تقرأ الآن
أفخم سجون في العالم.. تتمنى لو تقضي بقية عمرك بها

رئيس مجلس الادارة: رشا الشامي
رئيس التحرير: أسامة الشاذلي

همتك معانا نعدل الكفة
51   مشاهدة  

أفخم سجون في العالم.. تتمنى لو تقضي بقية عمرك بها

بعدما تحول فندق ريتز كارلتون العالمي بالرياض إلى سجن للأمراء قبل أكثر من عام ونصف، دفع الفضول البعض للبحث عن معلومات عن هذا الفندق شديد الفخامة، والذي يُعد أحد أكثر الفنادق شهرة في السعودية، ولكن على الرغم من فخامته الشديدة إلا أنه ليس أفخم سجن في العالم، فهناك عدة سجون حول العالم سبقته في الفخامة والثراء، نستعرض لكم أبرزها:

 

سجن باستوي

جنوب العاصمة النرويجية، أوسلو، يوجد جزيرة “باستوي” الذي احتار فيه الكثيرون هل هو سجن أم منتجع؟، وقد وصفه البعض بأنه جنة على الأرض خُصصت لمرتكبي الجرائم الكبيرة، حيث تضم الجزيرة الخلابة سجنًا فاخرًا، كما تضم عددًا كبيرًا من الشواطئ، يستخدمها أكثر من 115 مسجونًا للراحة والاستجمام خلال موسم الصيف، كما تضم العديد من المواقع المخصصة للصيد وملاعب التنس وساونا للاسترخاء، ويعيش المجرمون في اكواخ خشبية زينت بألوان دافئة، ويحمل كل واحد منهم مفتاح الكوخ حتى يتمكن من الخروج منه والدخول إليه متى شاء.

 

ولا يحرس المساجين أي حارس مسلح أو أسوار تمنعهم من الهرب، رغم أنهم مدانون بجرائم خطيرة منها تهريب المخدرات والاغتصاب والقتل، فهم ينعمون بحياة قد لا ينعم بها إنسان حر إلا إذا دفع أموالا لقضاء مثل هذه الإجازة.

 

سجن هالدين

سجن هالدين
سجن هالدين

هدف سجن “هالدين” الأساسي هو حماية المساجين من الحياة السيئة في الخارج، لكنهم لا يضعون كل المسجونين في زنزانات حقيرة، ويعيدون فيه تأهيل 252 نزيلاً.

 

ويقوم السجن بإمداد هؤلاء المجرمين بوسائل الراحة المختلفة، تتنوع سُبل الراحة هناك بين تليفزيونات ذات نظام صوتي الحديث، براد، زنزانات واسعة، مكتبة حديثة، أرائك، ألعاب فيديو جيم، ومكان خاص بشرب القهوة، حتى إنهم في ظروف محددة يقومون باستضافة العائلة المدانة بمنزل صغير يتألف من حجرتين.

 

جزيرة بيتاك

بسبب واجهته العتيقة والمناظر الخلابة المُحيطة به، تم إدراج سجن جزيرة بيتاك في روسيا، ضمنْ قائمة أجمل وأفخم السجون في العالم، حيث يقع على جزيرة تُعرف باسم “أوجنيني أوستروف” في بحيرة “نوفوزيرو”، وبالداخل فهو من أفخم وأكثر الأماكن المُريحة في العالم، ولكل نزيل به غرفة خاصة بحمام، ويملك كل سجين مفتاح غرفته.

 

مركز العدالة في ليوبين

يعد سجن مركز العدالة في ليوبين، النمسا، من أروع السجون في العالم تحتوي كل زنزانة به على جهاز تليفزيون، وكل وسائل الراحة التي تجعلك تشعر أن المسجونين هناك لا يستحقون لقب مذنبون، ويوجد طاولات بلياردو وحمامات سباحة.

إقرأ أيضا

 

إقرأ أيضًا…شابة تشرب المياه من المرحاض مباشرة في الصين.. يا ترى ليه؟

 

فندق ريتز كارلتون

سجن الأمراء الذي يقع على مساحة 62 ألف قدم مربع، ويتسع لاستضافة 492 نزيلاً بين الغرف والأجنحة الملكية، يتضمن الفندق العديد من وسائل الرفاهية والمخصصة لرجال الأعمال مثل الأندية الصحية والسبا وحمامات السباحة وقاعات الاجتماعات الفارهة.

 

ويتضمن مجموعة من المطاعم، مثل مطعم Azzurro الإيطالي، ومطعم العرجون الذي تبدأ تكلفة العشاء للفرد فيه نحو 85 دولاراً، أما مطعم هونغ فيقدم الأكلات الأسيوية الخاصة ويعد من أغلى المطاعم على مستوى العالم.

الكاتب

Content Protection by DMCA.com
ما هو انطباعك؟
أحببته
0
أحزنني
0
أعجبني
0
أغضبني
0
هاهاها
0
واااو
0
ولاد الحرام مسابوش لولاد الحرام التانيين حاجة

‫إظهار التعليقات (0)

أكتب تعليقك

Your email address will not be published.

حقوق الملكية والتشغيل © 2020, كافه الحقوق محفوظة

Scroll Up
error: © غير مسموح , حقوق النشر محفوظة لـ الميزان