تقرأ الآن
Demon Slayer .. فيلم انيمي ياباني يحقق ١٠٠ مليون دولار في ١٠ أيام فقط

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
668   مشاهدة  

Demon Slayer .. فيلم انيمي ياباني يحقق ١٠٠ مليون دولار في ١٠ أيام فقط

Demon Slayer
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال


من أكثر الصناعات تأثرًا بفيروس كورونا هي صناعة الأفلام والسينما فأنه من الصعب صناعة الأفلام مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والاحتياطات التي ينصح بها. كما أنه من الصعب ضمان التزام المشاهدين بتلك الاحتياطات داخل دور عرض الأفلام. ولذلك رأينا إغلاق دور عرض الأفلام في مختلف أنحاء العالم وإفلاس العديد من شركات الإنتاج الصغيرة وتأجيل عرض الكثير من الأفلام التي ننتظرها.

كانت السينما اليابانية من الصناعات التي تأثرت بفيروس كورونا بشكل كبير حيث سجلت إيرادات 190 مليون دولار فقط في الربع الأول من 2020 بينما كانت سجلت 2.4 مليار في الربع الأول من 2019 حيث اضطرت اليابان لإغلاق دور السينما يوم 7 أبريل بسبب إعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا لكن بعد أقل من شهرين في 1 يونيو كانت جميع دور العرض عادت للعمل بل أن هذا الأسبوع قام فيلم بتحطيم رقم قياسي في المبيعات.

حطم فيلم الأنمي Demon Slayer رقمًا قياسيًا في شباك التذاكر مسجلًا 10.75 مليار ين أي ما يعادل 102.48 مليون دولار في 10 أيام فقط. أي أن الفيلم قاربت أن تساوي إراداته وحده إيرادات السينما اليابانية بأكملها في الربع الأول من هذا العام. الفيلم كان نجح في كسر رقم قياسي أخر حيث حقق مبيعات وصلت إلى 4.26 مليار ين أي ما يعادل 44 مليون دولار في الثلاث أيام الأولى فقط.

Demon Slayer  هو فيلم أنمي مقتبس من سلسلة مانجا شهيرة تحمل نفس الاسم كما أن الفيلم يعتبر تكملة لمسلسل رسوم متحركة عرض العام الماضي ويحمل نفس الاسم. الفيلم من إخراج هارو سوتوزاكي وتقع أحداثه في اليابان منذ حوالي 100 ويحكي حكاية صبي مراهق يحارب شياطين أكلة للبشر بعدما ذبحت أسرته وحولت أخته الأصغر التي تدعى نزوكو إلى شيطان منهم. ويتركز الفيلم على الجهود التي يبذلها البطل الذي يدعى تانجيرو كامادو لإنقاذ أرواح الركاب على متن “قطار موجين” الذي اختفى من عليه عدد كبير الناس.

وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً بواسطة فيلم الأنمي “Spirited Away” للمخرج هاياو ميازاكي، والذي حقق مبيعات 10 مليار ين خلال 25 يومًا من عرضه وارتفعت مبيعاته في نهاية المطاف إلى 30.8 مليار ين ليكون أكثر فيلم تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما اليابانية. يشاهد محبون فيلم  Dragon Slayer  عن كثب ما إذا كان الفيلم سوف يقدر أن يتفوق على فيلم “Spirited Away” مرة أخرى ويصبح هو أكثر فيلم تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما اليابانية.

إقرأ أيضا
فرنسا

الكاتب

  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب فضي له اكثر من 250+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
2
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان