رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬834   مشاهدة  

“يونس شلبي وشهر رمضان” ذكريات فيلم الفرن وأزمة المحروسة 85

يونس شلبي
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



اقترنت الثنائية بين الفنان يونس شلبي وشهر رمضان بواحدٍ من أهم الذكريات لطفولة جيل الثمانينيات والتسعينيات وهو مسلسل بوجي وطمطم، إلا أن ذكريات يونس شلبي مع شهر الصيام بعد الشهرة لها جوانب كوميدية وجوانب أخرى مأساوية.

يونس شلبي وشهر رمضان والإفطار مرتين

يونس شلبي
يونس شلبي

اعتبر الفنان يونس شلبي شهر رمضان أنه شهر عبادة وعمل بشكل عام، ولكن فيما يخص حياته فهو يتحول إلى شهرٍ لتناول ما لذ وطاب ودائمًا ما ينتهي الشهر وهو زائد 10 كيلو.

اقرأ أيضًا 
يونس شلبي .. إفيه من لحم ودم

كان شهر رمضان 1403 هجري الموافق 1983 هو من الرمضانات غير المنسية بالنسبة للفنان يونس شلبي بسبب جزئية ما لذ وطاب التي تكلم عنها.

YouTube player

في أحاديث صحفية له قال يونس شلبي أنه كان يصور فيلمين في نفس الوقت وهما فيلم الفرن وفيلم ريا وسكينة، وكان يضطر للإفطار مرتين في اليوم مع طاقم العملين.

YouTube player

يقول يونس شلبي «كنا أحيانًا نضطر للإفطار في البلاتوه وأحيانًا أخرى ننتهي من التصوير قبل أذان المغرب لنصل إلى منازلنا لحظة الإفطار وفي أوقات كثيرة كنت أقترح على العاملين في الاستديو نعمل أكلات مصرية صميمة وفي أحد المرات تعاونت مع بعض العاملين في إعداد وجبة ثم أخذوها إلى الفرن ولم يصبروا فالتهموها قبل أن تستوي، ونظرًا لعملي في فيلمين في وقت واحد كنت في أحيان كثيرة أتناول إفطارين إفطارًا في الفرن مع معالي زايد وعامل أدهم وإفطارًا في ريا وسكينة مع شيرهان وحسن عابدين وكنت أوفر واحدًا منهما للسحور».

أزمة مسلسل المحروسة 85

YouTube player

كان من أصعب الرمضانات في مسيرة يونس شلبي هو موسم رمضان 1404 = 1985 م حيث تم استبعاده من مسلسل المحروسة 85 وحل محله الفنان محمود الجندي في شخصية هاني، وحينها كان يونس شلبي يقوم بأداء المسلسل الإذاعي ألو في خدمتك على موجات البرنامج العام.

المخرج محمد فاضل
المخرج محمد فاضل

تعاقد مع التليفزيون المصري كممثل ووقع العقد مع المنتج المنفذ بدر عامر وزميله عبدالرحمن لملموم مدير الإنتاج واللذين أقنعاه بالتوقيع على العقد على بياض حينما يحدد له الأجر الذي طلبه مقابل أداءه لدور هاني في مسلسل المحروسة 85 وبعد أن قضى 21 يومًا في البروفات فوجئ بالمخرج محمد فاضل يستبعده من الدور ويعطيه لمحمود الجندي جوكر مسلسلات رمضان المعروضة على الشاشة الصغيرة.

إقرأ أيضا
اليأس والأمل
محمود الجندي في مسلسل المحروسة 85
محمود الجندي في مسلسل المحروسة 85

دار تحقيق في واقعة توقيع يونس شلبي على عقد العمل على بياض وهو أمر ممنوع منعًا باتًا في التلفزيون إذ لا يتم التوقيع بأوامر مشددة إلا بعد تحديد الأجر وتحديد عدد الحلقات التي سيلعبها الممثل على أن يذكر ذلك بكل وضوح في العقد قبل توقيع الممثل عليه ولكن يونس شلبي قال أنه وقع بحسن نية على أساس أنه تعاقد مع الحكومة.

الكاتب

  • يونس شلبي وشهر رمضان وسيم عفيفي

    باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (1)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان