رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
271   مشاهدة  

Born a King .. فيلم مختلف يدور حول طفولة الملك فيصل ‬

Born a King
  • حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد


شاهدت فيلم Born a King ويدور الفيلم حول زيارة الملك فيصل بن عبدالعزيز إلى لندن، و قدرته على تقديم صورة تنافس صورة لورانس العرب وأولاد الشريف الحسين لدي السياسة البريطانية.

فيلم Born a King يصف رحلة الملك فيصل إلى عاصمة بريطانيا في عمر 13 عاما، وحيث فاجأ العالم بأن ظهر كقائد يتمتع بالهدوء والحكمة، ومع أن فكرة الفيلم بسيطة ولكنه قدم بشكل احترافي وبخبرات عالمية إنجليزية وإسبانية وأمريكية.

لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم

يقدم الفيلم شخصية لورنس العرب من وجهة النظر الثانية على أنه شخص يحاول المتاجرة بالقضية العربية، ويتصدى له صدق الأمير الشاب فيصل وانتهت المفاوضات على أن ينحصر نفوذ الشريف الحسين في الشام والعراق حينها.

اقرأ أيضًا 
قبل أن يكون ملكًا .. قصة تبرع الملك فيصل للجيش المصري سنة 1948 م

وفي يوليو 1919 تلقى الملك عبد العزيز، المنهمك ذلك الوقت بتأسيس المملكة، دعوة من ملك بريطانيا جورج الخامس، ليزور لندن مع آخرين من ملوك ورؤساء دعتهم “بريطانيا ” للاحتفال معها بمرور أول عام على انتصارها بالحرب العالمية.

الملك عبد العزيز وجد أن الرحلة ستؤثر على المنطقة، وتساءل كيف يترك بلده أثناء الحرب، بالإضافة إلى وباء “الأنفلونزا الإسبانية” التي انتشرت في العالم وكان من ضحاياها الأمير تركي بن عبد العزيز والأمير فهد بن عبد العزيز، ولذلك كلف ابنه فيصل لينوب عنه في زيارة لندن، وبرفقته كان الأمير أحمد بن ثنيان – المستشار السياسي للملك -، وفي قصر باكنغهام تم اللقاء بينه وبين الملك جورج الخامس، فبدأ الأمير الشاب بدخوله بثيابه العربية وسيفة على خصره، ورسالة من والده الملك عبدالعزيز، مرفقة بهدية من سيفين مذهبين.

شخصية الملك فيصل تحتاج إلى أكثر من فيلم، فهو شخصية قيادية ذات كاريزما كانت له العديد من القرارات المصيرية في المملكة والوطن العربي، ونذكر له مواقفه المشرفة في حرب أكتوبر، وقد نهل السياسة منذ طفولته من والده، وعاش المراحل الأولى من تأسيس المملكة، وكما كان له دور كبير فى حياة والده وحياته كملك فيما بعد، ويعتقد صناع الفيلم أن تلك الرحلة والاقتراب من السياسة البريطانية في ذلك السن تركه بالغ الأثر على شخصيته.

إقرأ أيضا
يحيى حقي

 

الكاتب

  • محمد التهامي

    حاصل على درجة الدكتوراه ومهتم بالفنون بشكل عام والبحث في التاريخ وصدرت له العديد من الكتب

    كاتب نجم جديد

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
1
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان