رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
70   مشاهدة  

أشغال شقة..ثنائي الغباء لابد له من مجهود كبير

أشغال شقة
  • إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



كانتا الحلقة الأولى والثانية من مسلسل أشغال شقة قويتان جدا من حيث كل العناصر؛ أداء الجميع، الإخراج لخالد دياب، والكتابة لخالد وشيرين دياب.

وقلت في مقال سابق أنهما ينجحان دائما في إدخالنا بعالم متوتر مما يجذب المشاهد لاستكمال المسلسل.

وحتى الآن فالمسلسل خفيف يستحق المشاهدة، وستضح الرؤية أكثر بعد الحلقة الخامسة..

ولكن الحلقة الثالثة والرابعة لم تكن بقوة أول حلقتان، وعندما ازداد وزن ياسمين لم أتفاءل بما هو قادم، ولكن كانت الفكرة الدائرة حول زيادة الوزن واستخدامه في خلق عنصر الكوميديا مختلفة عما نشاهده من إفيهات سمجة تعتمد في المقام الأول على التنمر.

فخرج خالد وشيرين دياب بفكرة جديدة وظريفة وهي فكرة الأرنب محسن الذي يتعلق رجيم ياسمين به. ربما لم تسبب  الفكرة نفس قوة كوميديا الحلقة الأولى والثانية، ولكن كانت غير متوقعة بالمرة.

وظهور الفنان محمد محمود بدور الطبيب الصارم الذي يتحدث دائما بمنتهى الجدية، ظهور مختلف  أضاف عنصر كوميديا الفارص بالمسلسل.

اقرأ أيضًا….أشغال شقة وعائلة دياب التي تدخلنا دائما في التوتر

فتجده يتحدث بمنتهى الجدية عن الأرنب محسن الذي سيقرر مصير ياسمين في نظامها الغذائي.

وأنا أحب ظهور الفنان محمد محمود في الموسم الرمضاني تحديدًا، حيث لا ينسى الجمهور أدواره أيا كانت مساحتها بالأعمال الرمضانية خاصة.

ولكن كما أظهر خالد دياب محمد محمود بشكل مختلف، ظهرت الفنانة إيمان السيد بنفس الشكل النمطي التي تظهر به، وهي تبدع في هذه النوعية من الأدوار ولا خلاف على ذلك، وربما خلقا شيرين وخالد دياب لهجة خاصة للشخصية التي تقدمها كي تتميز عن الأدوار السابقة، ولكنني أتمنى أن أراها في نوعية أدوار مختلفة فيما بعد.

إقرأ أيضا
الحلقة الثالثة من مسلسل الحشاشين

يعتمد أيضا أشغال شقة على تيمة الصديقان الذي يتمتع أحدهما بنسبة ذكاء أكبر من الآخر، فيظهر الثاني دائما بأنه غبي وهي الشخصية التي يقدمها مصطفى غريب باسم عربي في مقابل شخصية حمدي التي يقدمها هشام ماجد، مثل ثنائي دولة ورمزي في مسلسل رجل وست ستات مثلا، ولكن مشكلة هذه التيمة أنها تحتاج لمجهود كبير في خلق مواقف تخرج الكوميديا من الثنائي بشكل سلس وإلا انقلبت لتصبح سخيفة جدا وهذا ما حدث بالأجزاء الأخيرة من مسلسل راجل وست ستات.

انتهت الحلقة الرابعة من أشغال شقة ولابد أن نقول الحق…افتقدنا جدا انتصار بأدائها العظيم، فكان حضورها غاية في الروعة وسبب كبير في قوة بداية المسلسل.

الكاتب

  • أشغال شقة إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية تخرجت في كلية الآداب، عملت كمحررة لتغطية مهرجانات مسرحية، وكصحفية بموقع المولد. ساهمت بموضوعات بمواقع صحفية مختلفة، وتساهم في كتابة الأفلام القصيرة. حصلت على الشهادة الوظيفية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من الجامعة الأمريكية وألفت كتابًا لتعليم اللغة العربية للأطفال بالدول الأوروبية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان