إعلان we رمضان 2024 .. عندما تبكي “خالتي” إسعاد!
-
محمد فهمي سلامة
كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !
كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال
لعب عنوان شركة “we” في رمضان 2024 على أوتارِ ثلاثة لا تفشل أبدًا في مداعبة القلب المصري .. وهي ثلاثية الغربة، والحب، والنوستالجيا .. بمشاركة نجوم متنوعين من حيث نوعية الجمهور .. أبرزهم : النجم خالد النبوي، والنجمة هند صبري، والأستاذة إسعاد يونس، والفنانين : أحمد مالك، وعصام عمر… وتعتبر كلمات أغنية الإعلان “دايمًا على بالي” مناسبة لصوت إليسا ذلك لأنها عُرفت بصوتها المتفائل في العديد من الإعلانات في السنوات الأخيرة .. وخرج الإعلان قويًا قادرًا على المنافسة في سوق الإعلانات الصعب الذي أصبح معتركًا كبيرًا ينتظره بشغف جمهورًا كبيرًا، لا يقل عن -الآن- عن جمهور التترات المصرية.
ولم يخلو إعلان we من الصنعة الدرامية .. ذلك لأن الإعلان قائم على أطراف متعددة يربطهم خيط القرابة أو العلاقات المتشابكة .. فالساكنون بمصر ينتظرون المغترب في أوروبا، وصديق هذا حبيب تلك، وهكذا يلعب الإعلان على قصة مكتوبة بالنَظم القصصي الرئيسي “بداية .. وسط .. نهاية” … وكذا حتى ينتهي الإعلان بتلاقي كل الأطراف في مشهد (يزغزغ) القلب، بعد زغرودة لهند صبري التي تلعب دور الزوجة في الأسرة الأساسية لكل أطراف الإعلان .. وبين كل تلك المشاهد هناك مشهد استطاع كَسب (السوكسية)، وأصبح بالنسبة للإعلان كحبة الكريز .. وذلك عندما ظهرت الفنانة القديرة إسعاد يونس ظهور شديد الخصوصية عند الجمهور المصري.
ظهرت -خالتي- إسعاد يونس، وهو اللقب المحبب لها والذي قاله لها الإعلامي أنس بوخش، في صورتها الحقيقية كإعلامية، وعندما تدخل غرفة الكواليس، تتداعى لها الذكريات، بعد أن لاحظت على التليفزيون مشهد من مسلسل “بكيزة وزغلول”، يجمعها بالفنانة القديرة الراحلة سهير البابلي .. في مشهد حاز على موجدة من الانتشار الواسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي “سوشيال ميديا”، والحقيقة أن المشهد في حد ذاته ليس جديدًا على إعلانات الشركات الكبرى في السنون الأخيرة، حيث اجترّت تلك الإعلانات خيط النوستالجيا، والحنين للقديم، الغالي عند الشخصية المصرية .. لكن هذا المشهد تحديدًا لُعب باحترافية عالية، ليس فقط على المستوى النوستالجي، لكن عندما أدمعت النجمة الكبيرة إسعاد يونس في مشهد لمس القلوب فصدقه الكثيرين .. فقد كان الدمع صادقًا لأقصى حد، يختصر علاقة إسعاد يونس بسهير البابلي .. فكان مشهد دموع “خالتي” هو “الماستر سين” في إعلان we لرمضان 2024 .
و”بكيزة وزغلول” رائعة مصرية من روائع الدراما التي حجزت مقعد أساسي في متحف الدراما المصرية .. وهو مسلسل من إنتاج سنة 1987 ، من بطولة إسعاد يونس، وسهير البابلي، وزوزو نبيل، وحسن مصطفى، وشريف منير، وحاز هذا المسلسل حتى الآن على تكريم جماهيري كبير، حيث تستخدم إيفيهات المسلسل في “الميمز والكوميكس”، في اعتزاز كبير، وشهادة تكريم عابرة للأجيال، حيث يُشاهَد المسلسل بعيون أجيال متنوعة مر على ما بينهم قُرابة الأربعة عقود، والمسلسل من تأليف الفنانة والإعلامية الكبيرة إسعاد يونس، ومن إخراج أحمد بدر الدين .. وصدر فيلم كوميدي بعنوان “ليلة القبض على بكيزة وزغلول” بعد عام من صدور المسلسل، مستكملًا القصة التي صنعت (التريند) في الثمانينات.
الكاتب
-
محمد فهمي سلامة
كاتب صحفي مصري له الكثير من المقالات النوعية، وكتب لعدة صُحف ومواقع إلكترونية مصرية وعربية، ويتمنى لو طُبّقَ عليه قول عمنا فؤاد حدّاد : وان رجعت ف يوم تحاسبني / مهنة الشـاعر أشـدْ حساب / الأصيل فيهــا اسـتفاد الهَـمْ / وانتهى من الزُخْــرُف الكداب / لما شـاف الدم قـــال : الدم / ما افتكـرش التوت ولا العِنّاب !
كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال