رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
34   مشاهدة  

أخطاء تقعين بها عند تنظيف الملابس .. تجنبيها

تنظيف الملابس


هناك الكثير من المعلومات والنصائح التي توارثناها عن أمهاتنا حول تنظيف الملابس ، و لكن تبين مع الوقت أن هناك بعضاً من هذه المعلومات ما هو صحيح و ما هو خاطئ. لذلك سنعرض عليكِ اليوم أشهر الأخطاء التي تقعين فيها مع كيفية معالجتها بخصوص تنظيف الملابس.

تنظيف الملابس

الفرك الشديد لبقع الملابس:

تجنبي فرك بقع الملابس بطريقة قوية ، لأن ذلك سيؤثر على ملمس و لون المنطقة التي قمتي بفركها و تجعلها عرضة للبهتان. فإذا واجهتي بقعة في الملابس ، قومي بفركها بلطف بواسطة قطعة قماش بيضاء فقط.

استخدام كميات كبيرة من مساحيق الغسيل:

هناك إعتقاد خاطئ بأن وضع كميات كبيرة من مساحيق الغسيل تساعد في الحصول على نظافة أكثر ، و لكن كما ذكرنا من قبل  هذا ليس صحيحاً. فإستخدام مساحيق الغسيل بصورة كبيرة و مفرطة يؤدي الى تراكم البكتيريا على الملابس. لذلك عليكِ استخدام كمية من المسحوق مناسبة لكمية الملابس التي تريدين غسلها.

استخدام المواد المبيضة بشكل مفرط:

بالرغم من أن المواد المبيضة تبدو الحل الأسهل و الأمثل للتخلص من البقع لدى السيدات، إلا أنها غير ذلك تماماً. فالمواد المبيضة تؤثر على نوعمة الملابس بشكل سلبي ، كما أنها تعمل على إهتراء الملابس. فإذا وجدتي بقع عادية على الملابس قومي بنقعها في وعاء من الماء المغلي وشرائح الليمون والخل للتخلص من هذه البقع.

وضع الغسالة على الأرض مباشرة:

لا تضعي الغسالة على الأرض مباشرة ، لأن إهتزازاتها قد تسبب الضرر للأرضية كتعرضها للتجريح و الخدش. لذلك ضعي الغسالة على قاعدة خشبية سميكة لتفادي هذه المشكلة.

ترك مدة من الوقت بين الغسيل و التجفيف:

لا تنتظري كثييراً بعد الغسيل للقيام بتشغيل برنامج التجفيف، لأن التأخير في ذلك سيؤدي الى إنبعاث رائحة كريهة جداً من الملابس، بالإضافة الى ذلك سيهدر طاقة كهربائية كبيرة.

إقرأ أيضا
أسئلة

ترك سحاب البنطلونات مفتوحا عند وضعه في الغسالة:

تجنبي ترك السحابات المعدنية والبلاسيكية للبنطلونات مفتوحة ، لأن ذلك سيسبب تلف الملابس الآخرى الموجودة في الغسالة ، علاوة على ذلك سيسبب أيضاً تعرض الغسالة من الداخل ببعض الخدوش.

الكاتب






ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0


Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide
‫إظهار التعليقات (2)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.







حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان