رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬309   مشاهدة  

محكوم عليه غيابًيا..من هو حسام الشوربجي الذي أحدث هلعًا في قناة مكملين؟

حسام الشوربجي
  • صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


شاعات عمليات البحث في الساعات الأخيرة على موقع جوجل عن قناة مكملين و تصدر اسم حسام الشوربجي وهو المذيع في القناة  التي تروج لسياسات جماعة الإخوان المسلمين والتي تقوم بالبحث من خارج البلاد تحديدًا من دولة تركيا وتصدر الشوربجي  مؤشر الترند بسبب إصابته بفيروس كورونا  المستجد حسبما أعلن عبر صفحته الرسمية على  موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك.

 

تدوينة نشرها على حسابه 

 

حسام الشوربجي

 

وكشف أنه توجه لعمل بعض الفحوصات الطبية بعد ظهور أعراض العدوى عليه وقال الشوربجي في تدوينه نشرها عبر حسابه على تويتر:” إنه التحليل الخاص بي قد أثبت إصابتي بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) مضيفًا” أخبرتني الجهات الصحية التركية بإصاباتي بفيروس كورونا نسألكم الدعاء بالشفاء”.

 

ينتمي لمحافظة شمال سيناء 

 

المذيع حسام الشوربجي من مواليد 1983 ومسقط رأسه مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء وبدأ الشوربجي  عمله الصحافي ودخل المجال الإعلامي عام 2004 إذ عمل مراسلا صحافيا لدى عددا من الصحف المصرية أبرزها الوطن وفيتو  وشبكة رصد الإخبارية التي تنتهج سياسات الجماعة ايضًا.

 

مسيرته الصحافية 

 

 

وأكمل  الشوربجي مسيرته الصحافية خلال فترة تواجده في مصر في بعض من الوكالات والقنوات الأجنبية أبرزها مكتب قناة سكاي نيوز عربية بالقاهرة  كما انضم للعمل كصحافي في وكالة الأناضول التركية  وقناة الجزيرة القطرية وقناة ZDF الألمانية  وتلفزيون دويتش فيله الألماني  وقناة CNN الأمريكية.

 

علاقته بالجماعة 

 

وبعد قيام ثورة يونيو 2013 والتي أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي سافر الشوربجي إلى تركيا كغالبية الصحافيين أصحاب التوجه للتنظيم الإخواني وهو أحد أعضاء الفريق الذي أسس  قبل 5 سنوات فضائية مكملين الداعمة لجماعة الإخوان والتي يتم بثها من داخل الدولة التركية وقدم خلالها العديد من البرامج من  صدى الثورة و سيناء وبرنامج أخر بعنوان يستفتونك و حياة الناس و المشهد و القضية و برنامج ألو مكملين و الميدان.

 

محكوم عليه غيابيًا

 

وفي صيف مايو من عام 2018 أصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة العسكرية  حكمها غيابيا على المذيع في الفضائية الإخوانية  بالسجن 15 عامًا  في القضية رقم 18 لسنة 2018 جنايات شمال القاهرة العسكرية والمتعلقة بنشر أسرار سيناء  والتأسيس  لحملات  إعلامية هدفها إسقاط الحكم و مؤسسة الرئاسة والانضمام لجماعة محظورة.

واللافت  أن الإعلامي حسام الشوربجي  زار قناة مكملين في أحد الأيام  واختلط بكثير من طاقمها الإعلامي والإداري في وذلك قبيل اكتشاف إصابته بالفيروس التاجي وهو ما أرغم القناة على البدأ في عملية التعقيم والتطهيرفضلًا عن وضعهم في القناة تحت الحجر الصحي كما أنه سيم فحصهم معمليًا ولأسهرهم بعد أن خالطوا جميعهم حسام الشوربجي.

الكاتب

  • أحمد الأمير

    صحافي مصري شاب مهتم بالتحقيقات الإنسانية و الاجتماعية و السياسية عمل في مواقع صحافية محلية و دولية عدّة

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
1
هاهاها
1
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان