رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
130   مشاهدة  

5 أسباب جعلت الجمهور ينبهر بمسلسل حالة خاصة

حالة خاصة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



حلقتان فقط أبهروا جمهور مواقع التواصل الاجتماعي من مسلسل حالة خاصة للفنان الشاب طه الدسوقي والفنانة غادة عادل.

وهذا الإبهار له أسباب عدة سنتعرضها فيما يلي:

أغاني وتتر المسلسل

يميل الجمهور للنوستالجيا بشكل ملحوظ، حتى أن الفنانة سيمون صرحت قريبا أن أغانيها وحفلاتها يحضرها الجيل الجديد جيل الألفينات بل ويحفظها جميعها!

فجيل الثمانينات والتسعينات يحن للقديم (النوستالجيا) والجيل الجديد يبحث عما هو جديد في الماضي.

ولموسيقى هاني شنودة المستخدمة في مسلسل حالة خاصة حالة خاصة، فهي بالفعل موسيقى خاصة وكذلك أغاني فرقة المصريين التي لحنها .الفنان هاني شنودة والمستخدمة بتتر المسلسل البداية والنهاية والأغاني التي يسمعها نديم

فاختيار الأغاني  مثل “لما كان البحر أزرق” ومقطوعات هاني شنودة مثل لونجا من عوامل جذب المشاهد بأوائل الحلقات.

اقرأ أيضا…بطن الحوت…نهاية جت في العارضة

الأداء

أداء الفنان طه الدسوقي لشخصية مصابة بالتوحد من أكثر الأسباب التي أدهشت الجمهور في مسلسل حالة خاصة، فهو دور جديد تماما عليه بعدما تميز في الأدوار الكوميدية، كما يحتاج لمجهود كبير وتحدي لأي ممثل، وبأوائل الحلقات أهتم طه الدسوقي بتفاصيل الشخصية  من تمثيله لانزعاجه من الصوت العالي لأخذه كل كلمة على محمل الجد وعدم فهم الهزار إلى التركيز العالي والنقاء الذي يميل إلى السذاجة وكذلك عدم التركيز في عيون الأخرين.

 ومع طه الدسوقي فنانين أخرين  شباب من الوجوه الجديدة  أحبهم الجمهور، ولكن أفضلهم المفاجأة حسن أبو الروس.  وأداء الفنانة الكبيرة غادل عادل أيضا يشهد له حتى الآن.

موضوع التوحد

أمهات كثر تعانين من عدم فهم الناس لطبيعة  من يتسمون بالتوحد من أبنائهم، وهذا المسلسل يعد مسلسلا توعويا بشكل ما، وهذه القضية تشغل الكثير من الأسر لذلك جذب المسلسل هذه الفئة من الأمهات وأيضا من يهتمون لمعرفة معلومات عن التوحد . وقصة المسلسل في حد ذاتها بداية من أول حلقة والدخول في الحبكة بشكل مباشر والعلاقات أيضا الفرعية جعل المسلسل مشوقا.

إقرأ أيضا
فريندز

الإخراج

إخراج عبد العزيز النجار بهذا المسلسل مميز جدا، فهو يدخل المشاهد عن طريق الكاميرا من مقعده للحس والحدث. فتجد نفسك مع حركة الكاميرا مع نديم ببرنامج المليون، كما يترفع الصوت كي يجعلك تشعر بما يشعر به نديم مع كل صوت عال بالبرنامج.

كيف يرى نديم، كيف يفكر في التفاصيل، كيف يسمع أغانيه، كيف يركز في الأصوات من حوله؛ كل هذه الأشياء شارك فيها المتفرج بجعلها دائما في خليفة كل مشهد مما وحد المشاهد مع شخصية نديم وجعله يشعر بمشاعره في إخراج رائعا منه بالحلقات الأولى.

السبب الخامس الجمهور يحب طه الدسوقي أصبح يحب مشاهدته ويحب له النجاح كما أحب عصام عمر لذلك انتشر بوست للفنان تامر حبيب يراهن فيه على موهبتهما، كذلك الجمهور يشعر أن طه الدسوقي واحدا منهم وأن مسلسل حالة خاصة يستحق النجاح لأنه أول بطولة لشخص مجتهد يحبون له النجاح. أتمنى ألا يخذلنا المسلسل ويستمر بهذا الشكل.

الكاتب

  • حالة خاصة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
1
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان