رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬062   مشاهدة  

“أقصوصة صحفية نادرة” أول خبر عن نور الشريف .. كان عمره 19 عامًا

نور الشريف
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



في يوم رأس السنة من عام 1966 جاءت صورة نور الشريف في أفيش فيلم قصر الشوق بالجرائد، غير أن أول خبر عن نور الشريف كان قبلها بـ 12 شهر.

تفاصيل أول خبر عن نور الشريف

أول خبر عن نور الشريف - بتاريخ يوم 3 يناير سنة 1966 م
أول خبر عن نور الشريف – بتاريخ يوم 3 يناير سنة 1966 م

المشوار الفني لـ نور الشريف لم يبدأ مع فيلم قصر الشوق وإنما كانت جذوره في عام 1965 من خلال مشاركته ككومبارس في مسرحية وابور الطحين ولم يُكْتَب عنه أي خبر إلا بعدها بعام حين تم اختياره كـ نجم المسرح لموسم عام 1966 م.

كتب زهير صبري في عدد أخبار اليوم بتاريخ 3 يناير عام 1966 أول خبر عن نـور الشريف حينما كان عمره 19 سنة أثناء دراسته في معهد الفنون المسرحية حيث مشاركته في دور روميو أمام سناء ماهر التي تجسد جوليت في مسرحية من إخراج الفنان كمال عيد.

كشف زهير صبري أن كمال عيد رأى نـور الشريف في الإسكندرية أواخر عام 1965 م حينما أدى أمامه مشهدًا من مسرحية هاملت ليقرر بعدها كمال عيد إسناد دور البطولة له في مسرحية روميو وجولييت.

قالوا عن نـور الشريف في أول خبر

نعيمة وصفي - عبدالرحيم الزرقاني
نعيمة وصفي – عبدالرحيم الزرقاني

كثيرون ممن شاهدوا نـور الشريف أثناء بروفات مسرحية روميو وجولييت، أشادوا بموهبته وتوقعوا له النجاح، نعيمة وصفي قالت «الشاب نور معجزة لم أشاهد شابًا يمثل بهذه الدرجة من العمق والاتقان»، أما عبدالرحيم الزرقاني فقال «هذا الوجه الجديد سيغذي المسرح فلديه طاقات كبيرة ستتألق وتأسر المشاهدين بروعة التمثيل ودقة الانفعالات».

اقرأ أيضًا 
نور الشريف ونجيب محفوظ “صُدَف المشوار والرحيل بين الأستاذ المريد والأديب”

كان عادل إمام يشاهد نـور الشريف في هاملت وشاهده في دور روميو وجولييت، وتزامنًا مع كل هذا كان المخرج حسن الإمام يكد في البحث عن وجه جديد يقوم بتجسيد شخصية كمال في قصر الشوق، فقام الزعيم بترشيح نور للدور واتفق نجيب محفوظ مع نعيمة وصفي وعبدالرحيم الزرقاني في الإعجاب بتمثيل نـور الشريف خاصةً وأنه يجسد روح نجيب محفوظ والذي اعتبره خير مرآة للتعبير عن حياته الشخصية.

إقرأ أيضا
الكلاب الضالة في مصر زمان

عن رفيقة نـور الشريف في أول أعماله

سناء ماهر
سناء ماهر

أما سناء ماهر التي كانت تلعب دور جولييت فقد كان عمرها 22 عامًا وهي خريجة قسم الصحافة بكلية الآداب ونالت كأس أحسن ممثلة جامعية لسنة 1963 م ومثلت 7 روايات على مسرح الجامعة إلى أن طلبها كمال عيد لتجسيد شخصية جوليت، واستمرت في عملها حتى آخر أعمالها عام 2013 بكارتون علماء المسلمين والتي عادت له بعد مسلسل إذاعي اسمه رصاصة في القلب عام 1985 م، وعملت مع نـور الشريف مرة أخرى بعد جولييت حيث مسلسل القاهرة والناس.

الكاتب

  • نور الشريف وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان