رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
75   مشاهدة  

أحمد العوضي من أكل الكبدة نية حتى مواعيد دخول الزوجة بيتها

أحمد العوضي
  • إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال



دائمًا ما يثير الفنان أحمد العوضي الجدال بتصريحاته بالبرامج التلفزيونية، أخرها ما قاله في برنامج “على المسرح”  مع الإعلامية منى عبد الوهاب عن علاقة الرجل بالمرأة، ورغم انتقاءه الكلمات قدر الإمكان وتأكيده على أهمية أن يحتوي الرجل المرأ ة إلا أن تصريحاته كانت تميل للذكورية كعادته.

فالفنان الذي أكل الكبدة نية ببرنامج صاحبة السعادة في فقرة كاملة يصر على استفزاز النساء.

YouTube player

لست ضد أحمد العوضي في فكرة أن هناك احترام للبيت والحياة الزوجية ويجب ألا تهمل المرأة زوجها، ولكن توقفت عند تكراره جملة “احنا مش صحاب” وكأن الصداقة ليست بين الرجل وزوجته، أو أن العلاقات التي تقام على صداقة ليست في قاموسه.

فأفضل علاقة بين رجل وزوجته هي الصداقة، وأن يفصح كل منهما للآخر  عما في صدره كي تقام العلاقة على الصراحة.

مشكلة أحمد العوضي أنه يتحدث عن مواعيد دخول المرأة بيتها وأنه يجب أن يتحكم في ملابسها ومواعيد دخولها المنزل، فيما لم يتحدث عن دوره هو في هذا الشأن، وإهمال بعض الرجال لزوجاتهم وجلوسهم طوال الليل على المقاهي ورجوعهم وش الفجر.

اقرأ أيضًا
محمد رمضان موهبة حقيقية أم خطة تسويقية

ومشكلتي مع أحمد العوضي ليس في أكل الكبدة نية، ولكن فيما ورائها وفيما وراء تصريحاته دائمًا وصوته الذي يفخمه كي يصدر لنا أن (الرجولة) لها شكل محدد، فالرجلة كما قال (على قديمو) في العادات القديمة التي ليست كلها في صالح المجتمع ومنها ما أضره كالتي خرج منها أمثال مثل الراجل مايعبوش الا جيبه، وظل راجل ولا ظل حيطة، وكل الأمثال التي خرجت من العادات القديمة وجابتنا ورا بالمعنى الحرفي.

YouTube player

الرجولة في المواقف، ولا أريد الحكم على أحمد العوضي إنسانيًا لأنني لا أعرفه، ولكن فقط أنا ضد تصدير صورة محددة لجذب فئة ما من الجمهور كفئة الذكوريين وهي شريحة عريضة نحاول طوال الوقت مخاطبتها بأن الحياة شراكة وليست بالندية بين الطرفين، وأن تأتي هذه التصريحات من فنان شهير لا تعين أحد على نشر الوعي بشأن العلاقة بين الرجل والمرأة.

إقرأ أيضا
حلم الجنوبي

لن تكون هذه التصريحات هي الأخيرة للعوضي التي تثير الجدل، ونريد أن نشهد نجاحًا كبيرًا له أكثر من أزمات التصريحات، ونتمنى له كل التوفيق.

الكاتب

  • أحمد العوضي إسراء سيف

    إسراء سيف كاتبة مصرية ساهمت بتغطية مهرجانات مسرحية عدة، وبالعديد من المقالات بالمواقع المحلية والدولية. ألفت كتابًا للأطفال بعنوان "قصص عربية للأطفال" وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "عقرب لم يكتمل" عن الهيئة العامة المصرية للكتاب بعد فوزها بمسابقة للنشر، كما رشحت الهيئة الكتاب لجائزة ساويرس.

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
1
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان