تقرأ الآن
أسماء الذين حزنوا على اغتيال المقدم محمد مبروك وكانوا بموته فرحين “محمد عويس لم يكن وحده”

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
1٬823   مشاهدة  

أسماء الذين حزنوا على اغتيال المقدم محمد مبروك وكانوا بموته فرحين “محمد عويس لم يكن وحده”

اغتيال المقدم محمد مبروك
  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال


شهد يوم 17 نوفمبر سنة 2013 اغتيال المقدم محمد مبروك الضابط المسؤول عن ملف جماعة الإخوان في جهاز الأمن الوطني والمسؤول عن ملف قضية التخابر التي اتهم فيها مسؤولين سابقين وقيادات من ضمنهم الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي والشاهد الرئيسي في المحاكمة.

اقرأ أيضًا 
“صور” قائمة بتفاصيل ومصير الشخصيات الحقيقية في مسلسل الاختيار 2 “تحديث يومي”

تمت عميلة اغتيال المقدم محمد مبروك بعد قيام 7 أشخاص ملثمين بتنفيذ عملية اغتيال المقدم مبروك حيث استخدموا سيارتين وتم إطلاق 13 رصاصة عليه أثناء خروجه من منزله بمدينة نصر.

الضابط الخائن محمد عويس ينعي صديقه

الضابط الخائن محمد عويس
الضابط الخائن محمد عويس

كان أول من بادر في إظهار الحزن على المقدم محمد مبروك هو الضابط محمد عويس والذي كان من الأصدقاء المقربين من محمد مبروك، وأثبتت التحريات أنه كان يستغل هذه الصداقة بمد العناصر التابعة لتنظيم “بيت المقدس” وجماعة الإخوان بمعلومات عن الضابط محمد مبروك وخط سيره والتي من خلالها سهَّلت الطريق لاغتياله.

بعد اغتيال محمد مبروك بيوم واحد كتب محمد عويس على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك “حسبي الله ونعم الوكيل، يا حبيبي يا مبروك .. يا صديقي وأخي ورفيق الحياة، لا نزكيك على الله ونحتسبك من الشهداء، الإرهاب لا دين له، الإسلام بريء منكم”.

حزب الحرية والعدالة بعد نعي محمد عويس

بيان الاخوان
بيان الاخوان

عقب نشر محمد عويس النعي الخاص بالمقدم محمد مبروك قام حزب الحرية والعدالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بنشر بيان من جماعة الإخوان المسلمين بخصوص اغتيال المقدم محمد مبروك، وجه فيه التعازي لأهله وذويه قائلاً ” نتقدم بالعزاء لأهل الفقيد سائلين الله له الرحمة ولهم الصبر والسلوان، كما نطالب جهات التحقيق بالكشف عن النتائج وإعلانها على الشعب فى أسرع وقت”.

وقالت جماعة الإخوان في بيانها أنها تدين اغتيال ضابط الأمن الوطنى، مثلما أدانت واستنكرت كل حوادث القتل، باعتبارها عدوانا على الحق فى الحياة، وعلى النفس التى حرم الله قتلها.

الرئيس الأسبق محمد مرسي يبدي حزنه ويطالب بمحاكمة قائد محمد مبروك

إقرأ أيضا
نوم

محمد مرسي
محمد مرسي

قبل حلول الذكرى الأولى لاستشهاد المقدم محمد مبروك طالب الرئيس الأسبق محمد مرسي في 14 أكتوبر 2014 بتحريك دعوى جنائية ضد اللواء عادل عزب مسؤول ملف النشاط لإخواني بالأمن الوطني وقائد الشهيد محمد مبروك، وذلك أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار شعبان الشامي والتى تنظر قضية التخابر.

خلال المحاكمة أبدى الرئيس الأسبق محمد مرسي حزنه على المقدم محمد مبروك وقال أنه لن يدخل في تفاصيل القضية لأنه رافض المحاكمة، غير أنه سيعلق على مقولة اللواء عادل عزب قائد الشهيد مبروك والذي قال “محمد مرسى أخذ مكافأة جريمته بالتخابر وأصبح رئيسا للجمهورية”.

وطلب محمد مرسي من هيئة المحامين التي تدافع عنه أن يطلبوا من المحكمة والنيابة العامة تحريك دعوى ضد اللواء عادل عزب، بتهمة بإهانة اللجنة العليا للانتخابات التى أشرفت على الانتخابات الرئاسية وأهان الشعب المصري ولا بد من عمل مؤتمر صحفي باسم محمد مرسي يطالبون فيه بمحاسبته.

الكاتب

  • باحث في التاريخ .. عمل كاتبًا للتقارير التاريخية النوعية في عددٍ من المواقع

    كاتب ذهبي له اكثر من 500+ مقال

Content Protection by DMCA.com

ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
1
أعجبني
3
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
Slide
Slide
Slide
Slide
Slide


2 تعليقان

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2022   كافه الحقوق محفوظة
موقع إلكتروني متخصص .. يلقي حجرا في مياه راكدة

error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان