بل عليك تحريك قرص الساعة Digital Crown، أو الضغط على شاشة الساعة أو الضغط على الزر الجانبي.

اقرأ أيضًا: كيفية إيجاد ساعة ابل المفقودة من خلال هاتفك الايفون أو عبر الكمبيوتر

كيفية تفعيل وضع Theater Mode

من السهل للغاية تفعيل نمط السينما في Apple Watch فكل ما عليك هو اتباع تلك الخطوات البسيطة التالية:

  • أولًا قم بفتح مركز التحكم Control Center الخاص بالساعة من خلال شاشة الساعة الرئيسية بالضغط المطول على الزر أسفل الشاشة
  • قم بالبحث عن أيقونة Theater Mode من بين أيقونات مركز التحكم وهي على شكل وجهي المسرح (الوجه الضاحك والوجه الباكي)، وقم بالضغط على الأيقونة لتفعيل الوضع
  • ولإلغاء الوضع قم باتباع الخطوات ذاتها ثم قم بالضغط مرة أخرى على الأيقونة
  • جدير بالذكر أن تفعيل الأيقونة سيجعلها تظهر باللون البرتقالي

نمط السينما في Apple Watch ... استخدام وضع Theater Mode المانع للإزعاج في ساعات ابل

إقرأ أيضا
كيفية تكبير الكيبورد في الايباد والتنقل ما بين حالاتها المختلفة

جدير بالذكر أن نمط السينما في Apple Watch يختلف عن وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb، فالوضع الأول يقوم بإيقاف الإيماءات الأوتوماتيكية للشاشة ويغلق بعض الخصائص كما يوقف صوت الساعة، ولكنه لا يقوم بإيقاف وصول الإشعارات كليًا، أما وضع Do Not Disturb فيقوم بإيقاف وصول الإشعارات.

اقرأ أيضًا: تعرف على كيفية استخدام خرائط جوجل على ساعة ابل الذكية

أما الفارق ما بين Theater Mode وبين الوضع الصامت Silent Mode، فهو أن الوضع الصامت يقوم بوقف صوت الساعة ولكنه لا يقو بإيقاف الاهتزاز الناتج عن الإشعارات، بينما وضع Theater Mode يقوم أيضًا بإيقاف الاهتزاز مع إيقاف خاصي تشغيل الساعة برفع المعصم.

الكاتب

  • نمط السينما في Apple Watch خالد عاصم

    محرر متخصص في الملفات التقنية بمختلف فروعها وأقسامها، عملت في الكتابة التقنية منذ عام 2014 في العديد من المواقع المصرية والعربية لأكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والأجهزة الإلكترونية والملفات التقنية المتخصصة

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان