رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
233   مشاهدة  

“أبطأ طالب في العالم” يتخرج بعد 54 عامًا من التسجيل لأول مرة في الجامعة

طالب
  • ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



بعد أربعة وخمسين عامًا من التسجيل في برنامج فنون في جامعة كولومبيا البريطانية، من المقرر أن يتخرج آرثر روس البالغ من العمر 71 عامًا هذا الأسبوع. مما أكسبه لقب “أبطأ طالب في العالم”. في عام 1969، التحق روس بجامعة كولومبيا البريطانية فور تخرجه من مدرسة أمير ويلز الثانوية في فانكوفر.

على الرغم من إظهار الاهتمام بالثقافة المضادة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، قرر روس الالتحاق بالكلية للسير على خطى أفراد الأسرة الآخرين الذين تخرجوا وعملوا في جامعة كولومبيا البريطانية. أثناء التحاقه بالجامعة، اعتقد روس في البداية أنه يريد الحصول على شهادة في اللغة الإنجليزية، لكنه سرعان ما أصبح مفتونًا بالمسرح.

بعد عامين فقط من بدء شهادته في جامعة كولومبيا البريطانية، غادر روس لبدء مشوار في التمثيل لكنه خلص في النهاية إلى أن حياة الممثل لم تكن له. بعدما ترك التمثيل، اختار روس مهنة أكثر استقرارًا في القانون. بعد تخرجه من كلية الحقوق في تورنتو، أمضى روس 35 عامًا في العمل كمحام قبل تقاعده في عام 2016.

في هذه المرحلة من حياته، كان قد تزوج وأنجب أطفالًا وأنهى حياته المهنية الناجحة كمحام، لكن كان لا يزال هناك شيء مفقود. أثناء حضوره أوبرا في شيكاجو، أدرك روس أن لديه رغبة قوية في دراسة التاريخ، لا سيما سبب اندلاع الحرب العالمية الأولى. عندها أدرك روس أن درجة البكالوريوس غير المحققة كانت تنادي باسمه، لذا قرر مواصلة تعليمه. لكن هذه المرة، كرس روس دراساته للتاريخ.

على مدى السنوات الست التالية، درس روس كطالب بدوام جزئي. كما كان غالبًا أكبر شخص في الفصل الدراسي. بسبب جهوده، سيتخرج روس في 25 مايو 2023، وسيصبح الطالب الأطول تسجيلًا في التاريخ. بالنسبة لروس، فإن الشهادة شيء يفخر بها. لا سيما بالنظر إلى أنه أتيحت له الفرصة للعمل مع زملائه الطلاب والأساتذة الذين فتحوا عينيه على الأفكار الجديدة. حتى خلال الأوقات الصعبة للوباء. بشكل عام، وصف روس لتجربته مليئًا بالامتنان والإعجاب:

“لقد كان محفزًا. إنه أمر رائع حقًا في جودة الأشخاص الموجودين هناك في قسم التاريخ. إنها جوهرة وأعضاء هيئة التدريس ببساطة من الطراز العالمي. من الواضح أنني أردت القيام بذلك. نصيحتي لشخص في وضع مثل موقفي؟ تأكد من أنك تريد القيام بذلك أيضًا.”

إقرأ أيضا
فضل شاكر

الكاتب

  • طالب ريم الشاذلي

    ريم الشاذلي طالبة في كلية حقوق القسم الإنجليزي بجامعة عين شمس ومهتمة بحقوق المرأة والحركة النسوية المصرية والعالمية.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان