تقرأ الآن
8 اختراعات يجب عليك شكر المخترعات النساء عليها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
2٬388   مشاهدة  

8 اختراعات يجب عليك شكر المخترعات النساء عليها

اختراعات
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


شاهدنا مؤخرًا من ينادي ببقاء النساء في المنزل كواجبهن وأنهم لا يستلزم منهن العمل وإفادة المجتمع وغيرها من الأفكار التي أقل ما يقال عنها أنها رجعية، لا يستلزم من النساء إثبات “قيمتهن” في المجتمع لنصبح لدينا خيار في إن كنا سنعمل أم سنكتفي بالبقاء في المنزل لكن هذه اللغة الوحيدة التي يتكلمها هؤلاء الذين ينادون بامتناع المرأة عن العمل لذلك إليك 10 اختراعات من صنع النساء.

1- غسالة الأطباق:

جينيفير كوكران مع اختراعها.

قبل 1886 كان هناك بالفعل غسالات أطباق إلا أن تلك الغسالات كانت تخدش الأطباق ولا تنظفهم بشكل جيد مما دفع ربة المنزل جوزفين كوكران أن تخترع غسالة الأطباق بالشكل الذي نعرفه حاليًا وكانت أول من استخدم الماء في غسالات الأطباق.

غسالة الأطباق التي تملكها في بيتك هي مجرد تطوير لإختراع جوزفين كراكين الذي سجلته يوم 29 ديسمبر لعام 1886 بعدما أنشئت جوزفين شركتها الخاصة التي ركزت على بيع الاختراع إلى المطاعم والفنادق حتى أصبحت الشركة جزء من شركة “KitchenAid” في 1913 بعد وفاة جوزفين وبحلول 1950 كانت النسخة المطورة من غسالة أطباق جوزفين كوكران شيء أساسي في المنزل الأمريكي وبعدها انتقلت لجميع أنحاء العالم.

2- قارب النجاة:

اختراعات
ماريا بيسلي وتسجيل اختراع قارب النجاة.

في 1880 اخترعت ماريا بيسلي قارب النجاة، قبلها كان دائمًا ما يتم استخدام المراكب المصاحبة للسفينة كقوارب نجاة إلا أن ماريا بيسلي لم تصدق أن هذا كافي أو آمن ولذلك اخترعت قارب النجاة المقاوم للحريق و آمن وسهل الإطلاق، لعب هذا الاختراع دور كبير في حادثة تايتانك حيث أن الناجيين استخدموا قوراب النجاة تلك حتى وصلت النجدة، لم تتوقف اختراعات ماريبا بيسلي هنا فهي لديها 15 تسجيل براءة اختراع في الولايات المتحدة و 2 في المملكة المتحدة.

3- دفاية السيارة: 

مارجريت ويلكوكس وبراءة اختراع دفاية السيارة.

من المتوقع والطبيعي أن تكون سيارتك يوجد فيها دفاية عند شرائك لها لكن لم يكن هذا الطبيعي قبل أن تخترع مارجريت ويلكوكس دفاية السيارة في 1893،  حتى يومنا هذا يتم استخدام اختراع مارجريت كأساس لدفايات السيارات، مارجريت ويلكوكس هي من أوائل المهندسات الميكانيكيات في العالم ولديها العديد من تسجيلات براءة اختراع.

4- الحقنة الطبية:

اختراعات
براءة اختراع الحقنة الطبية باسم ليتيتا جرير.

كانت الحقنة الطبية قديمًا تستلزم اليدين الاثنين معًا لاستخدامها مما نتج عنه حوادث كثيرة ومنع الأشخاص من استخدام الحقنة على أنفسهم دون مساعدة مما دفع ليتيتا جرير لاختراع الحقنة الطبية التي نعرفها ونستخدمها حتى يومنا هذا في 1899.

5- مساحات زجاج السيارة:

ماري أندرسون

اخترعت ماري أندرسون مساحات زجاج السيارة في 1903 وحاولت بيعها لأكثر من شركة ليقوموا بتصنيعها إلا أنه لم تقبل أي شركة بذلك لاعتقادهم أنه اختراع بلا فائدة مما دفع ماري لعدم تجديد براءة الاختراع بعد أن انتهت في 1913 فقط لتقرر بعدها بعشر سنوات جميع الشركات أن تصنع المساحات كجزء أساسي من السيارات.

6- الثلاجة الكهربائية:

اختراعات
فلورينس باربرت مع اختراعها.

لا يمكن لأي أحد أن يستغنى عن الثلاجة في يومنا هذا لكن عاش أجدادنا دون ثلاجات حتى اخترعت فلورينس باربرت الثلاجة الكهربائية. نجحت فلورينس في الترويج لاختراعها وتطويره المستمر.

إقرأ أيضا
الأغنيات

7- تقنية الطيف المنتشر:

هيدي لامار وبراءة اختراعها.

هيدي لامار هي الشخصية الأشهر في هذه القائمة إلا أن شهرتها ترجع لأفلامها وليس اختراعاتها، هيدي لامار اخترعت تقنية الطيف المنتشر وهي ما جعلت اختراعات مثل الـ”واي فاي” والـ”بلوتوث” ممكنة، لم تحصل هيدي على أي تقدير على مجهوداتها حتى عام 2014 بعد موتها بـ14 عام.

8- كاميرات المراقبة:

اختراعات
ماري فان بريتان براون وبراءة اختراعها.

كانت تعيش ماري فان بريتان براون وزوجها في كوينز، نيوورك وكانت الجريمة منتشرة للغاية الحي الذي عاشوا فيه ومع غياب زوج ماري في أوقات كثير للعمل وتأخر الشرطة في الرد على البلاغات لم تشعر ماري بالأمان ولذلك اخترعت كاميرات المراقبة عام في 1969.

هذه القائمة هي قائمة مختصرة من اختراعات النساء فإن المخترعات النساء يرجع تاريخهن للقرن الـ19 على الأقل حسب المستندات التاريخية التي نعرفها في يومنا هذا.

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
28
أحزنني
1
أعجبني
20
أغضبني
1
هاهاها
4
واااو
12
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان