رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
217   مشاهدة  

واشنطن تشهد الوقفة اليهودية الأكبر في تاريخ أمريكا ضد إسرائيل

اليهودية
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



تشهد واشنطن العاصمة الوقفة اليهودية الأكبر في تاريخ أمريكا ضد إسرائيل. في الوقت الحالي يتظاهر عشرات الآلاف أمام مبنى الكونجرس الأمريكي بينما يحتج أكثر من 350 شخص داخل مبنى الكونجرس تحت شعار “ليس باسمنا”. يعكس شعار الوقفة الاحتجاجية شعور اليهود الداعمين لفلسطين في أمريكا حيث يدل على أن إسرائيل لا تتكلم أو تتعامل باسمهم كيهود. هدف الوقفة الأساسي هو الضغط على الكونجرس لاقتراع وقف إطلاق النيران.

ينظم الوقفة المنظمتان اليهوديتان “الصوت اليهودي من أجل السلام” و”IfNotNow”. بدأ اليوم بنشر إعلان يطالبون فيه جو بايدن بتسهيل الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ووقف إرسال المزيد من الأسلحة إلى الجيش الإسرائيلي في صفحة كاملة في جريدة نيويورك تايمز.

في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت واشنطن بدأت الوقفة الاحتجاجية تحت شعار “وقف إطلاق النار الآن” كما حمل المتظاهرون لافتات تقول “أوقفوا الإبادة الجمعية في غزة” و”أنهوا الحصار على غزة”. افتتحت مديرة منظمة الصوت “اليهودي من أجل السلام” ستيفاني فوكس الوقفة قائلة٬ “ليس باسمنا مع آلاف اليهود وحلفائنا بينما نقول للكونجرس إننا نطالب بوقف إطلاق النار! لا مزيد من الأسلحة. لا مزيد من الحرب.”

اليهودية
صورة من الوقفة الاحتجاجية.

يضم الحشد المحتج أمام كونجرس عدد كبير من اليهود٬ بما في ذلك حاخامات. كما حظر عدد من أعضاء الكونجرس الذي كان أبرزهم رشيدة طليب٬ صاحبة الأصل الفلسطيني. قُبل وجود رشيدة طليب وخطابها الذي تحدثت فيه عن مذبحة مستشفى المعمداني بالدعم.

كذلك يعتصم المئات من اليهود الأمريكيين داخل مبنى الكونجرس. يقولون أنهم لم يغادروا حتى يدعو الكونجرس إلى وقف إطلاق النار في غزة. من بينهم عشرين حاخامًا يقاومون بالصلاة. بالرغم من سلمية الاعتصام حتى في داخل مبنى الكونجرس إلا أن المعتصمين لم يتركوا وشأنهم. في فيديو يظهر فرد أمن يمزق اللافتة التي تطالب بوقف إطلاق النار.

كما تم اعتقال مئات اليهود الموجودين في الاحتجاج بما في ذلك الحاخامات الذين استغلوا القبض عليهم بالنفخ في الشوفار. الشوفار هو ألة مهمة في الديانة اليهودية تستخدم في الكثير من المناسبات من ضمنها بدء الحرب.

إقرأ أيضا
زواج الخليفة العباسي وبنت ملكشاه

كذلك لا يتوقف الاعتصام في واشنطن حيث هناك وقفة احتجاجية في بوسطن أمام مكتب عضوة الكونجرس إليزابيث وارن. كما يتم التخطيط لاعتصامات مشابهة في كل أنحاء الولايات المتحدة. تأتي الوقفة الاحتجاجية بعد رفض الولايات المتحدة الأمريكية الموافقة على قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار ليومين متتاليين. الحشد أمام الكونجرس مستمر في النمو ولا يبدو أنه سينفض في أي وقت قريب.

الكاتب

  • اليهودية ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان